أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-27-2015, 10:57 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
nour karim
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,535 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e38 شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة














******


بسم الله الرحمن الرحيم :

إن البحث في موضوع الشكر من أهم المواضيع التي يجب على المسلم فهمها فهما صيحيحا فما أعظم نعم الله على الناس ظاهرة وباطنة ، والتي لا تعد ولا تحصى ، وصاحب الفطرةالسليمة يقدر هذه النعم قدرها ويعرف أنه يجب أن تحاط بسياج من الشكر حتى تدوم كما قال الله تعالى {ولئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد} ومما يدلنا على أهمية الشكر ذكره في القرآن الكريم خمس وسبعون مرة بتصاريفه المتعددة ، ولكنه يأتي في أغلب المرّات مسبوقا بذكر النعم الكثيرة التي ينعم فيها ابن آدم ، ولكن الهوىوالشيطان يحاولان أن ينسياه ماهو فيه من نعم ويصرفان بصره إلى النعم التي يتقلب فيها غيره ، وحتى نشكر الله حق الشكر على ما أسداه لنا من نعم في القديم ويسديه في الحديث نحاول أن نتعرف على ماهية الشكر وتعريفه ، وفضله وثمرات الشكر ونتائجه .
تعريف الشكر :


-لغةً: هو الثناء على المحسن بما أولاه من المعروف .


-شرعا: هو الثناء على الله بما هو أهله وأن لا ترى نفسك أهلا للنعمه ويكون الشكر بالنية والقول والفعل ، فيعتقد أنه ولي نعمته ويثني على الله بلسانه ويبرز ذلك في أعماله انقيادا و طاعة .



الفرق بين الحمد والشكر:
-و قبل أن نعرف الفرق بينهما يجب أن نعرف ما هو الحمد ؟.


-الحمد : هو الثناء على المحمود بصفاته العليا وأسمائه الحسنى وأفعاله التي كلها حكمة وعدل ، ونقيض الحمد الذم . فالحمد أعم من الشكر من جهة أن الشكر لا يكون إلاّ علىنعمة أسداها المشكور على الشاكر ، والحمد يكون في مقابلة الإنعام على الشاكر ويكون بغير مقابلة نعمة ، بل بمجرد اتصافه بالأوصاف الحسنة فلا يقال شكرنا الله على حكمته وعلمه ويقال حمدناه على ذلك . والشكر أعم من الحمد من جهة أن الشكر يكون باللسان والقلب والجوارح والحمد باللسان فقط ، فيجتمع الحمد والشكر في الثناء باللسان وينفرد الحمد في الثناء باللسان على الأوصاف الذاتية ونحوها وينفرد الشكر فيما يكون بالقلب والجوارح .
فضل الشكر :
- إن منزلة الشكر هي من أعلى المنازل وهي على ماحققه بعض العلماء فوق منزلة الرضى ، فالرضى مندرج في الشكر إذ يستحيل وجود الشكر بدونه ، وقد أمر الله سبحانه وتعالى بالشكر وأثنى على أهل الشكر ووصف بذلك بعض خواص خلقه فقال سبحانه :(اٍن إبراهيم كان أمة قانتا لله حنيفا ولم يكن من المشركين شاكرا لأنعمه) وقال تعالى عن نوح: (إنه كان عبدا شكورا) .

-إن الله تعالى وعد الشاكرين بأفضل الجزاء و أحسنه قال تعالى :(وسنجزي الشاكرين).

ولقد جعل الله تعالى الشكر وسيلة لزيادة نعم الله تعالى ، فقال سبحانه: ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ) .

-أنه سبحانه وتعالى سمى نفسه (شاكرا ) و(شكورا) وسمى الشاكرين بهذين الإسمين فأعطاهم من وصفه وسماهم با سمه ، وحسبك بهذا محبة للشاكرين وفضلا .

-ومما يدل على فضل الشكر أيضا أن الله تعالى قرنه بالصبر في أكثر من موضع ، قال تعالى:(إن في ذلك لآيات لكل صّبار شكور ) فالشكر على النعم أو زوال النقم ، والصبر عندزوال النعم أو حلول البلاء ، ولأن الصبر على الطاعة عين الشكر عليها .
درجات الشكر :

الدرجة الأولى :

- الشكر على النعمة وهو شكر الله تعالى على نعمه التي أنعم بها على العبد في كل أحواله ، والتي يسبح فيها الإنسان صباح مساء .

الدرجة الثانية :

-الشكر على دفع النقم سواء اندفعت عنه أو عن غيره من المسلمين وذلك لذهاب مرض أو انحسار طاعون أو عدو ومنه قوله تعالى ( الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور ) .

الدرجة الثالثة :
- الشكر عند المكروهات من البلوى والمصائب وهذا مما تستوي عنده الحالات وإظهارا للرضى ،و مما يميز بين هذه الأحوال ، كظم الغيظ ، وستر الشكوى ، ورعاية الأدب ، يعني أن الشكر على المصائب أشد وأصعب من الشكر على المحاب لذلك كان فوقه في الدرجة وقد ذكر العلماء أنه يسن إذا سئل المريض عن حاله أن يحمد الله إذا أرادالشكوى إلى الطبيب فيقول أحمد الله إليك أجد كذا وكذا .

ما يتحقق به الشكر :

- يتحقق شكر الله تعالى بأمور :

معرفة النعمة :
لأنها السبيل إلى معرفة المنعم ولهذا سمى الله تعالى الإسلام والإيمان في القرآن شكرا . وأن النعمة من الله قال تعالى ( وما بكم من نعمة فمن الله ) فلاأحد يستطيع أن يجلبها إذا لم يأت بها الله ، ولا أحد يستطيع أن يمنعها إذا أرادالله إرسالها إليه والمسلم الحق كلما ازدادت نعمة الله عليه ازداد طاعة لله واجتهادا في شكر هذه النعمة حتى لا تزول .

معرفة أنها من الله :

إن النعم العظيمة كثيرا ماتقود الإنسان إلى الإحساس بوجودمنعم كريم لا حدود لكرمه فمن لم يقر بالله لم يقر أن النعيم منه ولم يتصور شكره له وإذا عرف أنها من الله أحبّه عليها .

الثناء على المنعم بها :

وذلك بإطلاق التحميدات والثناء عليه سبحانه بما هو له أهل واظهار الرضا عنه سبحانه وتعالى والتحدث بتلك النعمة وإسناد التفضل بها إلى المنعم وحمده عليها ، قال تعالى (وأما بنعمة ربك فحدث } والتحدث عن النعم العامة كذلك كالجودوالكرم والإحسان وسعة العطاء ونحو ذلك .

ترك استعمالها فيما يكرهه المنعم بها والعمل بما يرضيه فيها .

الخضوع له والعمل بما يرضيه وهو المعنى الحقيقي للشكر فأكثر الناس خضوعا أكثرهم شكرا.

قبول النعمة وتلقيها بمزيد افتقار واحتياج إلى المنعم بها .

و إن وصولها بغير بذل جهد ولا ثمن يطوق الإنسان بفضل الله الغامر .

ثمرات الشكر :

بعد ما تبين أن الشكر ثناء على المتفضل بأفضاله ونعمه وإحسانه ولكن الشكر فعل بشري لايصدر عن الإنسان إلا بمحرض ودافع ألا وهو الإيمان الراسخ في القلب . إن الشكر شجرةأصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ، وأن من أكلها :

الثواب الأكيد من الله سبحانه وتعالى ، قال عز وجل (كذلك نجزي من شكر ) وقال تعالى( وسنجزي الشاكرين) فالله يعد المؤمنين الشاكرين بالجزاء والثواب وَوَعْدُ الله لابد أن يتحقق إن لم يكن في الدنيا ففي الآخرة .


و من ثمار الشكر :


المزيد من نعم الله الذي لا حد له ، قال تعالى ( لئن شكرتم لأزيدنكم ) وعد الله سبحانه وتعالى بالزيادة ، لأن شكر كل نعمة يستدعي المزيد ، والمزيد في الآية لم يحدد وكان الفضيل بن عياض يقول :( من عرف نعمة الله بقلبه وحمده بلسانه لم يستتم ذلك حتى يرى الزيادة ) .

ومن ثمار الشكر أيضا : منع العذاب عن الخلق ، يقول الله عز وجل ( ما يفعل الله بعذابكم إن شكرتم وآمنتم ) فالله سبحانه لا يعذب أحدا من عباده إلا بسبب كفرهم به ، أماإذا شكروا بأن عملوا بما يرضي الله بعد أن أنعم عليهم بنعمة الشريعة الربانية فسيعشون في أمان وسلام في الدنيا والآخرة ، وإن امتنعوا عن الشكر فلا بد أن يصيبهم ما أصاب الأمم السابقة التي تنكبت صراط الله المستقيم ولم تنقد لشرع الله ، فتحكيم شرع الله هو عنوان الخضوع لله وأوامره وعنوان الرضى عن الله بقبول ما اختاره للناس من دين.

ومع هاته النعم التي لا تعد ولا تحصى ، فقد أشار القرآن الكريم إلى قلة الشاكرين قال تعالى :( وقليل من عبادي الشكور ) وقال أيضا: (قليلا ما تشكرون) أي شكركم قليل، وقال ابن عباس رضي الله عنه: إنكم غير شاكرين .
شكر الناس :
لقد أشار كتاب الله تعالى إلى نوع آخر من الشكر وهو شكر الناس على المعروف وذلك أن الله شكر المحسنين وهو غني عنهم فالعبد أولى بأن يشكر من أحسن إليه ولقد أمر الله بالشكر للوالدين و قرن ذلك بالشكر له لعظم فضلهما قال تعالى :(أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير ) .

وقال عليه الصلاة والسلام (من لم يشكر القليل لم يشكر الكثير ، ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله) والشكر أن تقول لمن أدى إليك معروفا جزاك الله خيرا وهو أبلغ شيء في الثناء .

فاللهم لك الحمد و الشكر على نعمك الظاهرة و الباطنة ، فى القديم والحديث ،ما علمنا منها وما لم نعلم .

منقول

.


.

,














من مواضيع nour karim
0 بالخطوات.. 4 طرق لتنظيف المقلاة من الدهون
0 فساتين كم طويل 2014
0 نصائح ذهبية لك ايتها الزوجة
0 اجمل طواقم الشاي
0 دروس ما قبل الولادة
0 التلبينة من سنن رسولنا الكريم
0 التفاف الحبل السري حول رقبة الجنين متى يصبح خطيرا
0 مجمع الصابرات لله المنتظرات للحمل شهر بشهر
0 شعر صحي ناعم وطويل تفضلي
0 احذري اشهر اسباب الاجهاض
0 توقعات شكل مولودك الجديد
0 صحة الجنين تبدأ قبل الحمل
0 طالبة المساعدة من اخواتي
0 الديدان الشعرية لدى الاطفال
0 اخسري 8 كيلو في أسبوع مع شوربة التخسيس الرائعة
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس



قديم 08-27-2015, 11:22 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
NoNa roze
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,248 [+]
بمعدل : 3.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة








nour karim likes this.

من مواضيع NoNa roze
0 جاكيت شتوي للاطفال الصغار وبيجامات للمواليد
0 بلوزات للحامل أناقة العيد
0 طرق طهي المشروم
0 نصائح مابعد الولادة القيصرى
0 أشهى بريانى بالدجاج والفلفل الحار
0 اختى بحر العيون
0 عالجي البواسير بهذه الحيل!
0 الفضفضة هي ............
0 اقراص البطاطس بحشوة اللحم المفروم
0 علامات تكشف عدم كفائة صالون التجميل ... أكتشفيها معنا
0 ما هي السبع المثاني
0 تطور المهارات والأهداف الحركية عند الرضيع
0 نصائح لممارسة التمارين بحيطة في الطقس الحار
0 الفراخ المقرمشه
0 البشرة و انواعها و طرق التعامل معها
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 08-27-2015, 12:23 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ام جوري&&
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 2.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 160
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة




شــــــــــــكرا لك ......وجــــــــــــــــزاك الله الف خيــــــــــــــر ...





nour karim likes this.

من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 08-27-2015, 12:32 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
سنيوريتا آني
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة




كلمات من الدرر ربي يجزيكي عنا الف خير
جعله ربي في ميزان حسناتك يارب
دعواتي لكي بالتوفيق





nour karim likes this.

من مواضيع سنيوريتا آني
0 ♡ حوار بين الزوج والزوجة ♥
0 ■ درس تعلم صناعه السكرابز (شرائط مطويه)■
0 ◇♣◇ كيف تغسلين كليتيكي يوميا ◆♧◆
0 طمنوني وشورو علي ايش اعمل منشان تنزل الدورة ..؟!
0 توقيع عضوة
0 ■ درس عمل زخارف بالحروف العربية ■
0 ♣ خذو الحكمة من مجربة ههه ♣
0 ★ أسهل ستة طرق لكسب الأجر بعد الموت ★
0 ■ طريقة قص اى جزء من الصورة باحتراف و بسهولة ■
0 لعبه تكشف الشخص اللي تفكر فيه ادخلو وشوفو ﻻ يفوتكم
0 .. سﻻم عليكم ..
0 ·○● وصفات علاجية من الطبيعة ●○·
0 ♡ خواتم سوليتير راقية ♡
0 ♡ اكسسوارات ناعمة للشعر ♡
0 ★♡ خلفيات بﻻك بيري صور أطفال ♡★
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 08-27-2015, 01:02 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
nour karim
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,535 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيوريتا آني مشاهدة المشاركة
كلمات من الدرر ربي يجزيكي عنا الف خير
جعله ربي في ميزان حسناتك يارب
دعواتي لكي بالتوفيق
امين اجمعين الله يحفضك ويشفيك ويوفقك يااااااااااااااااااااااااارب تسلميلي حبيبتي





من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 08-27-2015, 01:06 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
nour karim
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,535 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جوري&& مشاهدة المشاركة
شــــــــــــكرا لك ......وجــــــــــــــــزاك الله الف خيــــــــــــــر ...
مشكووووووووووووووووووورة حبيبتي دايما منورة مواضيعي





من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 08-27-2015, 01:08 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
nour karim
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,535 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NoNa roze مشاهدة المشاركة
واياك حبيبتي عطرت صفحتي بمرورك الجميل





من مواضيع nour karim
0 الحمل والالم في عظم العانة
0 فلفل مرقد (مخلل) على طريقتي
0 كيفية و طريقة غسل الطفل و تنظيف الوجه و الاذن و الفم
0 داء القطط (التوكسوبلازموز) والحمل
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
0 راح اغيب
0 10 % من النساء يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة
0 خطك يحمل أسرار شخصيتك
0 التوفير
0 احذري اشهر اسباب الاجهاض
0 أبو نواس قاضي المنافقين !!
0 نمو الجنين أثناء الحمل شهر بشهر
0 احلى الاكسسورات فراشات
0 ملابس اهلا كيتي للاطفال رووووووووووووووووووووووووعة
0 لمحبي ام كلثوم
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس

قديم 09-03-2015, 12:08 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة








nour karim and nour karim like this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 ديكورات غرف صوتية حديثة
0 @# اعلان النتاااااااااائج #@
0 علاج التهاب الشعب الهوائيه بالأعشاب الطبيه
0 تبييض البشرة
0 ((( فساتين سهره قصيره وجذابه )))
0 # ارواب اطفاال #
0 تشكيلة ساعات الباندا من كارتييه
0 نصائح من اخضائية التغذية باسكال سعد
0 أفكار إقتصادية لتغيير خلفية السرير
0 محفظة نقودعجيبه اصنعيها من؟؟؟؟
0 >>> محنشة سبكيتي من المغرب <<<
0 فوازير اليوم السادس++++ من شهر رمضان
0 التعامل مع الزوج الحشري
0 المغص لدى الرضع ...الاسباب والعلاج
0 طريقة عمل ساندوتش كاري
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-05-2015, 06:31 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 10.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 نصائح ذهبية للعروس - نصائح مهمة للصبايا المقبلين على الزواج
0 هل يمكن للحبّ الحقيقي أن يدوم؟
0 فما هو العلاج الذي يجب أن أتبعه؟بسبب الولادة المبكرة
0 حامل بالشهر الثاني وعندي حرقة
0 حل المشاكل الإجتماعية
0 مكياج يلائم جميع رسمات العيون
0 ممّ يتكوّن الفطور المتوازن والصحّيّ؟
0 أسئلة تحير المرأة الحامل للمرة الأولى
0 بيض بالبروكلى والجبنة الفيتا للدايت
0 أسباب ألم الأسنان وكيف يمكن التخلص من الم الاسنان نهائيا
0 السموكي الفضي المثير/ السموكي البراق لعيون خاطفة ومثيرة
0 اداارياات ضروري ادخول لمناااقشه موضوع مهم
0 فوائد واستعمالات نبتة الصبار السحرية
0 ماهو أسلوب Naughty step للعقاب؟
0 رجيم الشوربة الحارقة و خسارة 5 كيلو الى 9 كيلو في الاسبوع
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2015, 02:09 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
nour karim
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour karim

البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 91773
المشاركات: 11,535 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 637
nour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to allnour karim is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
nour karim غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour karim المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: شكر الله مفتاح الفوز في الدنيا و الآخرة








من مواضيع nour karim
توقيع : nour karim




عرض البوم صور nour karim   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهمااختفيت عن الأنظار فوزرك سيفضحك في الدنيا قبل الآخرة !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غفران شكران ملتقى عضوات حوامل 8 08-30-2014 05:35 PM
(( من كان همه الآخرة جلبت له الدنيا بحذافيرها)) قصة واقعيه ام هند المنتدى الاسلامي العام 4 06-22-2012 05:10 PM
لهم الدنيا ولنا الأخرة حنين الجنة المنتدى الاسلامي العام 8 06-12-2011 09:11 PM
أنواع البشارة قال تعالى : (لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الأخرة) ياسميين المنتدى الاسلامي العام 2 10-15-2010 10:48 AM


الساعة الآن 06:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .