أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-23-2014, 08:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ام وليد2005
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 94
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e34 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي




أيتها الحامل كيف يمكنك تجنب القلق والشدة التي تنتابك خلال تسعة أشهر ؟ ثمة 15 سراً إذا راعيتها وعملت بموجبها جنبت نفسك وجنينك كل أسباب الضغط النفسي .


إن مسحة من القلق تراود الحامل هي شيء طبيعي تماماً فكل الحوامل لا يمكن إلا أن يشعرن بشيء من القلق على صحة الجنين وآلام الوضع وكيفية إعداد الوافد الجديد لمواجهة الحياة , ولكن مستويات كبرى أو متصلة يمكن أن تنسحب ظلالها على حالة الحامل أثناء الوضع . ولكن من حسن الطالع أن جانباً من دواعي القلق يمكن تجنبه عن طريق مراعاة قليل من الاستعداد .
وفي ما يلي خمس عشرة لقطة أو سرا تجعل من الحمل حادثاً خاليا من أسباب الشدة والضغط .


1- وسعي شبكة استعانتك بمن حولك : إنك ستكونين في حاجة إلى التسرية والطمأنة والمساعدة من صديقاتك وأفراد أسرتك أثناء حملك , إذ أن من الطبيعي أن تشركي زوجك في كثير من الأفكار التي تراودك فأنت إذا لم تشركيه في ذلك فإنه قد يشعر بأنه شخص غريب متطفل لذلك فإن من المرغوب فيه أن يرافقك إلى العيادة الطبية حيث تتاح له الفرصة لأن يشاهد الصور المرسومة على شاشة جهاز فائق الصوت للجنين أو يستمع إلى دقات قلب الجنين . ومن المفيد أيضا التحدث إلى الصديقات والقريبات اللواتي مررن بأحوال الحمل والوضع وتريبة الأطفال , والاستفسار منهن عن بعض الأمور المتعلقة بحالتك ولا تستهيني بعطف الغريبات أيضا .


2- تعلمي طرق الاسترخاء : فهذه الطرق تدربك على كيفية التخلص من التوتر والقلق قبل مجيء الوليد وبعد مجيئه , إن أي شدة يحدث فيك تبدلاً جسمانياً كتخفيض ضغط الدم المرتفع أو تبطيء ضربات القلب المتسارعة يمكن أن يقلل من أسباب الشدة . ولما كانت هورمونات الشدة قادرة على الوصول إلى داخل مشيمة الجنين فإن تخفيض مستوى هذه الشدة هو في مصلحة الأم وجنينها .


اليك بعض مروّضات الشدة : تنفسي تنفساً بطيئاً عميقاً شدي ثم أرخى بالتناوب كل عضلة من عضلات جسمك من قمة رأسك إلى أطراف أصابع قدميك .

3- انتسبي عن طريق التسجيل بالمستشفى الذي ستضعين فيه مولودك : إن عملية الطلق والولادة في حد ذاتها فيها ما يكفيها من عوامل الإرهاق الجسماني والذهني لذلك فإن من الضروري أن توفّر على الحامل عمليات التسجيل وتدوين المعلومات وما إلى ذلك من الأمور المتعلقة بالانتساب إلى المستشفى وبدلاً من الانتظار حتى اللحظة الأخيرة , ضعي خطة الانتساب سلفاً . ولا تنسي زيارة مهجع النفساوات وتفقد غرف التوليد لان ذلك يعرفك على المعنيين بشؤون التوليد والعناية بالوليد ويعطيك فكرة واضحة عن نظافة المكان واستكمال معداته .

4- لا تلقي بالاً إلى القصص الكاذبة عن أهوال الوضع : الكابوس الذي يسيطر على أحلام كل حامل هو سماع التفاصيل المبالغ فيها عن الأهوال التي تكابدها المرأة الحامل عندما تحين ساعة وضعها ,وأثناء تعسر الولادات والحاجة إلى عمليات قيصرية لاخراج المولود إذ يطيب للكثيرات أن يتحدثن عن الأهوال التي كابدنها عند وضعهن .

لا داعي لأن تصغي إلى مثل هذه الأقاويل الفارغة وإذا بدأت إحداهن تسرد أمامك تفاصيل من هذا النوع فأوقفيها عند حدها بصورة مهذبة وقولي لها إنك ستحاولين مواجهة الأمر بشكل إيجابي وأنه يزعجك سماع مثل هذه الأقوال السلبية .

5- فكّري في أخذ لقاح ضد الزكام : بعض الخبراء ينظرون بأن الانفلونزا تكون شديدة الوقع بصورة عنيفة على الحوامل لذلك فإن من المفضل أن تستعد الحامل لكل طارئ من هذا القبيل وأن تتخذ للأمر حيطته وتفكر في أخذ لقاح ضد الانفلونزا خلال الثلث الثاني أو الثالث من فترة الحمل , أثناء فصل الشتاء لن تكّون الجسيمات الأضداد المقاومة لفيروس الزكام يتطلب مرور بضعة أسابيع على التلقيح .

6- اطلعي على حقوقك الوظيفية بخصوص إجازة الأمومة : راجعي قوانين الإجازات والتعويضات الممنوحة للمرأة الحامل وتفاصليها وسائر المعلومات المتعلقة بها لكي تكوني على إطلاع تام بما ينتظرك وينتظر وليدك بعد الوضع , إذ أن الحصول على المعلومات الوافية يهدئ من روعك ويبصّرك بحقوقك .

7- انتسبي إلى صف يعلم وسائل الإنعاش القلبي : من المرجح أنك وزوجك لن تكونا إن شاء الله بحاجة لإسعاف طفلكما عن طريق إنعاش القلب والتنفس الاصطناعي عند حصول طارئ لا سمح الله ولكن على كل حال فإن الاحتياط واجب وإذا لم ينفع فإنه لن يضر لأن معرفة كيفية مواجهة الطورائ هي في حد ذاتها كفيلة بإنقاص حالة التوتر عند الحامل .

8- إذا كان عندك سيارة , فاشتري مقعداً خاصاً لحمل الوليد : اشتري هذه المقعد قبل الموعد المنتظر للوضع بحوالي ثمانية أسابيع . ركّبي المقعد في السيارة قبل تاريخ الوضع المحتمل بحوالي أسبوع واحد أو اثنين وذلك لكي تكوني على أتم استعداد لحمل وليدك في طريق العودة إلى البيت من المستشفى .

9- أقرئي كل شيء عن تربية الأطفال : إذا أصيب طفلك الحديث الولادة بالفواق ( الحزقة) بشكل مستمر أو إذا اكتسى جلده بالطفح فإن منشورات العناية بالأطفال تدلك على كيفية مواجهة هذه الطوارئ – وأنت لا بد أن تشعري بشيء من العزاء لدى مراجعتك سلفا لطرق الوقاية والعلاج من أمثال هذه الطوارئ .

10- لا تتركي أمر العناية بطفلك إلى كل من هب ودب : بل قومي سلفاً باختيار طبيب الأطفال الذي سيتولى هذه المهمة وأضربي معه موعداً لمقابلته والتحدث إليه واستقصاء مدى إمكاناته واستعداده . ابدئي عملية اختيار طبيب الأطفال قبل موعد الوضع بحوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر , استفهمي من صديقاتك أو قريباتك عن أسماء الأطباء الذين يتعاملن معهم إذ أن التوصيات الشخصية هي خير ما يمكن اللجوء اليه في مثل هذاالوضع . عند مقابلتك لطبيب الأطفال ومحاورتك إياه ركزي اهتمامك في أمر الخدمات التي يقوم بتقديمها أو من سينوب عنه في ذلك في حال غيابه .

11- مارسي التمارين الرياضية الهادئة : أن تعرق الحامل بفعل الرياضة هو من أقوى عوامل القضاء على الشدة وهناك ميزة إضافية لرياضة الحامل ألا وهي إكسابها جسماً قوياً قادراً على مواجهة أحوال الوضع . فإذا كان جسمك قبل الحمل قوياً وكنت تمارسن الرياضة بانتظام فعندها ينبغي لك أن تستمري في ممارستها أما إذا كنت قعيدة قبل الحمل ولكنك تودين الشروع في ممارسة الرياضة فلتكن ممارستك لها هادئة وبصورة بطيئة .

12- تأكدي من سلامة معدات طفلك : هل تتساءلين بينك وبين نفسك عما إذا كان المهد المستعمل الذي منحتك إياه شقيقتك , وافياً باحتياطات طفلك ومستوفيات لمتطلبات السلامة ؟ إذن لا تقضي فترة تسعة أشهر الحمل وأنت قلقة حائرة بصدد هذه النقطة في مقدورك الاستفهام عن مدى صلاحية هذه المهد سلفاً وكذلك عن مدى سلامة المعدات الأخرى التي سيستعملها الطفل , عربة النزهة , لعب البلاستيك اللهاية , وما إلى ذلك من معدات .

13- ابدئي في التفكير بأمر العناية بالطفل : أن تامين عوامل السلامة للطفل والعناية به أثناء فترة غياب الأم في موقع عملها أو نحو ذلك وحتى العناية به في المنزل مع حضور الأم ,هذه الأمور تلقي عبئاً ثقيلاً على كاهل الأم ادرسي مواقع مراكز العناية بالأطفال سلفاً وأسماء عيادات أطباء الأطفال واختاري المركز أو العيادة المناسبة قبل أن يحين موعد الحاجة إليهما .

14- ابقي على الدوام مستكملة حاجات طفلك : أنت تعرفين طبعاً الاستعدادات المتخذة لمواجهة جميع الحالات الطارئة , اتخذي الاستعدادات المناسبة للوفاء بحاجات طفلك اليومية مثل الحفاضات والمناشف , ابقي بحوزتك عدداً إضافياً منها تحسباً للحاجة إليها واستكملي معدات تنظيف الطفل ومده بصيغ الطعام والكريمات والزجاجات اللازمة حتى ولو كنت تنوين إرضاعه من ثديك إذا انك قد تضطرين إلى استعمال زجاجة الحليب , واحتفظي لنفسك ببضعة غيارات وأبقيها في متناول يدك ثم تفحصي صيدلية منزلك هل ينقصها دواء يمكن استعماله كثير من أطباء الأطفال و يوصون بتأمين ميزان حرارة شرجي وبعض أنواع مسكنات الطفولية

15- احزمي سلفاً أمتعتك اللازمة لمستشفى التوليد : لا تنتظري حتى اللحظة الأخيرة أن تحزمي أمتعتك ومعداتك التي ستستخدمينها في المستشفى إذ أن العجلة قد تنسيك جلب أشياء جوهرية ,من الحكمة أن تخزني ما هو ضروري حتى الشهر السابع من الحمل لا تنسي وسادتك الخاصة وجواربك وحفّك المنزلي وإذا كنت راغبة في تصوير مراحل ولادة طفلك فلا تنسي كاميرا التصوير والأفلام اللازمة واصطحبي المجلات أو الكتب التي تحبين قراءتها – وما شابه ذلك من ضروريات الحالة .

الحامل والقهوة

اكثر الحوامل قد يبدين استعداداً للتخلي عن كثير من العادات والأطعمة والأشربة أثناء فترة الحمل , ولكنهن يبدين تردداً في التخلي عن فنجان القهوة الصباحي . لكن بالرغم من هذا التقبل الاجتماعي للقهوة والتأكيد على أنها مأمونة فإن الكافايين هو في حقيقته عقار مسبب للإدمان . ومع أنه لا وجود لدراسة تدل على أن الكافايين يسبب تشوهات ولادية للأطفال , ألا أنه لا وجود لدراسة أخرى تقول أنه منتسب للحوامل .

وقد نشرت مجلة " نيو انكند " الدوائية الأميريكية مؤخراً مقالا جاء فيه أن حالات إسقاط الجنين تتضاعف عند الحوامل اللواتي يتعاطين منه مستويات خفيضة وإذا كانت الحامل تعاني مشكلة الأرق فإن الكافايين يزيد من سوء هذه المشكلة , وذلك لأن جسم الحامل يتباطأ استقلابه للكافايين مع التقدم في أشهر الحمل . فعند الإنسان العادي المتوسط يتلبث نصف مقدار الكافايين في جسمه مدة 3.5 ساعة أما في الأشهر الأخيرة من الحمل فإن بقاء الكافايين في جسم المرأة الحامل يدوم فترة قريبة من ثماني عشرة ساعة

كم فنجاناً يومياً ؟

يقول الخبراء إن مقادير معتدلة من الكافايين – وهذه توصف عادة بثلاثة فناجين من القهوة يوميا هذه المقادير مأمونة بالنسبة للحامل ولكن المشكلة هي أن من الصعب مراقبة مقدار ما يستهلكه الإنسان من القهوة لأن احتساء القهوة لا يتم في المختبر حيث يمكن إحصاؤه والتحكم في مقداره .

وفضلاً عن ذلك فإن عدد الفناجين وحده لا يفي بالغرض لأن المسألة هي مسالة حجم وطريقة إعداد ونوع البن المستخدم بل وطريقة تحمصيه وطحنه .

كما أن هنالك أسباباً أخرى تدعو الحامل إلى تجنب الإكثار من شرب القهوة , منها أن الكافايين يصل إلى الجنبن عن طريق الحبل السري في الرحم وجسم الجنين لا يكون قد استكمل عدته بعد لاستقلاب هذه المادة , ولهذا السبب فإن كثيراً من الأطفال يولدون ودماؤهم تكون محتوية على شيء من الكافايين وفي بعض الحالات القصوى لأطفال تبين أن ثمانية من الأطفال الحديثي الولادة ولدوا وهم يبدون حالات من " الانسحاب " من الكافايين – وهو الانسحاب الذي يتجلى عادة عند المدمنين الذين ينقطعون عن تعاطي مادة إدمانهم وبالنسبة لأولئك الأطفال الثمانية فقد ولدوا هم يبدون حالات الارتعاش والتهيج والإقياء وقد اختفت هذه الأعراض بعد أسبوع واحد واستمر الأطفال في التطوّر بصورة طبيعية بعد ذلك , ولكن من يطيب لها من الحوامل أن يبدأ وليدها حياته مصابا بأعراض " انسحاب " من حالة إدمان .


وأنت لحماية طفلك من هذا المصير اتبعي الإرشادات التالية :

0توقفي عن تعاطي الكافايين قبل موعد الحمل بثلاثة أشهر .

0 خففي شرب القهوة تدريجياً .

0 إذا كان لا بد من الكافايين فعليك تخفيض المقدار إلى 100 ميليغرام يومياً
وبخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل .


لكم مني كل الحب والإحترام
منقول






من مواضيع ام وليد2005
0 تنبيه هام لكل ام مرضع
0 الام الدورة الشهريه وانواعها والفحوصات الطبيه الخاصه بها
0 كيف تعتنين بنفسك في فترة النفاس
0 موضة شتاء 2014 2013 موديلات شتوية 2013 ازياء شتاء شتوية 2014
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الولادة...ذلك الإعجاز الرباني
0 العناية بالثديين
0 ما العوامل التي تؤدي الى الإجهاض
0 كيف تسرق*حواء*قلب الرجل فى اربع خطوات؟
0 اعراض الحمل في الشهر الثامن
0 نظافتك بعد الولادة تحميك من الامراض
0 الكيوي الفاكهة التي أذهلت العلماء
0 هنا مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية "شاركونا
0 ثمره تقتل السرطان
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس



قديم 06-23-2014, 11:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 10.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي




يعطيكـ العااااااااااااااافيه يارب





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تمارين رياضية لشد الجسم
0 تعلمي فن الإتيكيت مع زوجك
0 تشيزكيك التوت
0 مودرن سجاد رووعه
0 31 لأغذية والأعشاب الطبيعية التي تزيد القوة الجنسية لدى الرجال
0 كل واحد يدخل ومعه فانوس رمضان ويخبرنا يهديه لمين
0 أشكو من خمول الغدة واضطراب الدورة، فما هو العلاج؟
0 عمل عجينة الشباكيه وكيفية
0 ارقام لمستشفيات للولاده با المملكه
0 نصائح للحامل في الشهر الرابع والخامس والسادس
0 تقوية عضلات الطفل لتعلم الجلوس
0 ان تكوني صاحبة جسد ممتلئ ليس عذراً للابتعاد عن الأناقة
0 ممكن حدوث حمل سريع بعد الإجهاض؟
0 اتيكيت وقواعد حتى الجلوس فيالسياره له قواعد وهي
0 الافضل التمسك بحليب الأم ام الحليب الصناعي بالقنينة؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2014, 02:36 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
غفران شكران
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 1.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 رد: 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي




الله يعطيكي الف عافية يا الغلا دمتي متألقة مشكووووووووورة


اختكم غفران





من مواضيع غفران شكران
0 متى يجب على الزوجين اللجوء للوسائل المساعدة على الحمل
0 تقييم الخصوبة حسب الفئات العمرية ومتى يؤخذ تنشيط التبويض
0 الإجراءات الأولية لتحديد مشاكل الخصوبة عند الرجل
0 كيف يتغلب الزوجان على فتور العلاقة الزوجية
0 أعذروني زميلاتي على الغياب
0 تعرفي على التابل السحري الكمون و خصائصه العلاجية
0 الغموض طريقكي لكسب قلب زوجكي دائماً
0 العسل وطلع النخيل لزيادة الخصوبة ومحاربة العقم.
0 ماذا لو فاجأك زوجك برغبته في الزواج من امراة ثانية ؟
0 الساعة البيولوجية وتغير التوقيت يؤثر على الخصوبة وهرمونات الجسم
0 دراسة طبية توكد ان الدهون المشبعة تضعف السائل المنوي
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 نقص السائل الامنيوسي حول الجنين وآثاره
0 اكثر من مائة فكرة لاغتنام الصدقات الجارية وتحصيل الأجر بإذن الله
0 احذرو على اطفالكم من مادة نجدها في المشتريات
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2014, 07:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
قلب الاميري
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي








من مواضيع قلب الاميري
0 أسباب علمية لتحريم الوطء بمنطقة الشرج
0 اشخاص يحولون وسائل المدينه لرسومات فنيه طريفة !
0 دراسة: الرضع يطلقون النكات قبل أن يتحدثوا ..ا!
0 ّ..مطابخ ايطالية حديثة قديمة ..ّ
0 ما أجمل هذه الكلمة؟؟؟؟
0 شو يستاهل العضو اللي قبلك..؟؟
0 كيف تكسبين حماتك؟
0 أسألة حول سفر آلحآمل
0 العناية بالأسنان أثناء الحمل تحمي الأم والطفل
0 كِل الح’وآس تنآمْ مآ عدآ الأذنْ ’ لمآذآ ؟!
0 أروى بنت عبد المطلب القرشية
0 ملآبس حديثي آلولآدة
0 هل الشخص المنتقم غير المتسامح مريض ؟؟
0 الأسباب التي تنال بها رحم الله ة
0 ما معنى كلمة رمضان .!؟
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2014, 07:35 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي








من مواضيع ام ارجواااااان
0 كل شيء عن أسباب تأخر الدورة الشهرية
0 فساتين سهرة طويلة راقية للحوامل
0 س/ هل حجم الكرش يتعلق بالنوم !!!!1
0 درس : النص والرقص الشرقي
0 رسمات عيون 2012
0 النظام الغذائي منخفض الملح قد يساعد على التغلب على الشخير
0 ++ ام عبد الهادي - طمنيني عليك - يا ام عبد الهادي ++
0 سلوك الطفل يتأثر بسوء تغذية أمه أثناء الحمل
0 تفسير قوله تعالى { وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَب
0 **** زهرة المقلوبة ****
0 فوائد السدر للبشرة
0 اكسسوارات تاآيجر
0 الحياء يمنع اقتراف الذنوب والاثام
0 # أخواتي الحبيبات بدأ التصويت لمسابقة اللون الرمادي الله يحييكم #
0 ماذا عن الغاز؟ هل من الطبيعي أنه يكون قوي كثير وأقوى من الرياح ؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2014, 10:35 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
آم ريفـآل
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آم ريفـآل

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21927
المشاركات: 190 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 50
آم ريفـآل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
آم ريفـآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع آم ريفـآل
توقيع : آم ريفـآل





اللهم ثبت جنيني واحفظه بعينك التي لاتنام اللهم امييين"
اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".
اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه

عرض البوم صور آم ريفـآل   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2014, 11:07 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
bassouma
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bassouma

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88986
المشاركات: 6,264 [+]
بمعدل : 1.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 102
نقاط التقييم: 926
bassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to beholdbassouma is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
bassouma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي




يعطيك العافييييييية حبيبتي





من مواضيع bassouma
0 الآيلاينر المنفصل موضة ماكياج سنة 2015
0 اسباب تقوس قدم الطفل وعلاجها
0 أفكار لأشيك حمامات للأطفال بالصور
0 كيف يحدث الحمل بتوأم وكيفية رعاية المرأة الحامل
0 اعتذر عن غياب
0 10 فواكه تتحدى الفياجرا.. تعرفي عليها
0 كل ما يدور في بالك عن تأخر حملك
0 حبيباتي كل مدعوات
0 وضح أحمر الشفاه على طريقة المحترفين خطوة خطوة...بالصور
0 ألات تجهيز قهوة روووووووعة
0 كيفية استحمام الرضيع الحديث الولادة بطريقة سليمة بالصور
0 إستفسار عن السائل المنوي جاوبوني الله يخليكم
0 يزعجك النمل؟ إليك طريقة طبيعية لطرده نهائيا من المنزل
0 تعرّض الحامل للمبيدات الحشرية يصيب الطفل بالتوحد
0 أفلام الكرتون... غزو فكري وسيطرة ناعمة على عقول الأطفال
توقيع : bassouma













عرض البوم صور bassouma   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2014, 02:04 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ام وليد2005
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 94
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي








من مواضيع ام وليد2005
0 اسباب إفراز الحليب بدون حمل او ولادة
0 عملية الإجهاض كيف تتم؟!
0 مساج الأطفال.مساج أطفال.
0 اللبأ (الذهب السائل) (Colostrum)
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 علاج نزف الرحم عند الفتاة
0 اسباب إفراز الحليب بدون حمل او ولادة
0 هنا مسابقة " تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 العنب وتأخر الحمل .. أقرئي أيتها المنتظره ☚
0 ملف كامل عن طفيل التكسوبلازما هااااااام جدا للحامل وغير الحامل
0 كل ما يخص حمل التوائم
0 الاصوات العاليه تؤثر على الجنين في بطن امه
0 هنا مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية "شاركونا
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 تابعوا معي خلال رمضان
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2014, 07:56 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
دموع الليل
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 1.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 126
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي








من مواضيع دموع الليل
0 فوائد الفلفل الاسود على الصحة
0 ما هو مرض كورونا؟ وما هي أعراضه وطرق الوقاية منه؟
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 فَضَائِل سُوِره الفاتحه,♥
0 معلومات دينية رائعة
0 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان
0 أضرار الاندومي!!
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 أخطر الأطعمة في العالم بالصور !!
0 غرف نوم ايطالية حديثة 2014
0 ♥. أمي ♥ . بين [الأمس] و [اليوم] عُذرًا أمي
0 ●[ لآ تَمْنَحْ قَلْبَكْ لِمَنْ لآ يُقَدِرْ قُرْبَكْ ]●
0 إختاري رقم وشوفي لقبك
0 *؛.كلمات راقية.؛*
0 عَظُمَتْ حَسَنَاتُهَا وَالسَيِئَاتْ
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2014, 08:00 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
υм вtℓαα
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 7.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: 15سرا يجنب المراة الحامل اسباب الضغط النفسي




يعطيك العافيييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعرفين ان الضغط النفسي من اهم اسباب زيادة الوزن إحساس إمرأة قسم التغذية 10 04-29-2014 04:33 PM
الضغط النفسي على الام الحامل ، اضرار الضغط النفسي على الام الحامل ، الضغط النفسي شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-15-2012 11:37 PM
التوتر الضغط النفسي و فرص حدوث الحمل & زهرة حياتي & منتدى أعراض الحمل والوحام 1 09-12-2012 01:22 PM
اختلاف الضغط النفسي عن القلق ، الفرق بين الضغط النفسي و القلق ، اعراض الضغط النفسي شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-01-2012 05:22 AM
الضغط النفسي يؤخر الحمل , احذرى من الضغط النفسى , الضغط النفسى ام المزايين2009 منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 9 10-06-2010 12:52 PM


الساعة الآن 05:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .