بسم الله الرحمن الرحيم
وافضل الذكر ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى ال بيته واصحابه اجمعين
السلام عليكم
اسال الله سبحانه وتعالى ان يمن على كل اخواتي حبيباتي في هذا المنتدى وادعوا المولى عز وجل ان يعطيهن تمام الصحة والعافيه ولاهلن امين يا رب .
هل من مجيب يجيبنا هااااااااااااا هل من مجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في البدايه اطلب لا بل اترجى من كل اخواتي حبيباتي في المنتدى التركيز والانتباه وعدم التسرع بالرد رجاءا رجاءا رجاءا .
بسم الله الرحمن الرحيم ( ابغض الحلال عند الله الطلاق )
ايه قرانية لا يختلفون عليها اثنان مسلمين نهائيا اطلاقا لا من قريب ولا من بعيد .
اقول ان القران الكريم لم يدع لا صغيرة ولا كبيرة الا واحصاها فعند قرائتنا للقران الكريم نقف على هذه الحقيقة الا وهي ان ادق تفاصيل حياتنا اليومية من مستجدات ومستحدثات وامور ابتلائية نجد ان القران الكريم وعن طريق نبينا محمد (ص) وال بيته واصحابه قد وضحوا لنا ما هو حلالها وما هو حرامها وما هو اجرها وثوابها وعقوبتها وديتها وما هو المستحب وما هو المكروة وكيف تعمل هذا وكيف تعمل ذاك وكيف تتعامل مع نفسك واهلك وجيرانك واقاربك وهكذا وهكذا وهكذا وهكذا وحتى تعاملنا مع الحيوانات اجل الله القارء الكريم علمونا اياها
المهم انه اي القران الكريم لم يدع صغيرة ولا كبيرة الا واحصاها في كتاب مبين .
( ابغض الحلال عند الله الطلاق ) ايه قرانية
نريد ان نسال بعض الاسئلة انطلاقا مما تقدم ومن هذه الايه بالذات واعتقد انه من حقنا ان نسال حتى وان قيل عنا مجانين فمن غير المعقول ولا من المنطق ان يترك القران الكريم والسنة النبوية واحاديث وروايات المعصومين (ع) وفتاوى علماء الدين والمراجع والشرع المقدس موظوع الطلاق فالقران والنبي وال البيت وعلماء ومراجع الدين الاسلامي ومن كل المذاهب كلهم رحمة للعالمين فمن غير المعقول ان يترك كل هؤلاء الرحمة للعالمين موظوع الطلاق هكذا
((( يحظر الزوجين امام القاضي ويلقنهم بعض الكلمات تخص الطلاق الخلعي لا رجعه فية كم هو المهر المقدم والمؤخر عندك اطفال كم عددهم بعدها يحدد القاضي مبلغ من المال للاطفال او ما عندك اطفال وانتهى الطلاق وانتهت حياة المراه الى مصير لا يعلم به الا الله وانتهت حياة الاطفال الى مصير مجهول الى مصير لا يعرفون فيه هل سيبقون مع امهم او سياخذهم ابوهم بعد ان يكبروا من امهم باقل ( من 10 دقائق ) حكم القاضي بالطلاق وانتهت او يحدث الطلاق ومرات كثيرة بدون حظور الزوجه يسمى طلاقا غيابيا )))
قبل الاسئلة نريد ان نطلب ونترجا في طلبنا هذا من كل اخواتنا ان تكون الاجابات شرعية اي صادرة من القران والسنة النبوية ومن علماء ومراجع الدين بغض النضر عن العرق والمذهب ان امكن ذلك .
الاسئلة .........
1/ هل هناك اسباب شرعية للطلاق وما هي .
2/ واذا لم تكن هناك اسباب شرعية للطلاق فعلى اي اساس تحدث حالات الطلاق في مجتماعتنا الاسلامية هل تحدث على اساس الظروف والاسباب العامة والخاصة للزوجين بغض النظر عن تفاصيلها لكن المهم في هذه الظروف والاسباب والتي قنا بغض النظر عن تفاصيلها هي غير شرعية سواء كانت ظروف واسباب الزوج او الزوجه هنا هل يكون الطلاق مقبول شرعا ؟؟؟؟؟
3/ اذا لم تكن هناك اسباب شرعية للطلاق لا من الزوج ولا من الزوجه هل يجوز للسيد او الشيخ او اي احد من عوام الناس ان يتدخل شرعا ويشهد على الطلاق تحت حجة تلافي المشاكل بين عائلة الزوج والزوجة .
4/ ما الاحكام الشرعية للرجل الذي يطلق زوجته باسباب شرعية او غير شرعية اذا لم يكن عنده اطفال او اذا كانت زوجته حامل .
5/ هل يجوز شرعنا المقدس للرجل الذي يطلق زوجته ان يعيد اليها مهرها نفسه المتفق علية من مقدم ومؤخر حتى بعد مرور سنين على زواجهم ( 10 او 15 سنة او اكثر ) واذا كان الجواب لا يجوز ما الحكم الشعري على الرجل الذي يطلق زوجته ولم يدفع لها مهرها من مقدم ومؤخر في الوقت الحاظر .
6/ ما هي الاحكام الشرعية للرجل الذي يطلق زوجته وعنده منها اطفال بغض النظر عن عدد الاطفال . حكمة الشرعي ان يعطيهم كل راس شهر مبلغ من المال فقط وينتهي ام هناك حكم شرعي اخر .
7/ اذا كانت هناك احكام شرعية اخرى على الارجل الذي يطلق زوجته وعنده منها اطفال ومن هذه الاخكام على سبيل المثال لا الحصر ان ( يسال عنهم , يتابعهم , يزورهم , يتفقد كل احوالهم , وهكذا وهكذا وهكذا ) ولم يقم الرجل بهذه الاحكام الشرعية هل هناك حكم شرعي يترتب عليه شأنه شأن الاحكام الشرعي على القاتل والسارق والزاني وباقي الاحكام الشرعية .
هذا الاسئلة غيض من فيض .....
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وال بيته واصحابة اجمعين