أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > قسم التغذية

قسم التغذية جميع الاطباق الرئيسيه أطباق عربية , صينية , هندية , واطباق غربية وجميع أنواع الشوربة .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-10-2012, 03:57 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اميرة الاتيكيت
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة الاتيكيت

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53179
المشاركات: 500 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 50
اميرة الاتيكيت will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة الاتيكيت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قسم التغذية
افتراضي الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت المطاعم




الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت المطاعم
الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت المطاعم
الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت المطاعم
الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت المطاعم

* الخدمة فى المطاعم:
- كيف تشكو من الخدمة السيئة .... هل يجب أن تكون موجهة لمقدمها أم لصاحب المكان والمسئول عنه ... وهل هذه الشكوى مباحة أم أنها تعرضك للمشاكل؟



من حقك أن تشكو الخدمة المقدمة لك وخاصة أنك تدفع مقابل لها ولن تعرضك للمشاكل بل بالعكس فهي تحرج مقدمها ولكن عليك إثارتها بطريقة لا تعرضهم فيها للمشاكل ... فحتى الشكوى لها قواعد وأصول يجب اتباعها حتى لا تسبب الإحراج بشكل مباشر ولكن ينبغى أن يتم ذلك بشكل هادئ لا تلفت انتباه الضيوف الآخرين إليه.

- ينبغى أن توجه أولا إلى النادل (الجرسون) أو مقدم الخدمة والذى ارتكب الخطأ على وجه التحديد وإذا لم يصحح الخطأ من جانبه، عليك بالتوجه بالشكوى إلى رئيس الجرسونات أو المسئول عن حجرة الطعام، وعليك بالتفكير مراراً قبل تقديم الشكوى الخاصة بعدم الاهتمام وعدم السرعة في تنفيذ الطلبات للتأكد من أن هذا التقصير ليس بسبب عدم قدرة النادل على أن يخدم أشخاص عديدة في وقت واحد لأنه من الممكن أن يكون المطعم مزدحما ويوجد نقص في الجرسونات لغياب إحداهم ومع ذلك يبذل الجرسون أقصى ما في وسعه لإرضاء الزبائن لكنه لا يستطيع نيل رضاء كافة الضيوف، وهذا من حقك أن تشكوه لكن مع عدم إلقاء اللوم عليه كلية لأنه سيكون بالطبع هو الآخر ليس سعيدا بتقصيره الذى لا يقصده أو يتعمده لكن إذا كان يعمل ذلك بدافع عدم الأدب والكسل فلابد أن ينقل ذلك إلى صاحب المطعم. وإذا كان الطعام نيئ لابد من استبداله، والأطعمة الباردة يجب أن تستبدل بأخرى مناسبة.

- وإذا لم تجد استجابة بعد شكوتك المشروعة، ولم يتخذ رد الفعل المرضى لك عليك بتقليل "البقشيش" أو لا تترك أيا منه على الإطلاق، أو عدم الذهاب إلى هذا المطعم في المستقبل وهذا أفضل رد فعل على الإطلاق.






من مواضيع اميرة الاتيكيت
0 الأطفال والإتيكيت ، تعليم الأطفال الإتيكيت ، كيفية تعليم الأطفال الإتيكيت
0 اتيكيت التعاملات ، تعليم اتيكيت التعاملات ، فن اتيكيت التعاملات مع الناس
0 إتيكيت الشاى ، تعليم فن إتيكيت الشاى ، فن إتيكيت الشاى
0 الاتيكيت مع الزوج ، قواعد الاتيكيت مع الزوج ، فن الاتيكيت مع الزوج
0 إتيكيت عمليات التجميل ، فن إتيكيت عمليات التجميل ، تعليم فن إتيكيت عمليات التجميل
0 إتيكيت هدية الزفاف ، طريقة التعامل مع هدية الزفاف ، كيفية التعامل مع هدية الزفاف
0 انسكاب السوائل ، اتيكيت انسكاب السوائل ، تعليم فن اتيكيت انسكاب السوائل
0 قواعد المرور ، اتيكيت قواعد المرور ، فن اتيكيت قواعد المرور
0 أصول إختيار الهدايا ، اتيكيت إختيار الهدايا ، اداب إختيار الهدايا
0 الرد على الهاتف ، اتيكيت الرد على الهاتف ، طريقة الرد على الهاتف
0 اتيكيت زيارة العروسين ، كيفية التعامل عند زيارة العروسين ، طريقة التعامل عند الزيارات
0 إتيكيت الحديث الدبلوماسى ، كيفية الحديث الدبلوماسى ، طريقة الحديث الدبلوماسى
0 إتيكيت الصيام ، اتيكيت صيام رمضان ، اداب الصيام فى رمضان
0 إتيكيت الرحلات لذوي الاحتياجات الخاصة ، إتيكيت التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
0 اتكيت غرفه النوم ، كيفية الاهتمام بغرفة النوم ، طريقة التعامل فى غرفة النوم
عرض البوم صور اميرة الاتيكيت   رد مع اقتباس



قديم 08-10-2012, 09:47 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
زيزو نزغه
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زيزو نزغه

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 54383
المشاركات: 424 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 116
زيزو نزغه will become famous soon enoughزيزو نزغه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زيزو نزغه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرة الاتيكيت المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم ، اتيكيت المطاعم






يسلمووووو





من مواضيع زيزو نزغه
عرض البوم صور زيزو نزغه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى قسم التغذية


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إتيكيت المطاعم ، اتيكيت الاكل فى المطاعم ، كيفية الاكل فى المطاعم اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 08-01-2012 02:45 AM
انتبهوا ياناس من المطاعم فــــخــــــر المـنـتـدى الـعـام 14 12-21-2010 02:14 AM
حالنا مع المطاعم النايفة المـنـتـدى الـعـام 14 10-05-2010 08:18 PM
اتكيت المطاعم عزيزة النفس قسم التغذية 1 06-11-2009 09:52 PM


الساعة الآن 01:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .