أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-01-2014, 06:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e33 توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس




















المجمُوعة الأولــــى :

* الدفعة من الدم حيض.
* لا حد لأقل النفاس والحيض مثله.
* المقادير سبيلها التوقف وإذا لم يوجد امتنع التحديد ولا يصح في أقل الحيض حديث .
* الحيض في النصوص مطلق فيصدق علي القليل والكثير.
* لا فرق بين العبادة والعدة في أقل الحيض علي الصحيح.
* كل حيض منع من الصلاة والصوم فهو معتبر في العدة.
* إذا كان للمرأة عادة معلومة فادعت خلاف ما عرف من عادتها طلبت منها البينة لدعواها خلاف الظاهر.
* جعل الله سبحانه وتعالي عدة المطلقة ثلاثة قروء وجعل مقابل ذلك في اليائسة ثلاثة أشهر. ليكون في كل شهر منها حيض وطهر.
* لابد من المصير إلي تحديد أكثر الحيض كما قيل في تحديد أكثر النفاس لتتميز الحائض من المستحاضة.
* إذا كان الحيض لا يمكن أن يكون شهرا كامﻻ فهذا مصير إلي القول بنوع من التحديد
* إذا كان أقل الطهر في الطب خمسة عشرة يوما وهو قول جمهور الفقهاء صار أكثر الحيض خمسة عشر يوما لان الأصل في المراة أن تحيض وتطهر في الشهر مرة.
* القول بأن وجد امرأة تحيض سبعة عشر يوما وهو أكثر ما وجد كالقول بأنه وجد امرأة حامل تحيض مع قول الطب بأنه يستحيل الحيض مع الحمل.
* لابد من طهر يفصل بين الحيضتين.
* إذا كان الحيض انهدام بطانة الرحم فأقل الطهر ما يتمكن فية الجسم من بناء بطانة جديدة للرحم وأقله عند الأطباء وجمهور الفقهاء خمسة عشر يوما.
* لاحد لأكثر الطهر لأن من النساء من لا يحيض.
* الطهارة هي الأصل والحيض عارض فإذا لم يظهر العارض يجب بناء الحكم على الأصل وإن طال.
* كل دم تراه المرأة فهو حيض حتى يتيقن أنه استحاضة.
* كل دم أطبق علي المرأة شهرا كاملا فهو استحاضة.
* إذا كان لابد من تحديد أكثر الحيض كالنفاس فما جاوز أكثر الحيض فهو استحاضة لأن للأكثر حكم الكل.
* إذا تجاوز دم المراة المبتدأة أكثر الحيض فهي مستحاضة.
* لا حد لأقل الحيض على الصحيح كالنفاس.
* إذا سبق المبتدأة حيضة صحيحة ثم استحاضت ردت إليها وهو أقرب من ردها إلى عادة النساء.
* كل زيادة في عادة المرأة فلها حكم العادة ما لم يصل إلى حد الاستحاضة.
* إذا كانت عادة المرأة تقبل النقص فهي تقبل الزيادة إلا أن يطبق الدم علي المرأة شهرا كاملا أو يزيد عن أكثر الحيض.
* وجود الأذى دليل علي وجود الحيض أو انقطاعة دليل على طهارة المرأة.
* الحكم يدور مع علته وجودا وعدما.
* عود الدم بعد الطهارة من الحيض لا يعتبر حيضا حتي يسبقه طهر صحيح.
* توقف نزول الدم لا يعتبر جفافا حتى يجف المحل ويخرج القطن كما دخل.
* الفترة حيض والنقاء طهر والفرق بينهما أن الفترة يتوقف فيها نزول الدم ويبقي في المحل أثر بحيث لو أدخلت في فرجها قطنة لخرج عليها أثر من حمرة أو صفرة أو كدرة فهي في هذه الحالة حائض طال ذلك أم قصر وأما النقاء هو أن يصير فرجها بحيث لو حشت القطنة لخرجت بيضاء.
* استيعاب الدم مدة الحيض ليس بشرط بالإجماع.






المجمُوعة الثــــانيَة :

* إذا وجد الأذى وجد الحيض سواء تقدم أو تأخر.
* علقت أحكام الحيض على وجوده بشرط أن يسبقه طهر صحيح وأحكام الطهر على انقطاعه تقدم الحيض أو تأخر.
* كل دم وجد من الفرج فهو حيض إذا سبقه طهر صحيح حتى يقوم دليل على أنه استحاضة.
* تعاطي المرأة دواء يقطع حيضها أو يعجل نزوله يتوقف على الباعث علي ذلك فإن كان الباعث مباحا جاز وإلا منع.
* من ألغى الكدرة في أيام العادة فقد عمل بالتمييز في امرأة صحيحة وليست مستحاضة وفي وقت عادة المرأة وهذا خلاف النصوص الصحيحة.
* إذا كان التمييز لم يقدم على العادة في المستحاضة وقد اختلط حيضها باستحاضتها فكونه لا يقدم التمييز على الصحيح في وقت العادة من باب أولى.
* حديث ( إن دم الحيض دم أسود يعرف ) حديث منكر لا يمكن أن يبني عليه أصل وهو مخالف سندا ومتنا لأحاديث الصحيحين.
* كل محدث فبدنه طاهر و المتنجس يختص بمحل النجاسة لا يتنشر إلي بقيه البدن الطاهر والحائض محدثة ومتنجسة.
* قال تعالى ( فإذا تطهرن ) فأضاف الفعل إليهن وليس انقطاع الحيض من فعلهن فدل على وجوب الاغتسال بعد الحيض.
* لا تشرع التسمية للصلاة وهي المقصودة من الطهارة فوسيلتها (الوضوء والغسل ) من باب أولى.
* لم يرد ذكر للتسمية في الغسل من الجنابة ولا في الغسل من الحيض لا في حديث صحيح ولا ضعيف
الوضوء في الغسل الواجب ليس بواجب لأن الأصغر يندرج في الأكبر .
* محل الوضوء في الجنابة قبل الاغتسال وغسل الحيض مقيس عليه.








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 إذا كنت مصابة بالربو.. امتنع عن هذا الطعام
0 سبعون مسألة في الصيام كامله
0 عمل أي حركة
0 تشخيص عقم المراة
0 أطعمة لحرق أسرع للدهون
0 أعاني من إفرازات مهبلية وحرقة في البول، فما هو العلاج؟
0 توقيت أو تنظيم الجُماع
0 شاهد جنين في بطن أمه كيف يتحرك‎
0 مكيااااج وردي 2016 روعه
0 كيفكم ورمضااااااااااااااااان كريم على الجميع
0 اخسر 6 كيلو في الاسبوع مع الرجيم الفرنسي 2014
0 اجمل تصاميم عباءات لشهر رمضان المبارك
0 مدة النوم الصحي للأطفال؟
0 أغلى دراجه هوائيه با العالم
0 أشكو من خمول الغدة واضطراب الدورة، فما هو العلاج؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 06:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس










المجمـــــوعة الثـــــــالثة :

في طهارة الحائض:

* لا يشرع التكرار في وضوء الجنابة والحيض.
* التكرار في الغسل لا فضيلة فيه إلا في غسل الكفين وفاقًا، وغسل الرأس على قول.
* إذا توضأ الجنب والحائض قبل الغسل نوى بوضوئه الجنابة، ولا يلزمه إعادة غسل أعضاء الوضوء عند الاغتسال.
* إذا كان الوضوء ليس واجبًا في الطهارة الكبرى، فكذلك المضمضة والاستنشاق لأنهما جزء منه.
* غسل الرأس في الوضوء يجزئ عن مسحه، لكنه في الوضوء المفرد مكروه؛ لمخالفته السنة، وفي الوضوء المقرون بالغسل غير مكروه؛ لأن غسل الرأس فرض، والمسح يندرج في الغسل.
* لم أقف على حديث واحد يصرح بمسح الرأس في غسل الجنابة.
* كل الأحاديث التي فصلت وضوء غسل الجنابة تذكر صراحة غسل الرأس، وليس في حديث منها ذكر للمسح.
* لا يجب على المرأة نقض رأسها في حيض أو جنابة.
* الواجب على المرأة غسل رأسها، ولم يرد في النصوص الصحيحة المرفوعة غسل شعرها.
* لا يشرع التثليث في الغسل إلا في موضعين: في غسل الكفين ، وهذا صريح، وفي غسل الرأس على احتمال، هل قصد بذلك التكرار، أو الاستيعاب.
* إن غسلت المرأة رجليها في الوضوء لم تعد غسلهما في الغسل، وإن لم تغسل رجليها في الوضوء غسلتهما في الغسل.
* غسل الرجلين سواء قدمتهما أو أخرتهما هما يغسلان بنية رفع الحدث الأكبر، لا بنية رفع الحدث الأصغر.
* لا خلاف في نجاسة دم الحيض.
* إزالة النجاسة عبادة معقولة المعنى، والتعبد فيها بالإزالة لا بالمزيل.
* النجاسة عين خبيثة متى زالت بأي مزيل زال حكمها.
* لم يرد التكرار في إزالة الخبث إلا في طهارة الإناء من ولوغ الكلب، وهو غير مقيس، وفي طهارة الاستجمار، إذا أنقى دون الثلاث؛ لضعف المطهر.
* للطهر عند النساء علامتان: إما الجفوف: وهو خروج الخرقة جافة، وإما القصة البيضاء: وهو ماء أبيض كالجير، وتعتمد المرأة ما اعتادت عليه من علامة طهرها.


في عبادات الحائض:

* لم يصح حديث في منع الحائض من قراءة القرآن.
* الحيض حدث وخبث، وكلاهما لا يمنعان من قراءة القرآن، أما الحدث فقد قال الرسول ق فيه: إن المؤمن لا ينجس. أي بالحدث، وأما الخبث فمن تنجس بدنه بنجاسة لم يمنع من قراءة القرآن بالاتفاق.
* مس المصحف وسيلة، والغاية منه القراءة، وإذا لم تجب الطهارة في الغاية لم تجب في وسيلته، خاصة إذا كانت الوسيلة غير مقصودة لذاتها.
* الوسائل نوعان: وسيلة لغيره، وهي مقصودة بنفسها كالوضوء، ووسيلة ليست مقصودة بذاتها كإمرار الموس على رأس الأقرع عند التحلل، ومس المصحف من الثاني.
* سقوط الواجبات عن الحائض، ووجوب قضائها متلقى من جهة الشارع، لا دخل للقياس فيه.
* تسقط الصلاة عن الحائض إلى غير بدل، ومن شرع لها عبادة بدلًا عن الصلاة فقد ابتدع.
* العبادات مبناها على التوقيف وليس على الرأي المحض.
* الحائض ليست مكلفة في الصلاة، وتأثم بالتعبد بها، وإذا أثيبت فإنما تثاب على الامتثال بترك الصلاة لا على اعتبارها في حكم المصلي.
* هل سقوط القضاء عن الحائض سببه التخفيف عنها لكثرة دوران الصلاة، ولهذا تقضي الصوم، فيكون سقوط الصلاة رخصة وليس عزيمة والأخذ بالرخص ليس بواجب، أو أن سقوط القضاء عزيمة، وليس برخصة، ووجوب الصيام خارج عن القياس، فيحرم قضاء الصلاة عليها؟ الراجح الثاني.
* السنة التركية كالسنة الفعلية، وقضاء الحائض للصلاة بدعة.
* الأصل في العبادات المنع إلا بدليل.
* الأصل أن من أمر بترك شيء لم يؤمر بقضائه إلا الصوم في حق الحائض والنفساء فإنه خارج عن الأصل.
* العبادة المؤقتة بوقت يمكن إيقاعها في بعضه كالصلاة، بماذا يتعلق الوجوب من الوقت؟ هل يتعلق بأوله، أو بآخره، أو بجزء من الوقت غير معين؟
* وجوب الصلاة متعلق بوقتها لكنه غير معين، وإنما يتعين الوقت إذا أوقع المكلف العبادة فيه، أو بقي منه مقدار ما يؤدي به الصلاة.
* إذا وجد العذر المسقط للصلاة قبل تعين الوقت سقطت الصلاة، ولا عبرة بما وجد من الوقت في أوله أو وسطه سالمًا من العذر، وكذلك إذا ارتفع المانع آخر الوقت فطهرت الحائض وجبت الصلاة، ولا عبرة بوجود العذر أول الوقت أو وسطه.
* الصلاة واجب موسع، والواجب يتعلق بجميع الوقت، فمن صلاها في آخر الوقت كمن صلاها في أوله أداء لا قضاء، فمن أخرها عن أول وقتها لم يأثم؛ لأنه لم يتعين؛ ولأنه فَعَلَ ما يجوز له فعله، فإذا طرأ مانع قبل تعين الوقت سقطت الصلاة.
* كل صلاة يخرج وقتها على المرأة وهي حائض لا يجب عليها قضاؤها مطلقًا، سواء كانت تجمع إلى غيرها أو لا.
* من أدرك من الوقت أقل من ركعة لم يدرك الوقت.
* إذا أذن للحائض الأكل في أول النهار أذن له الأكل آخره كما لو طهرت بعض الوقت.
* إذا انقطع الحيض ارتفع حكمه إلا فيما تشترط له الطهارة من الحدث.
* النقاء من الحيض شرط في صحة الصوم، والاغتسال منه بعد انقطاعه ليس بشرط.
* كل ما يصح من الجنب يصح من الحائض إذا انقطع حيضها ولم تغتسل.
* وجوب الغسل لا ينافي صحة الصوم كالغسل من الجنابة.
* قال النبي صلى الله عليه وسلم للحائض: لا تطوفي حتى تطهري، فقوله: (حتى تطهري) رتب الحكم على سببه، فالظاهر أن المنع من الطواف لعدم الطهارة، لا لعدم دخول المسجد.
* الدم إذا كان لا يمنع المرأة المستحاضة من الاعتكاف والمكث في المسجد، لم يمنع الحائض من دخول المسجد.
* المشرك أخبث من الجنب، وإذا لم يمنع المشرك من دخول المسجد لم يمنع الجنب.
* إذا كانت الكلاب تقبل وتدبر في مسجد رسول الله، لم تمنع الحائض ولا الجنب من باب أولى.
* الحائض متلبسة بحدث وخبث وهما لا يمنعان من دخول المسجد.
* لا تشترط لصحة الإحرام الطهارة من الحدث والخبث.
* كل من صحت منه النية صح إحرامه لنفسه ولغيره ولو كان محدثًا؛ لأن الإحرام بالنسك نية الدخول فيه.
* إذا صح من الحائض والنفساء إدخال الحج على العمرة إذا خشيت فوات الحج صح منها عقد الإحرام ابتداء.
* لا يلزم من اشتراط الطهارة من الحيض للطواف اشتراط الطهارة من الحدث الأصغر.
* ليس كل عبادة يشترط فيها الطهر من الحيض يكون من شرطها الطهر من الحدث، أصله الصوم تمنع منه الحائض ولا تشترط له الطهارة.
* إذا اضطرت الحائض للطواف طافت؛ لأن كل الشروط والواجبات في الشرع معلقة بالقدرة، وتسقط بالعجز.
* يصح السعي من الحائض لأنها مأمورة بأن تفعل ما يفعل الحاج إلا الطواف، والاستثناء معيار العموم.
* إدخال الحج على العمرة قبل الشروع في طواف العمرة جائز بالإجماع من غير خشية فوات الحج، فمع خشيته من باب أولى.
* كل طواف لا يعتبر نسكًا في حق المقيم بمكة فإنه يسقط عن المعذور كطواف الوداع للحائض.
* إذا نفرت الحائض ثم طهرت قبل مفارقة البنيان رجعت؛ لأن من لم يفارق بنيان مكة لم يفارق مكة أصله المقيم لا يترخص أحكام السفر حتى يفارق البنيان.
* المستحاضة إن نفرت في أيام عادتها فلا وداع عليها وإن نفرت بعد إدبار عادتها لزمها الطواف؛ لكونها في حكم الطاهرات.













من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الماء والشاي بعد الأكل يبطئان عملية الهضم
0 مواصفات أفضل واقي شمس
0 انتظرووووووووني في رمضااان
0 البحث عن مشرفات ثقة
0 شرائح البطاطس المقلية باللحم
0 أسباب وراء العقم عند المرأة
0 ديكووورات رايقه
0 تأثيرها على الصحة الجنسية لمقاومتها للشيخوخة.... معلومات غريبة عن "الشوكولا"
0 إبتسامة الكوكا
0 أذكار الصباح والمساء
0 خير الدعاء ادعية يوم عرفات
0 أدوية دون وصفة طبية.. ما النتائج؟
0 طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق
0 طريقة عمل مكياج سهرة بنفسك روعه
0 كل ذلك كان يدفعني للإعتذار ( ام ارجوان )
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 07:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس











المجمُوعة الرابعـــــــــــــــــــــــــــــة :

مباشرة الحائض:
* ليس من جسم الحائض شيء نجس إلا موضع الدم لحديث إن حيضتك ليست في يدك.
* منع وطء الحائض من أجل الأذى فاختص بمحله كالدبر.
* قال تعالى عن الحيض ﴿هو أذى فاعتزلوا﴾ فذكر الحُكْم بعد الوصف بالفاء فدل على أن الوصف هو العلة لاسيما وهو مناسب للحكم كآية السرقة.
* الأمر بالاعتزال في الدم للضرر والتنجيس وهو مخصوص بالفرج فيختص الحكم بمحل سببه.
* ليس شيء من الزوجة حرامًا على الزوج إلا الدبر مطلقًا والقبل في حال الحيض.
* في وجوب الكفارة في من أتى حائضًا : لم يصح حديث مرفوع في جوب الكفارة على من جامع امرأته وهي حائض.
* الكفارات بمنزلة الحدود لأنها عقوبات فلا تثبت إلا بتوقيف من الشارع على الصحيح.
* جميع المقادير بالشرع لا تعرف بالقياس.
* النصوص في عصمة مال المسلم قطعية فلا تنتهك إلا بنص متيقن.
* جماع الحائض ليس كبيرة لأن الكبائر محدودة وليست معدودة ولم يصح في الأدلة ما يدخل جماع الحائض في حد الكبيرة.





طلاق الحائض :
* الصحة والبطلان من أحكام الوضع والإباحة والتحريم من أحكام التكليف والتحريم لا ينافي الصحة.
* الأصل في الطلاق أنه يوجب الفرقة من حيث حكمه الوضعي بصرف النظر عن إباحته أو تحريمه كطلاق الحائض على الصحيح.
* التحريم دليل على التأثيم وأما الصحة والبطلان فتطلب من دليل آخر.
* الربا محرم بالإجماع ووجوب رد الزيادة دليل على صحة العقد وإلا لوجب الفسخ.
* النهي عن طلاق الحائض ليس عائدًا لذات الطلاق وإنما هو معلل بتطويل العدة؛ لأن أيام الحيض لن تحسب من العدة وهي في الغالب ستة أيام ومثل هذا لا يمنع الصحة.
* زيادة عدة المطلقة بالحيض عن غيرها ستة أيام ليست بأطول من طلاق الحامل في أول حملها؛ إذ قد تبلغ عدتها تسعة أشهر ومع ذلك لم يمنع ذلك من وقوع طلاقها.

في خلع الحائض :
* كل فراق بين الرجل وزوجته لم يكن ناشئًا عن طلاق فهو فسخ على الصحيح.
* أذن الشارع لثابت بن قيس بالخلع من غير استفصال هل كانت حائضًا أو طاهرًا طهرًا جامعها فيه فدل ذلك على صحة وقوعه مطلقًا.
* ترك الاستفصال في مقام الاحتمال ينزل منزلة العموم في المقال.




في المستحاضة :
* الأصل أن دم الاستحاضة (النزيف) لا يمنع نزول الدورة.
* الأصل أن المرأة يأتيها الحيض في وقت الاستحاضة كما كان يأتيها قبل المرض فيستصحب ذلك.
* الدم الخارج من الفرج ثلاثة: دم حيض ودم نفاس ودم فساد ويقال له دم استحاضة.
* كل دم لم يتقدمه طهر صحيح أو زاد على أكثر الحيض فهو استحاضة.
* كل دم تراه المرأة فهو حيض إذا تقدمه طهر صحيح حتى نتيقن أنه استحاضة؛ لأن الاستحاضة مرض والأصل الصحة.
* ما جاوز أكثر الحيض فهو استحاضة؛ لأن للأكثر حكم الكل.
* كل دم أطبق على المرأة شهرًا كاملًا فهو استحاضة.
* كل ما يقطع النساء أن مثلها لا يمكن أن تحيض فهو دم فساد واستحاضة.
* كل امرأة لا يمكن أن تحمل إما لصغرها وإما لهرمها فما تراه من الدم لا يمكن أن يكون حيضًا.
* كل دم لا يكون حيضًا ولا نفاسًا فهو دم استحاضة وفساد.
* ما تراه العجوز من الدم بعد اليأس منه لا يكون حيضًا لتعذر الحمل وهو دم فساد على الصحيح.
* كل دم لا يكون عن نفاس ولا عن علة فهو دم حيض بشرط أن يسبقه طهر صحيح.




المستحاضة المبتدأة إذا كانت مميزة:
* المستحاضة المبتدأة إذا أمكنها التمييز عملت به؛ لأن العمل بالتمييز اجتهاد واعتماد عادة أقاربها أو لداتها تقليد والاجتهاد خير من التقليد.
* كل ما خرج من مخرج واحد إذا التبس فالسبيل في التفريق هو التمييز أصله التفريق بين المني والمذي.
* الدلالة على الشيء بصفاته أولى من الدلالة على الشيء بأمر خارج عنه.
* المستحاضة المبتدأة إذا كانت غير مميزة :
* المستحاضة المبتدأة إذا لم يكن لها تمييز ردت إلى عادة أختها وأمها لأن شبه المرأة بأخواتها أقرب من شبه المرأة بأترابها من غير أقاربها..
وقيل : المستحاضة المبتدأة ترد إلى عادة غالب النساء؛ لأن الأقل يتبع الأكثر ولأن الحكم للأغلب ولأن الأحكام لا تبنى على القليل والنادر.



* المستحاضة المعتادة المميزة :
سلطان العادة أقوى من سلطان التمييز: امكثي قدر ما كانت تحبسك حيضتك ولم يلتفت للتمييز.
* اللون إذا زاد على أكثر الحيض بطلت دلالته على الحيض بخلاف العادة فما لا تبطل دلالته أقوى وأولى

العادة محكمة.
* العادة إنما كانت عادة للمرأة لثبوتها واستقرارها بخلاف التمييز فهو ليس له صفة التكرار وما كان متكررًا فهو أقوى بالاعتبار.
* لا يمكن التمييز بين دم الحيض والاستحاضة إلا إذا غلب دم الحيض على دم الاستحاضة.
* إذا كثر دم الاستحاضة غلب على دم الحيض فاستتر به دم الحيض لهذا قدمت العادة على التمييز وقيل: التمييز علامة في موضع النزاع والعادة علامة في نظيره والدلالة على الشيء بصفته أولى من الدلالة عليه بنظيره.
* التمييز دلالة حاضرة والعادة دلالة ماضية والدلالة الحاضرة أولى اعتبارا من الدلالة الماضية



* المستحاضة المعتادة غير المميزة :
قد يكون دم الاستحاضة قويًا فيغلب على دم الحيض فيستتر دم الحيض بدم الاستحاضة.
* في وجوب الوضوء من دم الاستحاضة :
* الوقت سبب في وجوب الصلاة وليس حدثًا يوجب خروجه الوضوء.
* الوضوء إذا لم يكن رافعًا للحدث لم يكن واجبًا.
* كل خارج لا ينقض الحدث في الصلاة لا ينقض خارج الصلاة.
* لا فرق بين الدم الذي يخرج من المستحاضة قبل الوضوء والذي يخرج في أضعاف الوضوء والدم الخارج بعد الوضوء في الحدث.
* كل دم لا يمنع الصلاة والصيام والجماع والاعتكاف فهو دم طاهر والاستنجاء منه مستحب.
* إذا حكم للمستحاضة بأنها حائض ثم حكم بانتقالها عنه وجب عليها الغسل كالحائض وإن كان الدم نازفًا بين الشارع أحكام المستحاضة وسكت عن جماعها وما سكت الشارع عنه فهو عفو بل هو على أصل الإباحة.








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 وصفة سحرية لعلاج تشقق القدمين (مجربة)
0 الأيام ال1,000 الأولى فى حياة الطفل الأكثر أهمية
0 أنواع مختلفة من المشاكل و الأعراض اثناء الدورة الشهرية لا يجب القلق منها
0 إختراع أم عجازه
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 أسباب التوليد التحريضي :الطلق الاصطناعي
0 ليتمتع طفلك بالثقة بالنفس
0 عاملي زوجك كأنه أحب حبيب إلى قلبك
0 طريقة غسل شعر الرضيع
0 كمية الحليب الصناعى المناسبة للأطفال؟
0 اليوم العالمي للمرأة
0 انتظروني في رمضان
0 بنات تعااااااااااااااااااااااااااالو شوي
0 تعليم المكياج ، أدخلي مبتدئة لتخرجي محترفة
0 الولادة القيصرية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 07:03 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
سنيوريتا آني
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 70
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس








من مواضيع سنيوريتا آني
0 ما نزلت الدورة !! محتارة ايش اسوي ؟!
0 ■ درس كتابة نص بمسار متعرج بالفوتوشوب ■
0 قصيدة (نصف إنسانة) بقلمي
0 ▶ أكبر عدد من الأطفآل اللذين ولدو من أم وآحدة ◀
0 ◆★ درس طريقة عمل لقب بالفوتوشوب ★◆
0 علامات ليلة القدر
0 ♡ اكسسوارات ناعمة للشعر ♡
0 ممكن تساعدوني يا بنات مكة ؟؟
0 الماء + الرياضه = الرشاقه
0 .. سﻻم عليكم ..
0 أنواع الملفات التي يمكن أن يصيبها الفيروس
0 ★ أسهل ستة طرق لكسب الأجر بعد الموت ★
0 .. سﻻم عليكم ..
0 ¤ إمتحان الفلتر الثﻻثي ¤
0 تجربتي مع التمريخ
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 07:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيوريتا آني مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عمل صابون سكراب طبيعي في منزلك
0 طريقة عمل حلق حلوه
0 الفشار له فوائد كبيرة في مقاومة الأمراض أكثر من الخضروات والفواكه
0 أطعمة لحمايتك من الانيميا أو فقر الدم
0 لماذا الحمل في الثلاثينات أفضل من العشرينات؟
0 المكياج السموكي لعيون ساحرة لا تقاوم
0 كيف تتصرفين مع ابنتك المراهقة
0 الخضوع لجلسة تصوير بالموجات ما فوق الصوتية لقياس عنق الرحم
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 طريقة عمل كيكة التفاح الفرنسية
0 كيفية عمل تصميم 3d بالفوتوشوب
0 صينيه الأرز بالجبنه والقشطة
0 الهجرة النبوية
0 تجربتي الكامله || للحصول على شكل افضل لليدين
0 تسوس الاسنان
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 07:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس










المجمُوعة الخــــــــــــــــــــــامسة :

* السقط إذا استبان خلقه كان بمنزلة الولد، وتكون المرأة فيه بمنزلة النفساء.
* لا يحصل العلم بكون السقط ولدًا إلا إذا استبان خلقه، وقبله محتمل، والنفاس لا يثبت بالشك.
* يجب استصحاب وجوب الصلاة والصيام على المرأة ولا تسقط عنها بمجرد وضع مضغة لا يدرى كنهها.
* قال ابن تيمية: إسقاط الحمل حرام بإجماع المسلمين، وهو من الوأد، الذي قال الله فيه: ﴿وإذا الموءودة سئلت، بأي ذنب قتلت﴾[التكوير: 8، 9].
* وجوب الدية في قتل الجنين دليل على تحريم إسقاطه.
* إلقاء النطفة إذا كان خلوًا من المصلحة كان منافيًا لمقصود الشارع في تكثير النسل.
* العزل منع للحياة قبل انعقادها لهذا جاز بخلاف الإجهاض فهو تعد عليها بعد انعقادها.
* لا يخلق الجنين من ماء الرجل وحده لهذا جاز العزل بخلاف النطفة،والتي اجتمع فيها ماء الرجل بماء المرأة فأصبحت مهيأة للتخلق ووجود الولد.
* إسقاط الجنين إبقاء لحياة أمه من باب دفع أعظم الضررين، بارتكاب أخفهما، و جلب أكبر المصلحتين، بتفويت أدناهما.
* تخلق الجنين منها ما هو خفي دل عليه حديث حذيفة ويكون بعد الأربعين، ومنه ما هو ظاهر دل عليه حديث ابن مسعود، ويكون في طور المضغة، والله أعلم.
* كل دم خرج بسبب الولادة معها أو قبلها بيسير متصل بها فهو نفاس.
* موجب الغسل في النفاس نزول الدم لا خروج الولد، فلو ولدت بلا دم لم يجب عليها الغسل.
* إيجاب الصلاة على المرأة إذا طهرت قبل الأربعين دليل على طهارتها، وطهارتها دليل على حل جماعها.
* دم النفاس دم أذى كالحيض فإذا وجد الأذى وجد النفاس وإذا ارتفع ارتفع حكمه.
* تحديد أقل النفاس لا يصح إلا بتوقيف.
* إذا لم يرد دليل على تحديد أقل النفاس من الشرع فالمرجع فيه إلى الوجود، وقد وجد قليلًا وكثيرًا.
* لابد من تحديد أكثر النفاس للتفريق بين دم النفاس والمستحاضة.
* إذا كان لابد من القول بتحديد أكثر النفاس فالاتباع يكون لقول الصحابة دون غيرهم، وقد نقل عنهم أن أكثر النفاس أربعون يومًا.
* التومأن كالولد الواحد والنفاس يبدأ من نزول الدم بسبب المخاض.











من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 8 ممارسات خاطئة تضر بصحة شعر المحجبات
0 اهم 8 اطعمة لزيادة الخصوبة عند الرجل وزيادة السائل المنوي بثلاثة اضعاف
0 مكياج عيون اللون موف روعه 2016
0 طريقة عمل كيكة التفاح الفرنسية
0 14 (( خلطات للعناية ب الشعر ))
0 هل الحيونات المنوية المشوهة تمنع الحمل :د.عمرو محمود خليل
0 لاصق الأجنة
0 جفاف في المهبل
0 فوائد الرياضة للحامل
0 هل النغزات في المبيض الأيمن والمغص علامة للحمل؟
0 مشاركتي بمسابقة (مهاراتي & ابتكاراتي)سمك الفيليه
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 طرق فعالة لتضييق المهبل
0 طريقة عمل صنع اكسسوارات من الخرز
0 عمل القهوة المثلجة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 08:56 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
إحساس إمرأة
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 14.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 747
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس








من مواضيع إحساس إمرأة
0 أغلى الأشياء في العالم
0 عيناكِ عبارةٌ عن سعادة لا تنتهي بالنسبة لي ..
0 اروع اسماء للمواليد بحرف [ت] ، اسماء مختلفة للبيهات
0 نصائح لل بنات عند لبس الإكسسورات
0 السينابون
0 قـِصَـةْ ولآدَتِـي‘بـميزو ♥ >>اللي تخاف من الولاده تدخل وتطمن قلبها
0 أجعل السكينة والهدوء في نفوس أبناؤوك.
0 طريقة عمل، حلويات السمسمية بالصور
0 اطقم سفرة فخمة باللون الاحمر ، اطقم سفرة حمراء حديثة
0 معلومات عن تقويم الفكين و الجراحه .. عملية التقويم الجراحي
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 حبيب قلبي ميزو ♥~ مشاركتي في مسابقة احتفالك بذكرى ميلاد طفلك الاول ~♥
0 طريقة عمل المسقعة
0 الجزر يحمي من سرطان الرئة
0 سؤال غبي؟!
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 08:57 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
إحساس إمرأة
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 14.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 747
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ا اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين]
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 المناعة والتطعيم خلال فترة الحمل
0 النصائح حول كيفية تناول الأدوية أثناء الحمل
0 فساتين بناتي روعة
0 ♥الحمل بعد الخمسين حق أم مخاطرة ♥
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 اروع و اخطر محاضرة في حياتي سمعتها بتغير حياتك 180 درجه - إنه الله
0 ♥ حلى عنقود عنب ♥
0 نصائح بتناول الدواء بصورة سليمة
0 تواقيع جاهزة للاطفال 2014
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 رسائل مصورة بين زوجة وزوج، رسائل حب للزوج
0 اخطاء الحوامل ، أخطاء تقع فيها الحامل ، نصائح للحوامل
0 ♥ فواصل واكسسوارات لتزيين مواضيع الطبخ. ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 12:46 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 9.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس إمرأة مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فحص البول. متى يظهر الحمل في البول؟ وهل يعطي نتيجة مضمونة؟
0 تورتة بكريمة الجبن
0 الفصل الأول ( خبرات إرشادية لرواية القصة)
0 قصة حقيقيه( غيرة السلايف من حب ام الزوج لوحده فيهم)
0 تصميم موقع احترافي بالفوتوشوب ( شرح بالصور + من الألف الى الياء )
0 ما هي المهارات التي تعتبر مهارات حياتية؟
0 الكوسة والبرتقال والبروكلى لحماية شبكية العين
0 فن الاحتواء في العلاقة الزوجية
0 لزيادة فرص الحمل اثناء التبويض او الدورة او الحمل او الجماع
0 الخضار بالبشاميل
0 مشاركتي في مسابقة اجمل طبق رمضاني لعيونك
0 لماذا نسبة الحمل في الستة الأشهر الاولى من الزواج تكون ضعيفة ؟
0 الطريقة الصحيحة لادخال الاطعمة في وجبات الرضيع
0 تعرفي على أغراض المولود الجديد
0 زيادة الوزن و اضطراب الهرمونات بسبب تكييس المبيض
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-01-2014, 11:38 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
دموع الليل
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 130
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس








من مواضيع دموع الليل
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 تعرفو على فوائد الصوم التي لا تعد ولا تحصى!
0 أدعية الأنبياء في القرآن الكريم
0 أواني راقية لتقديم الحلويات
0 •·.·°¯`·.·• كيف احزن و انت ربي •·.·°¯`·.·•
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 نصائح لسعادة يومك...
0 شموعٌ مضيئهه وَ حروفٌ ثمينهه ..!
0 تذكرّى أنه كلمآ تشتّد الأزمه تنفِِِِرجْ !
0 الخشوع فى الصلاه!!
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 اذا وجدت صورتكِ من بين الصور فاحذفيها
0 عشرة رجال لا يصلحون للزواج ولا ينصح بهم !!
0 ارفعي راسك عاليا واعتزي بحجابك
0 اعتبارت ينبغى مراعاتها لارتدائك ملابس تحت العباءة
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسئلة في أحكام الحيض والنفاس ammona منتدى فترة النفاس 9 05-06-2014 11:52 AM
فائده شرب الما اثنافتره الحيض والنفاس احلى من العسل منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 4 06-29-2012 09:07 PM
سؤال في احكام الحيض والنفاس..للشيخ ابن عثيمين ليتني طفل المنتدى الاسلامي العام 2 08-15-2011 12:51 AM


الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .