السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أولا إني أحبكم في الله وهذه المحبة تستوجب النصح عند رؤية امر منكر ويتمثل في:
لمن كانت تسأل عن حال عمر عبد الكافي يجيبك الشيخ أحمد بازمول حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل بارك الله فيكم ممكن تبين لنا منهج المدعو عمر عبد الكافي جزاكم الله خيرا لأنني أسمع الكثير يتحدث عنه ويزكيه ويستدلون بأن الشيخ ربيع حفظه الله لم يرد عليه .
الجواب لفضيلة الشيخ أحمد بن عمر بازمول حفظه الله ورعاه.
عمر عبدالكافي إخواني عقلاني لا يؤخذ منه العلم ولا يستمع لأمثاله .
وما ذكر في السؤال بأن الشيخ ربيع حفظه الله تعالى لم يرد عليه فهذه شبهة تحتاج لبيان فأقول :
هل المسكوت عنهم ممن لا يعرف فيهم جرح ولا تعديل يعتبرون من العلماء الموثوقين ؟
الجواب : لا : إنما يعتبرون مجهولون ، أي حالهم مجهول .
والمجهول لا يؤخذ منه العلم حتى يعرف حاله بثبوت صفة القبول
هذا أمرٌ
وأمرٌ ثانٍ :
هل من شرط العالم أن يتكلم في كل المجروحين !
لا .
فقد لا يتكلم العالم في المجروح؛ لأنه رأى غيره من العلماء تولى الرد عليه وبيان حاله .
أو لأنه لم يقف على ما عنده من ضلالات أو ما بلغته عنه .
وقد يكون تكلم فيه العالم ولكن لم يبلغكم قوله .
ولمعرفة حال هذا الرجل هناك ثلاث مقالات في سحاب :
الأولى بعنوان : عمر عبدالكافي
للكاتب : الكندي .
الثانية بعنوان : صوت وصورة : القصاص د. عمر عبد الكافي واستهزاءه بحديث قتل الوزغ
للكاتب : عبدالله الخالدي .
الثالثة بعنوان : كـفى يا عمــر عبدالكافي
للكاتب جروان .
والله أعلم .
حكم قتل الوزغ :: ورد الشيخ ماهر القحطاني على شبهة المدعو عمر عبد الكافي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماحكم قتل الوزغ {أبوبريص }
عن أبي هريرة قال قال رسول الله: من قتل وزغة في أول ضربة كتب له مائة حسنة ، وفي الثانية سبعين حسنة .....
س 1: هل تقييد الحسنات في الضربة الاولى بمائة ....
س 2 : هل قتل الوزغ : للوجوب ، أي يجب قتل الوزغ....
أفيدونا أفادكم الله وجزاكم الله خيرا
روى مسلم وأحمد وغيرهما عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من قتل وزغة في أول ضربة كتب له مائة حسنة و من قتلها في الضربة الثانية فله كذا و كذا حسنة و إن قتلها في الضربة الثالثة فله كذا و كذا حسنة .
وقال الألباني صحيح
,ورواية المائة حسنة عند مسلم
ولكن دون ذكر السبعين
وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتلها والأصل في الامر أنه للوجوب
خرج البخاري في صحيحه حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى أَوْ ابْنُ سَلَامٍ عَنْهُ أَخْبَرَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ عَنْ عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ عَنْ أُمِّ شَرِيكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَرَ بِقَتْلِ الْوَزَغِ وَقَالَ كَانَ يَنْفُخُ عَلَى إِبْرَاهِيمَ عَلَيْهِ السَّلَام
إلا أني سمعت بعض الفهاء تسجيلا يفقتي أن قتلها سنة وأظن أنه يقصد سنة مستحبة لاواجبة فإذا كان هذا قصد الشيخ فلا أدري مالذي صرف ظاهر أمر النبي صلى الله عليه وسلم المفيد وجوب قتلها
وقد قال تعالى فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم
وقد بوب النووي في مسلم على الاستحباب ولم أر من قال بوجوبه
فاتحفظ عن القول بالوجوب
__________________
جزاكم الله خيراً شيخنا الكريم ونفع بكم ..
ويخرج علينا ممن حفظوا كتب الحديث زعم (عمر عبد الكافي) عامله الله بما يستحق، ويستهزئ بهذا الحديث، فيقول في أحد البرامج على قناة الشارقة والتسجيل موجود ومنشور على الشبكة:
(( زي القصص بيقلك إيه ؟ خلي بالك لما اتلاقي البرص حتقتله ، ليه يا عم ؟؟ أصله كان بينفخ في النار بتاعت سيدنا إبراهيم، البرص !!
سبحان الله !! (المذيع يضحك على النكتة)
ورووا أحاديث بهذا الشكل - المذيع يعقب مستغرباً ضاحكاً أيضاً: حكايات -
طيب نفد بجد البرص اللي عند سيدنا إبراهيم كان كان فاشل و فاسق، طيب البرص الحفيد ده ذنبه إيه بتاع (2006) - قصده عام 2006 وهو توقيت التسجيل -
ففي أمور عندما يخاطب عظمة الإسلام الفطرة السوية !!
والواحد يقرأ وعن عن عن عن ويفضل يعنعن يا عيني سبحان الله !! حديث لغاية أهو صفحة عنعنة !!
ويوصلها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.. - المذيع يضحك -
ولقيتو الوزغة يشرح الوزغة الوزغة ما هي الوزغة إللي هيه حيوان أو حشرة زي البرص، اقتلها، دا اللي كان بينفخ !! - المذيع يضحك -
طيب اشمعنا البرص ده بالزات اللي من دون الحشرات أو من دون إل إل الحشرات أو من دون إل إل الزواحف ؟؟
إيه واخذ موقف من سيدنا إبراهيم ؟؟ !!! - المذيع يضحك -
الحيوانات كلها مجبولة على الطاعة وعلى ذكر الله سبحانه وتعالى، ولكن للأسف كتبنا مليئة، كما حياة الخليل ملآ فكتبنا ملآ))