أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-11-2012, 12:28 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
بندقة
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بندقة

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53123
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 50
بندقة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بندقة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي مقابلة العمل ، كيفية التصرف فى مقابلة العمل ، تصرفات البنات فى مقابلة العمل




مقابلة العمل ، كيفية التصرف فى مقابلة العمل ، تصرفات البنات فى مقابلة العمل
مقابلة العمل ، كيفية التصرف فى مقابلة العمل ، تصرفات البنات فى مقابلة العمل
مقابلة العمل ، كيفية التصرف فى مقابلة العمل ، تصرفات البنات فى مقابلة العمل
مقابلة العمل ، كيفية التصرف فى مقابلة العمل ، تصرفات البنات فى مقابلة العمل


تجنبي 13 خطأ أثناء مقابلة العمل
قد تكون وظيفة أحلامك على بعد خطوات قليلة منك، لكن سلوكك أثناء مقابلة العمل يمكن أن يكون السبب الرئيسي في فشلك في الحصول على هذه الوظيفة، نتيجة بعض الأخطاء - التي على تفاهتها - قد تتسبب في تدمير مسيرتك المهنية.
نقدم إليكِ عزيزتي فينوس قائمة بالأخطاء التي عليك تجنبها أثناء خضوعك لمقابلة العمل مع مسئولي المؤسسة التي تطمح في الانضمام إليها:
1- الوصول متأخرا:
لا يمكنك بأي شكل أن تجعل الشخص الذي سيجري معك المقابلة منتظرا. عليك أن تتعرف مسبقا على مكان اجراء المقابلة وكيفية الوصول إليه، وأن ترتب وقتك بحيث تصل إلى مقر المؤسسة قبل المقابلة بوقت كاف. واذا حدث أي طارئ وتعطلت عن الوصول في الموعد المتفق عليه، فعليك الاتصال فورا - من موقعك - بجهة المقابلة للاعتذار وتحديد موعد لاحق للمقابلة.
2- ارتداء ملابس كاجوال:
لأنها ستعطي انطباعا للجميع أنك لا تريد أن تبذل أي مجهود من أجل اظهار جديتك وقدرتك على تحمل المسئولية.

3- التصرف بتوتر:
الجميع يعلم مدى توترك، ولكن عليك محاولة اخفاء ذلك، ولا تظهره في تصرفاتك. ابتسم في وجه محاورك، وانظر إليه عندما يتحدث عليك، وجاوب على كل سؤال بثقة وهدوء، وتجنب التعبير بحركات يديك.
4- الممنوعات:
لا تقم بالتدخين أو مضغ العلكة (اللبان)، ولا تطلب شيئا لتشربه طوال المقابلة.
5- الجهل بطبيعة المؤسسة:
لا تتجاهل أبدا مذاكرة المؤسسة التي تريد الالتحاق بالعمل بها. تعرف على منتجاتها وفروعها وهيكلها الاداري وموقفها في السوق.. وما إلى ذلك. واستخدم هذه المعلومات أثناء حديثك مع المحاور، وستحظى برد فعل إيجابي من جانبه.
6- عدم ابراز نقاط القوة، والتحدث بواقعية عن نقاط الضعف:
لا أحد كاملا، ولذلك فالمحاور يتوقع منك أن تتحدث بصراحة عن نقاط ضعفك، لكنه لا يمكنه أيضا أن يخمن نقاط قوتك من تلقاء نفسه. عليك اظهارها بشكل يجعل تعيينك في المؤسسة مكسبا لهم بقدر ما هو مكسب لك.
7- عدم الاستعداد:
عليك توقع الأسئلة التي سيتم توجيهها عليك والتمرن عليها قبل موعد المقابلة بفترة كافية.
8- الافراط في الحديث:
صحيح أن المحاور يريد رؤيتك متحمسا للانضمام لمؤسسته، لكن هذا لا يعني أن تقاطعه كلما تحدث، أو أن تسهب ربع ساعة في الرد على سؤال لا يحتاج سوى إلى إجابة مختصرة في نصف دقيقة. التزم بالإجابات القصيرة الواضحة.
9- عدم ابراز مؤهلاتك للوظيفة:
نعم ! المحاور قد قرأ سيرتك الذاتية، لكن ذلك لا يعني أنه حفظها غيبا، عليك أن تستعرض خبراتك ومهاراتك وخلفيتك العلمية أثناء حديثك معه، حتى تظهر له أنك تملك المؤهلات المطلوبة لشغل هذه الوظيفة.
10- عدم الاكتراث أو اظهار الاهتمام بشكل مبالغ فيه:
الاعتدال هو السبيل الوحيد لنجاح هذه المقابلة، فلا تظهر للمحاور عدم اكتراثك ( بأن تتحاشى مبادلته بعض الأسئلة عن طبيعة عملك) أو أن تظهر العكس تماما ( بأن تكثر من التساؤلات التفصيلية بشكل يجعله محرجا من الرد أو يشعر بالملل من أسئلتك).
11- التحدث بخبث عن رؤسائك السابقين:
أسوأ شئ قد تفعله في المقابلة هو أن تهين مديرك السابق أمام من قد يكون مديرك المستقبلي، لأنه سيأخذ انطباعا أنك يوما ما ستقوم باهانته بنفس الشكل، ولذا عندما يسألك مديرك عن سر تركك لعملك السابق! أخبره أنك لديك طموحات أكبر من عملك القديم، وأنك قد وصلت لقمة أدائك هناك ولم يعد عملك القديم يشكل لك تحديا بأي شكل.
12- التحديث عن الأمور المادية:
ليس من اللائق المبادرة بالتحدث في أول المقابلة عن الراتب المنتظر أو المكافآت التي يتم رصدها للعاملين بالشركة.
انتظر حتى يبدأ المحاور في التحدث عن هذه الأمور بعد أن تصل لديه قناعة أن تعيينك بالشركة اضافة قوية لهم.
13- نهاية المقابلة:
عندما يخبرك المحاور أن المقابلة انتهت، فلا تغادر فورا، بل اشكره على الفرصة التي أعطاها لك، وأخبره أنك تتطلع للانضمام لهذه المؤسسة وبناء مسيرتك المهنية بها.






من مواضيع بندقة
0 مشاكل الأخوات ، التعامل مع مشاكل الأخوات ، كيفية حل مشاكل الأخوات
0 علاج الكوابيس ، طرق علاج الكوابيس ، كيفية التخلص من الكوابيس
0 اهمية الرومانسية فى حياة الفتاة ، رومانسية المراهقة ، اهمية الرومانسية للمراهقة
0 اهمية الصلاة للفتاة ، اهمية الصلاة للمراهقة ، تربية المراهقة على الصلاة
0 اسرار نجاح المرأة ، اسرار نجاح البنات ، اسرار نجاح الفتيات
0 عادة الكذب فى البنات ، طريقة التخلص من عادة الكذب ، كيفية التخلص من عادة الكذب
0 كذبات البنات ، اسباب كذب الفتاة ، كذبات المراهقات
0 اسباب عدم اهتمام الرجل بالمرأة ، اسباب اهمال الرجل للمراة ، اسباب اهمال الزوج للزوجة
0 اخطاء فى فترة الخطوبة ، اخطاء الفتاة فى الخطوبة ، اخطاء البنت فى فترة الخطبة
0 احتياجات المرأة من الرجل ، متطلبات المرأة من الرجل ، ما تحتاجه المرأة
0 لباقة البنات ، لباقة المراهقات ، نصائح اللباقة
0 الخوف من الموت عند البنات ، علاج الخوف من الموت ، التخلص من الخوف من الموت عند الفتاة
0 مفهوم المراهقة ، المراهقة عند البنات ، صفات شخصية المراهقة
0 التعامل مع المراهق ، طريقة التعامل مع المراهق ، كيفية التعامل مع المراهق
0 علاج الملل ، طرق علاج الملل ، كيفية علاج الملل
عرض البوم صور بندقة   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصرفات ممنوع القيام بها فى العمل ، التصرف فى العمل ، كيفية تصرف البنت فى مكان العمل بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-11-2012 12:26 AM
نجاح المرأة فى العمل ، كيفية نجاح المرأة فى العمل ، كيفية ضمان نجاح البنات فى العمل بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-11-2012 12:26 AM
معجب العمل ، كيفية التخلص من معجب العمل ، طريقة للتخلص من معجب فى العمل بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-11-2012 12:23 AM
العمل تحت ضغط ، كيفية العمل تحت ضغط ، صعوبة عمل المراة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-13-2012 07:01 PM
الضيافة في العمل ، اتيكيت الضيافة في العمل ، كيفية استقبال ضيوف العمل اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 08-03-2012 02:17 PM


الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .