أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-29-2019, 08:52 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
Baghdad Mohammed
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 2.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 70
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e10 أعراض وتغيرات الحمل في الشهر الثاني عند الحامل




أعراض وتغيرات الحمل في الشهر الثاني عند الحامل




تدخل المرأة الحامل في الجزء الثاني من المرحلة الأولى في الأسبوع الثامن أو الشهر الثاني من الحمل، وتبدأ أعراض الحمل بالظهور في هذه المرحلة، حيث يبدأ الجسم في إنتاج الهرمونات لدعم عملية الحمل، وعلى الرّغم من اختلاف الأعراض التي تُظهرها كل إمرأة أثناء الحمل فما يأتي أعراض وتغيرات الحمل في الشهر الثاني عند الحامل :



ظهرت لدى معظم النّساء بعض المشاكل كالنفخة والإمساك في الفترة الأولى من الحمل وهي الأشهر الثلاثة الأولى، كما تُعاني معظم النّساء من مشاكل الغثيان والتقيؤ، بالإضافة لشعور العديد من النساء بالضعف العام في الجسم، حيث تشعر النساء بحيويةٍ أقل بسبب دعم التمثيل الغذائي للحياة الجديدة داخل رحم الأم بالإضافة لحدوث تغيّرات في الهرمونات.


وستشعر المرأة الحامل بالتعب والضيق. اضافة الى تنميل في الثديين، مع زيادة في حجمهما، ويميل لون الهالة حول الحلمتين إلى اللون البني. يزداد شعورها بالغثيان في الصباح بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات، لذلك يجب عليها الانتباه الى نظام غذائها، وتجنّب تناول الاطعمة الدهنية، وشرب كميات كبيرة من الماء. يترافق ذلك مع صداع وتنميل في الذراعين. كما تعاني من الإمساك والشعور المستمر في التبوّل، كذلك الشعور بحرقة في المعدة، وبثقل في الساقين نتيجة اضطراب الدورة الدموية.

إقرأي أيضا: الثلث الأول من الحمل وابرز احداثة شهر بشهر

الحامل قد تعاني من المغص أسفل البطن طوال أول شهرين من الحمل، وفي الغالب يكون المغص بسيطًا في الحمل الأول والثاني، أمّا في الحمل الثالث يكون المغص شديدًا ومن الصعب علاجه. هذا الأمر قد يجعل الحامل تظن أنها حامل بحمل خارج الرحم، لذا فهي تقوم بفحص السونار عدة مرات وتستشير أكثر من طبيبة، وقد يكون المغص ناتجًا عن حدوث التهاب في المثانة والذي قد لا يكون أصاب الحامل قبل الحمل، ومن أعراضه ألم شديد أثناء التبول، وقد لا يحتاج علاجه إلا إلى تناول مضاد حيوي لمدة 10 أيام.



و يؤدّي تغيّر الهرمونات بشكلٍ رئيسيٍ لتكبير حجم الثدي وتهيئته لتكوين الحليب، ولذلك يعتبر ألم الثدي وتضخمّه من الأعراض التي تواجهها النساء الحوامل في الأسبوع الثامن من الحمل، بالإضافة لمواجهة العديد من النساء للمزاج السلبي خلال فترة الحمل، حيث يُعتبر اضطراب المزاج من أعراض الحمل التي تحدث في الأسابيع الأولى، ولذلك يمكن أن يرتفع خطر الإصابة بالاكتئاب في الحمل في حالة إحاطة المرأة الحامل بنظام دعم ضعيف أو وجود العنف في المنزل.

إقرأي أيضا: كل ما يهمك معرفته عن الحمل في الشهر الثاني


نصائح لتفادي أعراض الشهر الثاني
نظراً لتغير جسد السيدة الحامل؛ عليها أن تقوم ببعض التغييرات على روتين حياتها اليومي؛ مثل؛ ضرورة النوم باكراً، وتناول وجبات طعام صغيرة، وبشكل متكرر، ولحسن الحظ فإنّ أغلب هذه الأعراض غير المريحة، سوف تختفي مع تقدم المرأة في مراحل الحمل، وأيضاً ليس من الضرورة أن تعاني كل النساء اللواتي يمررن في مرحلة الحمل من تلك الأعراض، بل هنالك بعض النساء قد لا يشعرن بتلك الأعراض على الإطلاق، ومن الجدير بالذكر أنّه إذا كان هنالك أحمال سابقة لنفس السيدة، فإنّ شعورها بأعراض الحمل الراهن وعلاماته قد يختلف عن الأحمال السابقة، فكما تختلف أعراض الحمل من امرأة لأخرى، قد تختلف أعراض كل حمل عن الآخر عند نفس المرأة.

إقرأي أيضا: الثلث الأول من الحمل وابرز احداثة شهر بشهر

وفي هذا الشهر ينمو الجنين بكشل سريع، بحيث تتشكل الشرايين ويتكوّن الحبل السّري الذي يسمح بتغذية الجنين. كما تتشكل الرّئتان والدّماغ والكبد والمعدة والأعضاء التناسلية. وتبدأ اليدين والرّجلين بالنّمو. وستظهر ملامح الوجه كالفم والعينين. وفي الأسبوع السابع من الحمل يصبح سماع نبض قلب الجنين ممكناً، ومعدل نبضه حوالى ثمانين نبضة في الدقيقة. ويكون حجم رأس الجنين كبيرا. ويتشكل اللسان وتظهر براعم الأسنان في الفم، وتتكوّن الأجفان. ويبدأ الجنين في الأسبوع الثامن بالتحرك داخل الرحم، لكن الأم لن تشعر بحركته.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Belly_ache-sick.jpg‏ (82.5 كيلوبايت, المشاهدات 13)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 تأخر الحمل لدى السيدات بسبب ضعف الإباضة
0 ما علامات الإمساك لدى الرضيع وأهم النصائح
0 أهم الفوائد التي يحتويها الشوفان و كيف يتم تناوله
0 تأخر الحمل الثاني ماهي أسباب هذه الحالة؟
0 الانفعالات والأحاسيس المشوشة والفوضوية فترة النفاس
0 تعرفي على معنى الاسم المؤنث ملاذ وحكم التسمية به
0 أشهر المشكلات التي تواجهها الحامل في الثلث الثاني
0 تفاصيل الأسبوع العاشر من الحمل
0 المغص والأوجاع في منطقة البطن خلال الشهر السابع من الحمل
0 ترك الرضيع ليلا يبكي حتى ينام هل هي عادة جيدة؟
0 ماهي قشرة الرأس أو قلنسوة المهد عند المولود؟
0 تعرفي على معنى اسم حسام احد اشهر الاسماء
0 عنوان و أرقام الدكتورة أمل مبارك في أبو ظبي
0 كل شيء عن القرحة الهضمية في المعدة
0 ماهو التهاب عنق الرحم وماهي أهم الاسباب والأعراض
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليك عزيزتي الحامل تفاصيل الحمل في الشهر الثاني Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 2 03-02-2021 08:48 AM
الأحداث وتغيرات جسم الحامل في الشهر التاسع Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 0 08-02-2019 09:14 PM
أعراض الوحام شديدة في الشهر الثاني من الحمل كوكى كوكى4 إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 5 05-17-2017 05:23 PM
جسم الحامل , جسم الحامل في الشهر الثاني من الحمل أسيرة زوجي إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 5 05-15-2015 06:43 AM
الشهر الثاني من الحمل ، غذاء الشهر الثاني في الحمل ، حوامل الشهر الثاني نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-13-2012 11:46 AM


الساعة الآن 02:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .