أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-14-2015, 06:48 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
icon19 كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال









]















كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال




من أجل تقوية الجهاز الهضمي وتشجيع نضوجه لدى الأطفال الرضع، يوصى باستهلاك البروبيوتيك من مصادر مختلفة. اليكم كل المعلومات حول البروبيوتيك للاطفال.

يعاني الكثير من الاطفال من الاثار الجانبية في الجهاز الهضمي الناجمة عن عدة تغيرات. فبعد الولادة، لا يكون الجهاز الهضمي لدى حديثي الولادة ثابت (مستعد) بما فيه الكفاية، وتبدا ظاهرة الغازات لدى الكثير من الاطفال او باسمها المهني- المغص (Colic).

اليكم جزءا من تلك التغييرات التي نتحدث عنها:
1. الانتقال من الرضاعة الطبيعية الى بدائل الحليب

مع التغيرات التي تطرا على التغذية والانتقال من حليب الام الى بدائل الحليب او الانتقال من حليب الام وبدائله الى الطعام الصلب، تظهر مرة اخرى لدى الكثير من الاطفال الصغار ظاهرة الامساك والغازات في الجهاز الهضمي.
2. اثناء عملية التدريب على استعمال المرحاض

في هذه الفترة ايضا يعاني العديد من الاطفال من اضطرابات في الجهاز الهضمي - وخاصة من الامساك. ويعود السبب الى الخوف من التغوط في المرحاض، مما يضطرهم الى الامتناع عن ذلك.
3. التهاب المعدة والامعاء Gastroenteritis

هناك مرض اخر شائع لدى العديد من الاطفال الصغار وهو التهاب المعدة والامعاء Gastroenteritis (او بكلمات اقل تعقيدا - الاسهال). تعود الاسباب لحدوث الاسهال الى عدة عوامل وهو يشكل تهديدا جديا بسبب خطر الاصابة بالجفاف لدى المولود، وفقدان السوائل والمعادن الضرورية. وعادة ما تصيب هذه الالتهابات الاطفال في الفترات الانتقالية بين الفصول بسبب فيروسات او طفيليات معينة، او بسبب التغذية الغير سليمة او المتوازنة، اضافة الى كثرة العدوى عن طريق اللعاب والفم بين الاطفال في الروضات والحضانات وغير ذلك.
كل هذه الاعراض المذكورة اعلاه، شائعة جدا خلال مرحلة الرضاعة والطفولة اللاحقة، وهي عادة اعراض ترتبط بالجهاز الهضمي. لذلك فان تعزيز المناعة وعلاج هذه الحالات يكون من خلال:
1. تقوية الجهاز الهضمي وتشجيع نضوجه في مرحلة الرضاعة
2. منع حدوث الامساك في المراحل الانتقالية
3. تقصير مدة الاسهال اثناء المرض
ما علاقة كل ذلك في البروبيوتيك؟

للمساعدة على تعزيز ثبات واساسات الجهاز الهضمي ينبغي الوقوف اولا على اهمية ودور النبيت الجرثومي الطبيعي الموجود فيه (intestinal flora) - اي بكتيريا البروبيوتيك. الكل يتحدث اليوم عن البروبيوتيك. هذه "البكتيريا الجيدة التي تقوم بالعجائب". من هي اذا؟ ما هي فوائدها؟ ماذا يمكن ان تقدم لنا؟ من المهم الاجابة على جميع هذه الاسئلة. فربما سوف نعرف كيف نستفيد من البروبيوتيك بشكل افضل في المرة القادمة.
برو بيوتيك Pro-biotics معناها: برو=موالي او من اجل، بيوتيك=الحياة. اي بترجمة حرة "بروبيوتيك - من اجل الحياة". وبالفعل فان دور هذه البكتيريا يبعث بالحياة. المكان الدقيق لهذه البكتيريا هو الجهاز الهضمي وتحديدا في الامعاء الغليظة. معظم البكتيريا في الجسم (وجسمنا يستضيف الكثير من انواع البكتيريا) تزدهر في هذا العضو.
يوجد في الجسم ثلاثة انواع من البكتيريا:
  • البكتيريا المسببة للامراض Pathogen- وهذه هي البكتيريا التي تضر بنا.
  • الحميدة - البكتيريا الغير ضارة والغير مفيدة. فقط انها موجودة في اعضاء الجسم.
  • البروبيوتيك - البكتيريا الجيدة التي تزدهر في اجسامنا وتدعم صحتنا في مجالات مختلفة.
جميع انواع البكتيريا هذه موجودة بشكل طبيعي في اجسامنا ضمن النبيت الجرثومي الطبيعي. وظيفتنا هي الحفاظ على النسبة الصحيحة بينها. فكلما كان هناك عدد اكبر من بكتيريا البروبيوتيك في الجسم فانها تساهم في منع مسببات الامراض البكتيرية (البكتيريا الضارة) من الارتباط والتكاثر بشكل اقل (حيث يكون مكان اقل للبكتيريا "الضارة").
غذاء البكتيريا المعوية يدعى بري بيوتيك Pre-biotics (بري= قبل، بيوتيك = حياة). البكتيريا، تماما كالبشر بحاجة لغذاء خاص بها والتي بدونها لا تعمل بكفاءة لفترة طويلة. الـ Pre-biotics هو في الواقع "حقيبة الطعام" التي تاخذها البكتيريا معها الى العمل المكون من الياف غذائية فريدة من نوعها، التي تغذي بكتيريا البرو بيوتيك Pro-biotics لتضمن بذلك نجاعة عملها.
في حالات ما بعد الولادة، الرضاعة الطبيعية، الانتقال الى بدائل الحليب، كيفية فطام الرضيع والانتقال لتناول الطعام الصلب، الفطام من الحفاضات، الامراض الفيروسية او البكتيرية واستخدام المضادات الحيوية - تنشا حالة التي ينتج فيها الجسم عدد اقل من بكتيريا البروبيوتيك، عندها تتكاثر البكتيريا المسببة للامراض (الضارة) على حساب البكتيريا المفيدة وتضر بصحة الجسم.
كما ذكرنا سابقا، فان البكتيريا موجودة بشكل طبيعي في الجسم، ولكن ايضا يمكن العثور عليها في الطعام (الزبادي ومنتجات الالبان مثلا) وفي منتجات مختلفة من الشركات المصنعة للطعام. .
كيف تساعد بكتيريا البروبيوتيك الجهاز الهضمي؟

تشيد الدراسات عن دور بكتيريا البروبيوتيك في حالات نقص التغذية (لان هذه البكتيريا تساعد في انتاج فيتامينات عديدة في الجهاز الهضمي وكذلك تساعد في امتصاص الفيتامينات والمعادن المختلفة)، في مساهمة البكتيريا في علاج الامراض الجلدية المختلفة مثل التهاب الجلد التاتبي (Atopic Dermatitis)، في علاج امراض الجهاز الهضمي، متلازمة القولون العصبي، امراض كرون والتهاب القولون، كثرة الغازات، رائحة الفم الكريهة، الامساك، المغص الغير مبرر، انتفاخ البطن، السمنة، وغير ذلك.
بالاضافة الى ذلك، ارشاد اخر معروف هو استخدام البروبيوتيك عند تناول المضادات الحيوية على انواعها. لان المضادات الحيوية - تقتل جميع البكتيريا في الجسم دون التمييز بينها والبروبيوتيك يكمل ويعيد مره اخرى التوازن للنبيت الجرثومي الطبيعي.
عند اختيار المنتجات الغنية بالبروبيوتيك تذكروا:

من المهم ان نتذكر، البكتيريا هي البكتيريا هي بكتيريا! وهذه البكتيريا تتكاثر، تنمو ويمكن ان تخضع لتغييرات وراثية في اجسامنا او حتى في العبوه التي نشتريها. يجب التاكد جيدا من مصدر والشركة المصنعة لهذه البكتيريا، هل البكتيريا تاتي مع الالياف البري-بيوتيك الخاصة؟ اين تم انتاجها في اي شروط تبريد ودرجة حرارة انتجت وحفظت (البكتيريا تموت في الحرارة المرتفعة)؟ زمن صلاحية استخدام العبوة؟ مدى بقاء البكتيريا على قيد الحياة عند المرور بحموضة المعدة (حيث ياتي دورها فقط – في القسم السفلي منو الامعاء) وما هي انواع البكتيريا التي تختارونها.
هناك منتجات التي تحتوي على بكتيريا الملائمة من حيث الكمية والصنف خصيصا للاطفال، والتي تم فحصها على الاطفال وعلى الخدج ووجد انها فعالة، وهناك بكتيريا التي وجد انها فعاله لعلاج مشاكل شائعة اكثر لدى البالغين. يجب الاخذ بالاعتبار تعليمات اعطاء البروبيوتيك وجيل المستخدم لملائمة العلاج الانسب بالنسبة له.
يمكن على سبيل المثال، اختيار عشرة مليارات من البكتيريا من نوع تجاري معين الا ان كفاءتها لا تكون اعلى او اكثر امانا من صنف اخر محدد والذي نحصل منه على كمية اصغر من مليار بكتيريا. كمية البكتيريا لا تحدد كفاءة المنتج، وانما جودتها ويجب الا ننسى ذلك عند اختيار المنتج.
فيما يلي نوعين من سلالات البكتيريا التي تم اختبارها في التجارب السريرية ووجد انها فعالة عند الاطفال الرضع. واستهلاكها يكون على شكل مسحوق ممزوج بسائل:
Bifidobacterium BB12
توجد بكميات كبيرة في امعاء الانسان. تساعد على منع تطور الجراثيم المسببة للامراض، الفطريات والخمائر. بالاضافة الى ذلك فانها ضرورية لانتاج وامتصاص الفيتامينات المهمة. بالاضافة الى ذلك من المعروف انها تساعد للوقاية من انواع الحساسية المختلفة منها التهاب الجلد التاتبي . Bifidobacterium معروف بقدرتها على الحد من وتقصير مدة الاسهال وكذلك في منع بعض الاثار الجانبية للمضادات الحيوية.
البكتيريا العقدية Thermophillus TH4 Streptococcus
موجودة بشكل طبيعي في منتجات الالبان ولكن بكمية صغيرة نسبيا. تنتج مادة طبيعية مضادة للاكسدة؛ مهمه لتسهيل هضم منتجات الالبان، وبالتالي تساعد الاطفال الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز; تقلل من تكاثر وتطور البكتيريا مثل الشيغلا (shigella)، السالمونيلا (Salmonella) والبكتيريا الاشريكية القولونية (Escherichia Coli).
تشير الدراسات الى ان هذه البكتيريا تشارك في انتاج السيتوكين(сytokine)، التي تساعد على تنظيم انشطة الدفاع المناعية وتخفف من الاسهال الناجم عن فيروس الروتا (ROTA VIRUS) لدى الاطفال الرضع














من مواضيع ام ارجواااااان
0 مفااارش رووووعه
0 القدوة وسيلتنا للموعظة
0 كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..
0 تسريحات العروس من طوني مندلق
0 ## الحوااااااااااااااااااااار ##
0 لا تحكين ترى تطلع علامه مكان الوحمه ؟؟؟؟
0 تنسيق زهور لموائد السفره
0 متى ينتهي الوحم
0 للسهرة فسااااااااااااااتين روعه
0 ازياء حوامل موضة 2012 - كوليكشن ملابس حمل 2012
0 عدسات فرش لوك 2013 روووووعه
0 مجموعة مهادات تفاحي وسماوي للمواليد
0 طريقة عمل الارز بالبطاطا 2014
0 بكتيريا تجهض الحوامل
0 فساتين سهره للصيف ٢٠١٤ من dar sara
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 06-15-2015, 06:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 10.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مبروووووك الاشراف - زهرة ال - بالتوووفيق لكي يارب
0 نصائح مهمه عند طهي أرز بسمتي
0 زيت جوز الهند .. إكسير الجمال للبشرة والشعر
0 صاعقة قوية تضرب شجرة وتفتتها الى أجزاء
0 جنين يصفق داخل رحم أمه
0 مرض السيلفي حتى اميرات ديزيني وصللهم
0 شوربة الدجاج بالكزبرة
0 يرى الجنين في بطن أمه؟
0 انتظروني في رمضاااااااااااااان
0 المعدل الطبيعي لفيتامين ب12
0 هل تعرف ما هو عمرك الحقيقي؟ جرب هذا الاختبار
0 تسوس الاسنان
0 لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا إليه راجعون ام ماريا
0 ظُروف ملونة لِكُل مُقبِلة على الزواج
0 اشيك بيتفور بيتي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-15-2015, 08:40 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فتاة أرادت أن تغير نفسها لتصبح شبيه هيفاء وهبي ونانسي عجرم فاصبحت مثل وجه الفضائي
0 فطيرة السبانخ بالسجق والبصل او اللحمة او الدجاج 2013 , فطيرة السبانخ بالسجق والبصل او
0 البشرة المختلطة أو المزدوجة أو المركبة وتنظيف البشرة
0 فترة النفاس - معلومات عن النفاس
0 طريقة عمل كب كيك التوفي وصلصة الشوكولا ته
0 الأرائك المصنوعة من الجلد الأسود: سرّ الأناقة والذوق الرفيع
0 طريقة عمل اللحم المفروم المتبل بفطر المشروم
0 آثار الطلاق قبل الدخول
0 كل مايحصل حولنا هو انعكاس لأفكارنا ..؟؟
0 ## حصريا ( مجلة حوامل الأولى ) هناااا##
0 درس : النص والرقص الشرقي
0 بالخطوات طريقه تفكير رائعه
0 متى تبدأ أعراض الحمل ???
0 فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله -
0 فنون برود الاعصاب كيف تتقنيها
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2015, 05:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
jojo 123456
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,748 [+]
بمعدل : 8.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال




يعطييييييييييييك الف عااافية





من مواضيع jojo 123456
0 الطفل العربي المسلم مستهدف ثقافيا
0 الموسوعة المميزة لأهم المواضيع الحاصلة على وسام التميز في كل أقسام منتدانا
0 وجبة مدرسية صحية
0 ألعاب جميلة للأطفاال
0 المشاركة رقم 9 في مسابقة اجمل طلة
0 بعض اسباب فشل المسابقات
0 جدول فعاليات ومسابقات رمضان- كل عام وانتم بخير
0 بنات كثيييييير تعبانة
0 أسهل طريقة لتحضير خل التفاح
0 طريقة سهلة لصنع الجبن بالبيت
0 كذبة أبريل
0 شرائح البدنجان بلطماطم والجبن
0 فن طي المناديل بالصور
0 المناديل المبللة
0 ديكورات زوايا البيت
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2015, 06:54 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال




اشكر لكم حضوركم ومروركم العطر
الذي أسعدني وأضاف لموضوعي روعة وجمال





من مواضيع ام ارجواااااان
0 ادخلواااا بالتوووووووفيق
0 $ 8 إهانات تدمر معنويات الطفل وتؤثر عليه $
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام اليناا ) تدخل هنااا بالتووووفيق
0 فوائد الكالسيوم للمرأة الحامل
0 ألم عِرق النسا (ألم العصب الوركي)
0 أبعَدُ الناس مجلسًا من رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة
0 ## مرحبااااااااااااااااا بكم ##
0 إني خيرتك فاختاري ( نزار قباني )
0 ((( ريجيم عذاري )))
0 تحضير ستاك الدجاج المشوي
0 ما هي نسبة هورمون fsh الطبيعية
0 # اطفاااااااااااالنا رووووووووووووووعه #
0 الى اللقاء اخواتي الغاليات
0 جديد التوبيكات
0 يآللي تقول إن آلبنآت لآشي..دنيآڪ مآتسوى’ِآ بليآ آلعذآرى منووووووعات
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2015, 10:43 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
υм вtℓαα
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,587 [+]
بمعدل : 7.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال




يعطيك العافيية





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2015, 05:48 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال




اشكر لكم حضوركم ومروركم العطر
الذي أسعدني وأضاف لموضوعي روعة وجمال





من مواضيع ام ارجواااااان
0 فطائر البقلة الشهية
0 صالة جلوس في قمة الروووعه
0 كوني صديقة لزوجك
0 **النزف المهبلي أثناء الحمل
0 خطوات لعلاج العصبيه الزائده للاطفال
0 الشراب المعجزة
0 تفاءلوا بالخير تجدوه
0 آربع مشروبات تزيد شعرك جمالآ.!!!
0 اختتمي طلتك في رأس السنة بقطعة أكسسوارات براقة
0 عصير الزنحبيل والليمون
0 قلم سحري للمحبي تصميم الغرافيك
0 ازياء ماركات عالمية
0 طريقة عمل الحبال
0 قد أفلح من زكاها لتزكية النفس اثار عظيمه قد أفلح من زكاها
0 وادي الظباء .. تجسيدٌ لقوى الله في الطبيعة .. !!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2015, 10:22 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
انثى تكره الظلم
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 2.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 145
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال




بااارك الله فيكى





من مواضيع انثى تكره الظلم
0 الأطباء يوصون بشرب فنجان من القهوة أو الشاي بعد الإفطار
0 إصابة الحامل بالحمى قد يعرض الجنين للإصابة بالتوحد
0 اسماء مواليد بنات و أولاد واسماء توأم
0 يوم في بيتك /راح تقبلي بأستقبالي ؟
0 لماذا حرم النبي الكريم الخلوة بالنساء؟
0 ~| oo كيف أصنع من طفلي رجلاً oo|~
0 ** انتى سبب عدوانيه ابنك **
0 مدعوّة الى افطار؟ لا تنسي هذه القواعد
0 الى كل انسانه حزينه,مهموومه,اوكسرتها الدنيا
0 طفلة.. ممنوعة من اللمس
0 خدع لتوسيع المساحات الضيقه
0 اسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض؟وهل يسبب الاجهاض العقم؟
0 نصائح عامة للمرأة الحامل واسرتها
0 أضرار الاغذية النباتية على الحامل [ هام ]
0 لو لسة بترضعى طفلك يبقى لازم تعرفى اهم الاغذية التى تعمل على زيادة افراز اللبن
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 07-01-2015, 10:22 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
انثى تكره الظلم
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية انثى تكره الظلم

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91200
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 2.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 145
نقاط التقييم: 1248
انثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud ofانثى تكره الظلم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
انثى تكره الظلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال








من مواضيع انثى تكره الظلم
0 نفسية الأطفال عند انفصال الوالدين ..؟؟
0 اذا كنت حامل ...خلى زوجك يقرأ هذا الموضوع...
0 أول كلمه جوزك قالهالك
0 فزورتين مين تحلهم ههههه
0 الرجل الذي يستحيل ان تنساه اي امرأه
0 تنورة الاميرات للاطفال موضة 2015
0 كلكم وحشتوونى
0 ** قوووووووه حوااء وما ادراك ماهى حواااء **
0 مراحل الولادة الثلاث باختصار!
0 |● أنا مظلومة :: قصة معبرة ●|
0 مراحل تكون الجنين
0 المرأه الحامل المدخنه وتأثيره على الجنين
0 نصيحة لكل ست بيت
0 ماذا تقولي لكل متاخرة عن الحمل همسة / كلمة / دعوة / نصيحة .....
0 كيفكم يا بناات
توقيع : انثى تكره الظلم

بْنْتٌيَ،،،
هـُ‘ـُيُ كُـل حًيِّأّتٌـيِّ ،،، هّـيِّ حًضًـنِيِّ أّلَدٍأّأّفُـيِّ

هّـيِّ أّلَأّيِّدٍ أّلَلَيِّ بًتٌـمًسِـحً دٍمًعٌتٌـيِّ ،،،
هّـيِّ بًنِتٌـيِّ وٌأّخِـتٌـيِّ وٌأّمًيِّ وٌصّـحًبًتٌـى ،،،
يِّأّربً أّحًفُـظُهّـأّ وٌأّحًمًيِّهّـأّأّ وٌأّرزقُنِيِّ بًرهّـأّأّ ،،،
أّأّمًيِّنِ

عرض البوم صور انثى تكره الظلم   رد مع اقتباس

قديم 07-02-2015, 05:40 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: كل المعلومات حول البروبيوتيك للأطفال




اشكر لكم حضوركم ومروركم العطر
الذي أسعدني وأضاف لموضوعي روعة وجمال





من مواضيع ام ارجواااااان
0 عطور جيفنشي الرائعة
0 فوائد العنب لجمال شعرك
0 قناع الجزر لعلاج مشاكل البشرة
0 # ازياء شتوية عالمية #
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 # ماربل كيك بالجالكسي #
0 ## بدأ التصوووووووووووووويت للمسابقااات ##
0 أين أنت في العلاقة مع شريك حياتك؟
0 الاورام الليفية و اورام الرحم (الياف الرحم)
0 (( بدأت المسابقة )) الله يحييكم نحن في الانتظار
0 جدول اسابيع الحمل يوضح لك انتي باي شهر
0 النصائح والفوائد التي تساعد على الوقاية أو التخلص من الحصوات المرارية
0 كونوا على يقين ان هناك شي ينتظركم بعد الصبر
0 صينية كور البطاطس باللحم المفروم والبشاميل
0 احدث الجاكيتات روعه 2014
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيجامات للأطفال تجنن 2013 ، صور بيجامات للأطفال 2014 ، اجمل بيجامات للأطفال سما الروح22 الموضة و الجمال 0 12-12-2012 08:47 PM
طريقة عمل مساج للأطفال ، كيفية عمل مساج للأطفال ، مساج للأطفال بالصور اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-10-2012 04:28 PM
اجدد أزياء للأطفال 2012 ، أزياء للأطفال 2013 ، أزياء روعه للأطفال سما الروح22 الموضة و الجمال 0 06-06-2012 09:12 PM
اجدد أزياء روعه للأطفال 2012 ، اشيك أزياء للأطفال 2013 ، أزياء روعه للأطفال سما الروح22 الموضة و الجمال 0 06-06-2012 02:45 AM
اجدد تشكيله أزياء للأطفال 2012 ، أزياء روعه للأطفال 2013 ، أزياء روعه للأطفال سما الروح22 الموضة و الجمال 0 05-26-2012 06:05 PM


الساعة الآن 07:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .