أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية. |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا |
|
منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية . |
![]() |
المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() الله يكون في عونكم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 12 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() لاحول ولاقوة الله يعين حالكم وش ذا زواج المتعه بعد ؟؟؟؟؟
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 13 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() غاليتي زواج المتعه حراامـ والشرع حرامه |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 14 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() اقتباس:
قالى الله تعالى (( فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فضيلة )) هي في سورة النساء وقد بداء الله تعالى في هذة السورة تشريع العلاقة بين الزوجين من المحرمات والمهر والتوارث وغيره واذا قراءنا الاية من البداية (( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (24) ومعنى ان تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين الإحصان بمعنى العفة وتحصين النفس من غضب الله أي نكاح شرعي دائم والإحصان لا يكون الا في النكاح الشرعي الدائم لان القائلين بالمتعة يقولون ان المتعة لا توجب الإحصان فالإحصان لا يكون مقصودا في المتعة اصلا اذ ان امرأة المتعة كل مرة مع رجل فالتمتع لا يقصد به الإحصان دون المسافحة أي لا زانين مسافحين والسفاح مأخوذ من السفح وهو صب الماء وسيلانه وسمي به الزنا لان الزاني لا غرض له الا صب النطفة دون النظر الى الأهداف الشريفة التي شرعها الله من وراء النكاح وللتوضيح حول ان اعتبار المراة في المتعة ان كانت زوجة ام لا وبعد ان قراءنا حقوق الزوجة كما ذكرت في القران في المقطع السابق اورد قول شيخ الاسلام يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "والقرآن قد حرم أن يطأ الرجل إلا زوجة أو مملوكة، بقوله تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ...}. وهذه المستمتع بها ليست من الأزواج ولا ما ملكت اليمين، فإن الله قد جعل للأزواج أحكاما من الميراث والاعتداد بعد الوفاة بأربعة أشهر وعشر، وعدة الطلاق ثلاثة قروء، ونحو ذلك من الأحكام التي لا تثبت في حق المستمتع بها، فلو كانت زوجة لثبت في حقها هذه الأحكام، ولهذا قال من قال من السلف إن هذه الأحكام نسخت المتعة.." وبهذا لا يجب ان تفهموا ان الاية قصد بها المتعة قال تعالى ((هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ (7) صدق الله العظيم فلا تحرفوا آيات الله وان كان سيأخذ كل كلمه متعه على انها زواج متعه فقد قال تعالى (قل تمتعوا فإن مصيركم الى النار) فهل ينطبق على زواج المتعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقوله(وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ)) فهل يتمتع الجن مع الانس بالزواج اي ليست كل كلمه متعه بالقران تعني الزواج المتعه فلا يفسر القران حسب الهواء واي زواج غير الزواج الشرعي فهو باطل ايا كان مسماه اذا لم يستوفي الشروط |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 15 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() شكراً عالطرح وانا ضد زواج المتعة لانه حرااام
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 16 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() السلام عليكم |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 17 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() السلام عليكم |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 18 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() زواج المتعه حرررررام وهالزواج منتشر بالعراق بطائفه خاصه وهم الشيعه ؟؟
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 19 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() اقتباس:
والفقر ربك يكفيك اياه لان الله سبحانه بين في كتابه العزيز : في " قوله تعالى : { ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم إن قتلهم كان خطئا كبيرا } . يعني الله اللي يرزقك مو زواج المتعه المحرم بديننا لانه اصله زنا بس معطينه اسم ثاني
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 20 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دموع يعقوب
المنتدى :
منتدى الحياة الأسرية والزوجية
![]() اقتباس:
حاشاء لامير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ان ينهى عن شيء أحله الله ورسوله وان يأمر بشيء نهي عنه الله ورسوله وبالنسبه للرد على حديثك او روايتك عن امير المؤمنين علي رضي الله عنه روى الطبري أنه سُئِلَ "الحكم" الشيعي عن الآية التي يزعمون كذباً أنها نزلت في المتعة: «أمنسوخة هي؟». قال: «لا. قال علي: "لولا أن عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي"». قلت: ونحن نشهد شهادةً نُسئَلُ عليها يوم القيامة أن هذا الذي قاله الحكم الشيعي كذبٍ صريح، وأن علياً ما قال ذلك، بل الثابت عنه في الموطأ والصحيحين وغيرهما أنه كان يرى المتعة محرمة وأنه أنكر بشدة على ابن عباس إباحتها حتى قاله له: «إنك أمرؤٌ تائه». والراوي عنه للتحريم هو ابنه، وهو أعلم الناس به. وأما الحكم فكوفيٌّ ضعيفٌ عند أهل الحديث، عدا أنه –باتفاقهم– لم يلق علياً، وروايته عنه منقطعة. مع العلم أن السنة والشيعة يتفقون على أن علياً قد روى عن رسول الله تحريم المتعة. إلا أن الشيعة الإمامية يحملون ذلك على التقية، بينما ينكر ذلك أهل السنة وكذلك الشيعة الزيدية والإسماعيلية. __________________ والاسناد اللي جيتي فيه مررررسل لاتقوم به الحجه واذا مااشفيت غليلك بالرد اعطيني خبر اجيبلك من كتبكم مدح علي لعمر رضي الله عنهم في مجمل حياته ومن كتبكم المعتده وراح تبين كذب هذه الروايه المنسوبه زورا وبهتانا لامير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه ...
التعديل الأخير تم بواسطة @آه منك جنني غلاك@ ; 01-07-2013 الساعة 11:29 AM |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
![]() |
|
|