توني جايه من الدوام قواني الله و في ميزان اعمالي ان شاء الله
المهم من سوت امس الصلاة على محمد و ال محمد 120 مره الى الطفل الرضيع بنية حبل رحمه ؟؟؟؟؟؟؟
هاجس و اني و اعوذ بالله من كلمة اني و من بعد ؟؟؟؟
عشان اليوم نقرر نسويها الى من
يالله نبي تفاعل لو 10 وحدات يسعوا في تسويها بتصير 1200 ما شاء الله
كل يوم بنخصصه الى وحده و دكم الى الساعه 12 اليل عشان نبتدي الى وحده ثانيه و عزيزاتي لا تنسوا احب لأخيك ما تحب لنفسك
ليلى غناتي امس سهيت و نشغلت بتنظيف الشقه و الدوره ونسيت ما كتبت لش طريقة تثبيت المعلومات في ذهن الطفل و هي طريقتي الخاصه و بالذات في مادة لغتي يمكن تحسي طريقتي تقليديه في بعض الامور بس و ربي احس في اشياء ما تثبت في المخ عدل عدل الا شديه
1 ) لغتي كأي شيء اخر في الحياه بل هي اهم شيء في الحياه لأن اللغه الصحيحه هي التي تعبر عن الافكار و الاحاسيس و المشاعر و ترى ليوله فاقد الشيء لا يعطيه حبي انتي اول المنهج عشان الي تدرسيه وياه يحبه زين كيف نحب المنهج ؟؟؟
من قبل كانت اللغه مقسمه في كتب مستقله القرأه بوحدها و الاملاء بوحد و التعبير و القواعد وطبعا احسن عشان كل جزء ياخذ حقه الحين خلطوا الحابل بالنابل و هذا الي يضيق الخلق أني ويش اسوي طبعا اني اذاكر الى سنفور شاطر في خامس ابتدائي الله يبلغني فيه متخرج من الجامعه قادر يا كريم شوفي ويش اسوي
1 ) أقرأ النص قبل ما ابدأ مذاكره اليه زي امس مثلا كان يتكلم عن قصه جامده مره مره و اسويها اليه بالعاميه و انكت فيها يمكن بتقولي ليش ؟؟
عشان يتحمس و يضحك و ترسخ الفكره في راسه و طبعا هو يفهمها عدل بالعامي تالي يبتدي الجد أخليه يقرأ النص عشان يتقوى في القرأه وكل ما تمر كلمه صعبه ما يفهمها نحط تحتها خط و هو ما يرضا يخربش كتابه نظيف فديته فيكتبها في مسوده و منها تدريب على الخط يعني ثنين في واحد وبعدين نحل تمارين القطعه و صدقيني ما شاء الله كلها تنحل بالصلاة على محمد و ال محمد لأنه فهمها بالعاميه زي الانجليزي لو كانوا معلماتنا يقولوا الينا معنى كل كلمه بالعربي كان فلحنا و حفضنا بس اذا قرقر و هنا زي الاطرش في الزفه من وين بنفلح .
باقول لش القصه بالعميه من باب تغيير جو ...
كان في ولدين يتمشوا مايندرى منحاشين من المدرسه لو في العصر بدل مايداكروا يحوموا في الشوارع لو قريب المغرب بعد ما خلصوا من كل شي ( هو ويش قال يوم قلت اليه كدا و كان متفجر من الضحك طلعي الشمس في الصوره قويه يعني مو قبل المغرب ) بكذا حفزة مخه على الاستنتاج و الربط .
نكمل القصه يتمشوا شكلهم جنب نخيل بس مو زي نخيل لول هههههههه هذا شكله نخيل اقرع لا ترنج و لا كنار و لا لوز هههههههه لصبيان الطريق الى قلبهم بطنهم نشد اليي زياده و ركز انتباهه ههههههه
طلع عليهم الفلاح كان راجع من مزرعته مقبع تفاح و قلت اليه وشو تتوقع لون التفاحه هههه؟
عدد الوان التفاح ها معلومه علميه
الموهم و عطاهم تفاحه اي بالصراحه تعبه و شقاه ما يمبى يقسمه على الناس زين منه عطاهم وحده بعد هههههه
اعترض و قال الرجال يمكن بخيل خخخخخ
ومشى عنهم الحين الولد الثاني قال الى الي عنده تفاحه اقسمها و عطني سهمي داك ما رضا نحيس الله يغربله خخخخخخ و من نحاسته تشابقوا اول شي بالكلام بس ماقالوا الفاظ وسخه او سب لأنهم مؤدبين ذكرناه بالأخلاق و هنا التربيه تلعب دور سألته ويش كانوا يقولوا الى بعض و هم يتشابقوا ؟؟؟
ههههههه
تالي الشبقه صارت بالأيدي الله يغربلهم هذا يشمخ دا و ذاك يسحب في دا من لين طاحت التفاحه طيح الله حظ بليس هههههه وواحد منهم داس عليها تقول فيل مو صبي رصعها رصاع هههههه
و انتبهوا اليها و تحسروا عليها يستاهلوا هذا جزات الطمع فالطمع يدهب ما جمع هههههه
تالي مر عليهم رجال شكله رايح السوق يشتري تفاح من عند الفلاح الا من شوي مر و شافهم زعلانين سألهم ويش فيكم و قالوا اليه القصه تتوقع ويش قال اليهم ؟؟؟؟
الا يقول ليي : اكيد قال اليهم نأ كل هالشبقه على تفاحه شا مجوعين صحيح انكم خبلان خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
قلت اليه بعد ما دحنت من الضحك لا قال اليهم : تستاهلوا عجل هذا جزات الطمع لو قسمتوها نصين كان الحين استانستوا بها هو عطاكم بس وحده عشان يشوفكم انانيين لو لا و تندموا و لو الندم يقتل كان قتلهم
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ