أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-29-2011, 02:52 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ام كريم
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام كريم

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21552
المشاركات: 1,671 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 910
ام كريم is a splendid one to beholdام كريم is a splendid one to beholdام كريم is a splendid one to beholdام كريم is a splendid one to beholdام كريم is a splendid one to beholdام كريم is a splendid one to beholdام كريم is a splendid one to beholdام كريم is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام كريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
e11 الولادة الطبيعية خطر بعد القيصرية




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتساءل العديد من النساء عن مدى إمكانية الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية، ومما لاشك فيه أن الولادة المهبلية أفضل من العملية القيصرية.

وذلك لعدة أسباب فالعملية القيصرية عملية جراحية، تحمل مخاطر التخدير، النزيف، الالتهابات والمكوث فترة أطول بالمستشفى، وما يتبع ذلك من مخاطر بعد العملية من احتقان الرئتين، التهابها وخطورة حدوث التخثر بالإضافة إلى صعوبة العناية بالمولود في الأيام الأولى.
أما إذا سبق للسيدة إجراء عمليتين قيصريتين، فان الولادات التالية يجب أن تتم قيصرية وذلك بسبب الخطورة المتوقعة على الأم والجنين، فيما إذا ما تمت الولادة طبيعية.
وعن الخطورة يشير الأطباء إلى أنها تتضمن حدوث تمزق في الرحم أثناء الطلق، لارتفاع ضغط الرحم الداخلي ووجود ضعف في عضلات الرحم في منطقة العمليات السابقة، ولهذا ينصح معظم أطباء النساء والتوليد بالعملية القيصرية في مثل هذه الحالات.
وهناك أيضا دواعي رئيسية وضرورية لإجراء العملية القيصرية من أهمها ضيق الحوض، أي صعوبة نزول الجنين مهبليا وحالات تعرض الجنين أثناء الولادة لنقص الأكسجين وما قد يسببه من مخاطر من إعاقات ذهنية فيما لو ترك الأمر لمحاولة الولادة مهبليا، وعدم التدخل السريع بإجراء العملية القيصرية لإنقاذ المولود.
وتشتمل الأخطار المتوقعة للولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية، على الإخفاق في الولادة المهبلية مما يزيد من خطر العدوى للام والجنين كما قد تشعر الأم بأعباء عاطفية وجسدية بعد المرور بالمخاض والإخفاق في ولادة الطفل مهبليا، ويتعرض بعض النساء لحالات من الإخفاق على الرغم من أن ما حدث خارج عن إرادتها.
ومن الأخطار الأخرى المتوقعة تمزق ندبة العملية القيصرية السابقة، أو ما يدعى بتمزق أو انفجار الرحم الذي قد يؤدي إلى نزف مفرط يمكن أن يهدد حياة الأم والمولود، كما قد يتأذى أو يتضرر الجهاز العصبي للطفل وعلاوة على ذلك قد تحتاج المرأة إلى استئصال الرحم بعد تمزقه.





من مواضيع ام كريم
توقيع : ام كريم



عرض البوم صور ام كريم   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الولادة القيصرية - تعريف الولادة القيصرية Cesarean Section الشوق عطري إستفسارات مرحلة الولادة 5 06-22-2013 04:39 PM
الولادة القيصرية - عملية الولادة القيصرية - خطورة الولادة القيصرية الشوق عطري إستفسارات مرحلة الولادة 38 11-09-2012 04:35 PM
استفسار عن الولادة الطبيعية بعد القيصرية ليااااان إستفسارات مرحلة الولادة 19 10-17-2010 01:44 AM
يااا أهل الخبرة افيدووني الولادة الطبيعية بعد القيصرية سلسال بنتي إستفسارات مرحلة الولادة 4 05-11-2010 05:55 AM


الساعة الآن 12:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .