في دراسة تقول أن الفرد إلى أن يصل إلى عمر المراهقة
يكون قد سمع مالا يقل عن ستة عشر ألف كلمة سيئة ولكنه لا يسمع إلاّ بضع مئات كلمة حسنة
الي كل الغاليات تعآلي وتغلغلي بعآلمنآ لكي تطلبين المسآعدة من علمآء العآلم لتصلي لطريقة كتآبة الرقم الذي يوآزي عدد الكلمآت السيئة التي يسمعهآ الطفل خلآل عآم وآحد
إن الصور التي يرسمها الطفل في ذهنه عن نفسه هي أحد نتائج الكلام الذي يسمعه،
الكلمة هي ريشة رسّام إمّا أن يرسمها بالأسود أو يرسمها بألوان جميلة
فالكلمات التي نريد أن نقولها لأطفالنا إمّا أن تكون خيّرة وإلا فلا
على كذآ بيعيش نصف ـآبنآء العآلم ( فلآ )
بعض الآباء يكون كلامه لأبنائه حط من القيمة، تشنيع، استهزاء بخلقة الله
ونتج عن هذا لدى الأبناء ( انطواء، عدوانية، مخاوف، عدم ثقة بالنفس )
التربية صعبة وربي في ظل تدهورنآ في ـإتبآع منهجيآت الغرب الدخيلة في وقتنآ الحآظر
لا تبخلوا على أولادكم بهذه الضمة، فالحاجة إلى إلى الضمة كالحاجة إلى الطعام
والشراب والهواء كلما أخذتَ منه فستظلُ محتاجاً له
نصفنآ مآت وهو محتآج ( له )
فإذا أردنا أن يبرنا أبناءنا فلنبرهم ولنحين إليهم، مع العلم أن الحب ليس التغاضي عن الأخطاء
عكس تربيتنآ تمآماً
الله الله عليكٍ تجيدين فن الإختيآر بطريقة عجيبة
كتآب ـآستوقفني كثيراً لأدقق بين سطورة مآكنت محتآجاً له في صغري
وـآستوقفتني بعض المشآهد الخآرجية حينمآ ـآتذكرهآ وـآتأمل مآجآء به
لكٍ الطهر من رب العآلمين
تحيآتي ..
مما راق لي