أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-19-2012, 04:15 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مسلمة22
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسلمة22

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57759
المشاركات: 500 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 50
مسلمة22 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مسلمة22 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي فتاوى نسائية عن الحج ، فتاوى نسائية عن العمرة ، فتاوى للحج




فتاوى نسائية عن الحج ، فتاوى نسائية عن العمرة ، فتاوى للحج
فتاوى نسائية عن الحج ، فتاوى نسائية عن العمرة ، فتاوى للحج
فتاوى نسائية عن الحج ، فتاوى نسائية عن العمرة ، فتاوى للحج
فتاوى نسائية عن الحج ، فتاوى نسائية عن العمرة ، فتاوى للحج

فتاوى نسائية
* سقوط شعرة دون قصد
ماذا تفعل المرأة المحرمة إذا سقطت من رأسها شعرة رغمًا عنها؟
إذا سقط من رأس المحرم ـ ذكرًا كان أم أنثى ـ شعرات عند مسحه في الوضوء، أو عند غسله، لم يضره ذلك، وهكذا لو سقط من لحية الرجل أو من شاربه أو من أظافره شيء لا يضره إذا لم يتعمده، وإنما المحظور أن يتعمد قطع شيء من شعره أو أظافره وهو محرم، وهكذا المرأة لا تتعمد قطع شيء، أما شيء يسقط بغير تعمد فهذه شعرات ميتة تسقط عند الحركة؛ فلا يضر سقوطها.








* النفساء وطواف الحج
المرأة النفساء إذا بدأ نفاسها يوم التروية، وأكملت أركان الحج عدا الطواف والسعي إلا أنها لاحظت أنها طهرت مبدئيًّا بعد عشرة أيام، فهل تتظر وتغتسل وتؤدي الركن الباقي الذي هو طواف الحج؟
نعم إذا نفست في اليوم الثامن مثلا؛ فلها أن تحج وتقف مع الناس في عرفات ومزدلفة، ولها أن تعمل ما يعمل الناس من رمي الجمار والتقصير ونحر الهدي وغير ذلك، ويبقى عليها الطواف والسعي؛ فتؤجله حتى تطهر، فإذا طهرت بعد عشرة أيام أو أكثر أو أقل اغتسلت، وصلَّت، وصامت، وطافت وسعت، وليس لأقل النفاس حد محدود؛ فقد تطهر في عشرة أيام أو أقل من ذلك أو أكثر، لكن نهايته أربعون، فإذا تمت الأربعون ولم ينقطع الدم؛ فإنها تعتبر نفسها في حكم الطاهرات؛ فتغتسل، وتصلي، وتصوم، وتعتبر الدم الذي بقي معها الصحيح دمَ فسادٍ، تصلي معه وتصوم وتحل لزوجها، لكنها تجتهد فى التحفظ منه بقطن ونحوه، وتتوضأ لوقت كل صلاة ولا بأس أن تجمع بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء، كما أوصى النبي- صلى الله عليه وسلم- حمنة بنت جحش بذلك.







* الحائض هل تحرم من غير صلاة؟
كيف تصلي الحائض ركعتي الإحرام؟ وهل يجوز للمرأة ترديد آي الذكر الحكيم في سرها؟
1-الحائض لا تصلي ركعتي الإحرام، بل تحرم من غير صلاة، وركعتا الإحرام سنة عند الجمهور، وبعض أهل العلم لا يستحبها؛ لأنه لم يرد فيها شيء مخصوص، والجمهور استحبوها؛ لما ورد في بعض الأحاديث أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: "أتاني آتٍ من ربي فقال: صلِّ في هذا الوادى المبارك، وقل: عمرة في حجة" ، أي في وادي العقيق في حجة الوداع ، وجاء عن الصحابة أنه صلى ثم أحرم؛ فاستحب الجمهور أن يكون الإحرام بعد صلاة إما فريضة وإما نافلة: يتوضأ ويصلى ركعتين، والحائض والنفساء ليستا من أهل الصلاة؛ فتُحرِمان من دون صلاة، ولا يشرع لهما قضاء هاتين الركعتين.
2- يجوز للمرأة الحائض أن تردد القرآن لفظًا على الصحيح، أما في قلبها؛ فهذا عند الجميع، إنما الخلاف هل تتلفظ به أم لا؟
بعض أهل العلم حرم ذلك، وجعل من أحكام الحيض والنفاس تحريم قراءة القرآن ومس المصحف، لا عن ظهر قلب ولا من المصحف؛ حتى تغتسل الحائض والنفساء. وذهب بعض أهل العلم إلى جواز قراءتها للقرآن عن ظهر قلب لا من المصحف؛ لأن مدتهما تطول؛ ولأنهما لم يرد فيهما نص يمنع ذلك، بخلاف الجنب؛ فإنه ممنوع حتى يغتسل أو يتيمم عند عدم القدرة على الغسل. وهذا هو الأرجح من حيث الدليل.






* عودة دم الحيض بعد المناسك
سافرت امرأة إلى الحج وجاءتها العادة الشهرية بعد خمسة أيام من تاريخ سفرها، وبعد وصولها الميقات اغتسلت وعقدت الإحرام وهي لم تطهر من العادة، و حين وصولها إلى مكة المكرمة ظلت خارج الحرم ولم تفعل شيئًا من شعائر الحج أو العمرة، ومكثت يومين في مِنى ثم طهرت واغتسلت وأدت جميع مناسك العمرة وهي طاهرة، ثم عاد الدم إليها وهي في طواف الإفاضة للحج إلا أنها استحَتْ وأكملتْ مناسك الحج، ولم تخبر وليها إلا بعد وصولها إلى بلدهم. فما حكم ذلك؟
إذ كان الواقع هو ما ذكره السائل؛ فعلى المرأة المذكورة أن تتوجه إلى مكة وتطوف بالبيت العتيق سبعة أشواط بنية الطواف عن حجها بدلا من الطواف الذي حاضت فيه، وتصلي بعد الطواف ركعتين خلف المقام أو في أي مكان من الحرم، وبذلك يتم حجها.
وعليها دم يُذبَح في مكة لفقرائها إن كان لها زوج قد جامعها بعد الحج؛ لأن المحرمة لا يحل لزوجها جماعها إلاَّ بعد طواف الإفاضة ورمي الجمرة يوم العيد والتقصير من رأسها.
وعليها السعي بين الصفا والمروة إن كانت لم تسعَ إذا كانت متمتعةً بعمرة قبل الحج، أما إذا كانت قارنة أو مفردة للحج فليس عليها سعي ثانٍ إذا كانت قد سعت من طواف القدوم.
وعليها التوبة إلى الله- سبحانه وتعالى- مما فعلتْ من طوافها حين الحيض، ومن خروجها من مكة قبل الطواف إن كان قد وقع، ومن تأخيرها الطواف هذه المدة الطويلة نسأل الله أن يتوب عليها.





من مواضيع مسلمة22
0 ايام التشريق ، فضل ايام التشريق ، فضائل ايام التشريق
0 حكم من أكل أثناء الأذان ، ما حكم من أكل أثناء الأذان ، ما حكم من أكل بعد الاذان بقليل
0 المسجد النبوي الشريف ، وصف المسجد النبوي الشريف ، وصف للمسجد النبوي
0 الفزع من النوم ، اذكار الفزع من النوم ، ما هى اذكار الفزع من النوم
0 دلائل حب القلب للقرآن ، علامات حب القلب للقرآن ، حب القران
0 آثار الصيام على الجسم ، تاثير الصيام على الجسم ، اهمية الصيام للجسم
0 غزوات الرسول ، غزوة بدر ، غزوة خيبر
0 بر الوالدين ، اهمية بر الوالدين ، فوائد بر الوالدين
0 واجبات الأم الدعوية نحو الابناء ، ما هى واجبات الأم الدعوية نحو الابناء
0 اللباس في الاسلام ، شروط اللباس في الاسلام ، احكام اللباس في الاسلام
0 صلاة الوتر ، فضل صلاة الوتر ، اهمية صلاة الوتر
0 معلومات مهمه عن الحج ، نصائح للحجاج ، معلومات للحجاج
0 الأمانة ، الأمانة فى التعامل ، اهمية الأمانة فى الحياة
0 ابتلاع النخامة فى الصيام ، حكم ابتلاع النخامة فى الصيام ، حكم ابتلاع النخامة للصائم
0 الإنفاق ، كيفية الإنفاق ، الإنفاق فى الاسلام
عرض البوم صور مسلمة22   رد مع اقتباس



قديم 10-02-2012, 01:10 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ندوووش
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ندوووش

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25356
المشاركات: 9,113 [+]
بمعدل : 1.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 149
نقاط التقييم: 2664
ندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ندوووش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مسلمة22 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: فتاوى نسائية عن الحج ، فتاوى نسائية عن العمرة ، فتاوى للحج




جزااك الله خير وجعله الله في ميزان حسناتك





من مواضيع ندوووش
0 مشكله اتمنى الجميع يدخل
0 الفااائزاات في مساابقة اختبر معلومااتك عن الحج
0 الفاااااااااائزاات في مسابقة القسم الاسلامي
0 تراجع قوقل للمركز الثاني.. و"ياهو" صعد للمركز الرابع
0 خلل فے المنتدى
0 ارجو الدخول
0 كيف تستعد لشهر رمضان
0 ضعي بصمتك ....
0 رسالة مرفقة ضمن هدية الام لابنها
0 ممكن مساعده
0 {...لاتنسى ذكر الله...
0 مااعجبني اسلوبهااا اش رايكم
0 ًٌُتعريف للجلبريك وفوائدة وسلبياتهٌُّّ
0 هنيئى لمن يكتب في المنتدى الاسلامي
0 ادخلووووووووو وشااااااركوني في موضووووعي
توقيع : ندوووش

[CENTER]

عرض البوم صور ندوووش   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوى العمرة ، حكم عمل اكثر من عمرة متتالية ، احكام العمرة مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 1 10-02-2012 01:16 AM
فتاوى نسائية رمضانية أزهار الربيع زوهرة المنتدى الاسلامي العام 2 07-10-2011 12:25 AM
فتاوى الحج للنساء .. **سماسم** المنتدى الاسلامي العام 2 10-21-2010 07:50 PM
فتاوى عن الحج ام اميره المنتدى الاسلامي العام 1 11-20-2009 01:12 AM
فتاوى الحج للشيخ عبد العزيــز بن بـاز سموة الشوق المنتدى الاسلامي العام 2 11-20-2009 01:11 AM


الساعة الآن 03:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .