أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-16-2011, 10:12 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
براء
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براء

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25940
المشاركات: 42 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 50
براء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
براء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي حوار بين الكاتب و بين احدهم عن الآشراك




اخواتي من خلال تصفحي بالنت ووجدت هذا الموضوع
احببت ان نتناقش به وهذا الموضوع مهم لكل شخص فهو عن الاشراك وتوحيد الله تعالى وما هو مفهوم الاشراك

حوار بيني وبين أحدهم
قلت لأحدهم : إنّك مشرك .
قال : كيف تثبت أني مشرك ؟
قلت : لأنّك تقدّس القبور وتقبّل أضرحتها وجدران المراقد وأبوابَها وهذا إشراك .
قال : إنّما أحترم هذه القبور وأقبّل الجدران لأجل من دُفِن فيها وليس تقديساً للجدران والأبواب ، أما سمعت قول امرئ القيس إذ يقول :
أمرّ علَى الديارِ ديارِ ليلَى أقبّلُ ذا الجدارِ وذا الجدارا
وما حبّ الديارِ شغفنَ قلبِي ولكنْ حبّ مَنْ سكنَ الدّيارا
قلت له : أنا أعلم أنّك تقدّس هذه القبور لأجل من دُفِن فيها ولكنّ المغالاة في حبّ الأئمة والمشايخ جعلك تشرك بالله لأنّك تحبّهم أكثر من حبّك لله .
قال : كيف تثبت ذلك ؟
قلت : هل دخلتَ أحد المساجد يوماً من الأيام ؟
قال : دائماً أدخل المساجد وأصلّي فيها وأدعو وأقرأ القرآن .
قلت : فهل في يومٍ من الأيام علّقت فيها بعض المصابيح أو الثريّات ؟
قال : كلاّ .
قلت : هل أهديت بعض الأفرشة إلى أحد المساجد ؟
قال : كلاّ .
قلت : هل زيّنت بعض أبواب المساجد أو الشبابيك بالفضة أو الذهب ؟
قال : كلاّ .
قلت : هل قبّلتَ يوماً باب أحد المساجد أو جدرانَها ؟
قال : كلاّ .
قلت : إنّ المساجد بيوت الله وتلك القبور مدفن البشر ، فأنت تعلّق الثريّات والمصابيح على قبور البشر ولا تعلّقها في بيوت الله وتزيّن أضرحتها بالذهب والفضة ولا تجعلها في المساجد ، وتقدّس القبور وتقبّل الجدران والأبواب ولا تقبّل أبواب المساجد ، وعملك هذا يثبت أنّك تحبّ الأئمة والمشايخ أكثر من حبّك لله ، وهذا هو الإشراك والمغالاة في حبّهم ، كما غالت النصارى في حبّ المسيح ، فإن شئت النجاة من النار فاترك الإشراك واجعل أعمالك خالصةً لوجه الله ولا تغالِ في حبّ البشر . قال الله تعالى في سورة البقرة {وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ} فليكن حبّك لله أكثر وأشدّ من حبّك للأئمة والأولياء بل حتّى الأنبياء .
قال : كلامك حقّ ومعقول وسأترك الإشراك وأكون موحّداً بعون الله تعالى .





من مواضيع براء
توقيع : براء

قد تتظاهر الانثى بالقوه ولكنها تملك قلب طفله مهما
كبرت صادقه تخدشها الكلمه
وتجعلها ننزف بلا انين وبلا صوت هذه انا قلب طفله

عرض البوم صور براء   رد مع اقتباس



قديم 08-19-2011, 04:23 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ام زيتون
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام زيتون

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27280
المشاركات: 55 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 52
ام زيتون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام زيتون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : براء المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حوار بين الكاتب و بين احدهم عن الآشراك




شكر ا لك على هل مواضيع
- قال الإمام علي (ع) في خطبةٍ له في نَهج البلاغة : "أوّل معرفته توحيده ..."
-و في كتاب "الكافي" للكليني ،ج2 ص16 أنّ الإمام علي (ع) قال :"طوبى لمن أخلص لله العبادة و الدعاء "
و معنى إخلاص العبادة لله أن يجعل الإنسان عبادته خالصةً لوجه الله لا يشرك معه فيها أحداً ، و معلومٌ أنّ العبادة على أنواعٍ كثيرة ، منها : الصلاة و الصوم ... الحج و الزكاة ... الجهاد في سبيل الله ... الإنفاق في سبيل الله ... التوكّل على الله ... الاستعانة بالله ... ذكر الله بالتسبيح و التمجيد و التحميد و التقديس ... النذور تكون لله وحده ... و القسم يكون بالله وحده ، فكلّ هذه الأعمال العباديّة و غيرها من أنواع العبادة لابدّ أن تكون خالصة لله بلا شريك فإن خالطها إشراكٌ فإنّ الله تعالى يرفضُها و لا يتقبّلها بل و يعاقب عليها . و قد حذّر الله سبحانه أوّل ما حذّر الأنبياء المرسلين من أن يشركوا بالله ، كما قال تعالى في سورة الزمر ،65-66
(و لقد أوحيَ إليكَ و إلى الّذينَ مِن قَبلِكَ لئنْ أشركتَ لَيَحبَطَنَّ عملُكَ ولَتَكونَنَّ مِنَ الخاسِرِينَ . بَلِ اللهَ فاعبد و كُن مِنَ الشّاكرِين.)
و جاء في كتاب "ثواب الأعمال و عقاب الأعمال" ،ص4 ( للشيخ الصدوق المتوفّى سنة 381هج) أنّ النبيّ الكريم قال : " ما قلت و لا قال القائلون قبلي مثل لا إلهَ إلاّ الله"
و أنّه قال : "خير العبادة قول لا إله إلاّ الله"





من مواضيع ام زيتون
توقيع : ام زيتون

اخفي دمعتي اضحك انا كلي شقى وشجون
اهيم وانتظر دنياي شموع الفرح تضويها
احس بداخلي ضيقه تضحي جرح المدفون
وتطعن قلب امالي بخنجر يعشق ايديها
الا يالله من حزني كشفت الخافي المكنون واسرار الجروح اللي عن العذال اخفيها
الا يالله ساعدني وصبر قلب المحزون وجروحي تنزف احزاني ولا ادري وش يداويها
اخفي دمعـــــتيـــــ
ببسمتي

عرض البوم صور ام زيتون   رد مع اقتباس

قديم 08-19-2011, 02:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
براء
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براء

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25940
المشاركات: 42 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 50
براء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
براء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : براء المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حوار بين الكاتب و بين احدهم عن الآشراك




شكرا على المرور وكلامكـ يثبت ان الذي يختص بالعبادة الله وحدة ولا شريك له وان الله تعالي قال :( ادعوني استجب لكم )
وارجو من لعضوات التفاعل فالموضوع مهم ولا شيْ مهم مثل كالـــــــــــدين





من مواضيع براء
توقيع : براء

قد تتظاهر الانثى بالقوه ولكنها تملك قلب طفله مهما
كبرت صادقه تخدشها الكلمه
وتجعلها ننزف بلا انين وبلا صوت هذه انا قلب طفله

عرض البوم صور براء   رد مع اقتباس

قديم 08-19-2011, 10:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ام زيتون
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام زيتون

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27280
المشاركات: 55 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 52
ام زيتون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام زيتون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : براء المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حوار بين الكاتب و بين احدهم عن الآشراك




الله يجازيك على هل مواضيع الجميله وارجوا من الخوات ان يتفاعلن مع هل مو اضيع





من مواضيع ام زيتون
توقيع : ام زيتون

اخفي دمعتي اضحك انا كلي شقى وشجون
اهيم وانتظر دنياي شموع الفرح تضويها
احس بداخلي ضيقه تضحي جرح المدفون
وتطعن قلب امالي بخنجر يعشق ايديها
الا يالله من حزني كشفت الخافي المكنون واسرار الجروح اللي عن العذال اخفيها
الا يالله ساعدني وصبر قلب المحزون وجروحي تنزف احزاني ولا ادري وش يداويها
اخفي دمعـــــتيـــــ
ببسمتي

عرض البوم صور ام زيتون   رد مع اقتباس

قديم 08-19-2011, 11:37 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
دلوعة حبيبي
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعة حبيبي

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 520
المشاركات: 1,846 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 224
دلوعة حبيبي has a spectacular aura aboutدلوعة حبيبي has a spectacular aura aboutدلوعة حبيبي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
دلوعة حبيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : براء المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حوار بين الكاتب و بين احدهم عن الآشراك




مشكوره قلبي الله يعطيك العافيه ي رب





عرض البوم صور دلوعة حبيبي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار زوج مع زوجته (م...ش) الفراشه المؤمنة المنتدى الاسلامي العام 9 10-20-2011 07:58 AM
اذا سألك احدهم ما الحكمة من كثرة زواج النبي(صلى الله عليه وسلم)..ماذا ستقول؟؟ قلب عايض المنتدى الاسلامي العام 10 05-21-2011 08:07 PM
حوار مع دمعه الفراشه المؤمنة المنتدى الاسلامي العام 1 02-17-2011 09:33 PM
حوار عائله سوسنة ملتقى عضوات حوامل 2 12-27-2010 11:49 AM
شف لمن اراد احدهم التقدم للزواج من تلك الفتاه الذكيه ماذا كان شرطها؟ الحبوبه المـنـتـدى الـعـام 14 10-20-2010 07:07 PM


الساعة الآن 11:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .