أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-22-2015, 11:14 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
غفران شكران
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفران شكران

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 91143
المشاركات: 4,062 [+]
بمعدل : 0.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 980
غفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to beholdغفران شكران is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
غفران شكران غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي متى يلجأ الزوجان للانفصال




الطلاق مصيبة ، الطلاق كارثة ، الطلاق جريمة في حق الأسرة ، يجب أن نمنع حدوث الطلاق في المجتمع .. إلخ "
لقد كثرت الأحاديث وتعددت الشكاوى من الطلاق أنه يخرب البيوت ويشرد الأطفال دون أن نلاحظ أن الطلاق قد يكون رحمة للأسرة .
إن حدوث الطلاق بنسب عالية ، وممارسات خاطئة لا يبرر الطعن في شرعية الطلاق ، لأن الطلاق بحد ذاته أمر فيه مصلحة للأسرة المسلمة عند استحالة الحياة الزوجية

متى تستحيل العشرة بين الزوجين

عندالكذب الدائم من احد الطرفين على الاخر
عدم وجود ثقة بين الطرفين
محاولة التملك وفرض الراى على الاخر حتى وإن كان بدون وجة حق
عندما تنتهى المشاعر الجميلة من الود والرحمة وتطغى الامور المالية على ما بينهما .
خيانة الامانة سواء مادية او معنوية
تضحية احد االطرفين للاخر ونكران الجميل على هذة التضحية ومقابلتها بالاساءة والتعنت فىى القرارات
عندما تكون استمرار الحياة الزوجية كواجه اجتماعية فقط للمحافظة على الشكل العام للاسرة مع وجود شروخ داخلها
لا يمكن مداواتها مع مر الايام لعمقها الشديد على النفس


الطلاق تفريج اذا لم يمكن ان يستمر عقد الزواج

والمواضع التي كان ينبغي فيها التطليق ولم يحصل انقلبت الى ضرر محض اكتوى بناره الزوجة في المقام الأول والزوج والاولاد الذين كان استمرار زواج والديهما بالنسبة لهما سببا في مشاكل نفسية عميقة أثرت في حياة الأولاد ,وبعد أن كبروا وأنشأوا أسرا
فتكررت النماذج الخاطئة فماذا جر العناد والاصرار على الاسرة !!
وصدق الله: ( وان يتفرقا يغني الله كلا من سعته )

وكم كان تاخير الطلاق سببا لمشاكل هي في نفسها أعظم بكثير من الطلاق ...

إن فشل الزوجين في حياتهما الزوجية وعدم استقرارهما يترتب عليه أحد أمرين هما :
استمرار الحياة الزوجية بينهما مع وجود النكد وسوء المعاشرة والشقاق والنزاع ، أو الافتراق بالطلاق ، حيث يذهب كل منهما في سبيله ، ولا شك في أن استمرار الحياة الزوجية مع سوء المعاشرة ليس بالحل الحكيم خلافـًا لما يتوهمه بعض الناس زعمـًا منهم أنه أهون من الطلاق ، بل العكس هو الصحيح ، لأن الله عز وجل حرَّم تعذيب الإنسان لنفسه أو لغيره بأي نوع من أنواع العذاب ، ولا ريب أن في سوء العشرة تعذيب للطرف الآخر ، والله عز وجل بيّن حقيقة وأهمية الطلاق عند استحالة الحياة الزوجية بقوله تعالى : ( الطلاق مرتان فإمساكٌ بمعروفٍ أو تسريحٌ بإحسان )[البقرة/229] ، والإسلام عندما يبيح الطلاق المضبوط بضوابط شرعية إنما يجعله آخر العلاج عند تعذر عودة الحياة بين الزوجين إلى الاستقرار الأسري .

كثيراً ما يحدث بين الزوجين من الأسباب والدواعي ، ما يجعل الطلاق ضرورة لازمة ، ووسيلة متعينة لتحقيق الخير ، والاستقرار العائلي والاجتماعي لكل منهما ، فقد يتزوج الرجل والمرأة ، ثم يتبين أن بينهما تبايناً في الأخلاق ، وتنافراً في الطباع ، فيرى كل من الزوجين نفسه غريباً عن الآخر ، نافراً منه ، وقد يطّلع أحدهما من صاحبه بعد الزواج على ما لا يحب ، ولا يرضى من سلوك شخصي ، أو عيب خفي , إلى غير ذلك من الأسباب والدواعي ، التي لا تتوفر معها المحبة بين الزوجين ولا يتحقق معها التعاون على شؤون الحياة ، والقيام بحقوق الزوجية كما أمر الله ..


فيكون الطلاق لذلك أمراً لا بد منه للخلاص من رابطة الزواج التي أصبحت لا تحقق المقصود منها ، والتي لو ألزم الزوجان بالبقاء عليها ، لأكلت الضغينة قلبيهما ، ولكاد كل منهما لصاحبه ، وسعى للخلاص منه بما يتهيأ له من وسائل ، وقد يكون ذلك سبباً في انحراف كل منهما ، ومنفذاً لكثير من الشرور والآثام، لهذا شُرع الطلاق وسيلة للقضاء على تلك المفاسد ، وللتخلص من تلك الشرور ، وليستبدل كل منهما بزوجه زوجاً آخر ، قد يجد معه ما افتقده مع الأول ، فيتحقق قول الله تعالى: ( وإن يتفرقا يغن الله كلاً من سعته ، وكان الله واسعاً حكيماً
) النساء 130.


وهذا هو الحل لتلك المشكلات المستحكمة المتفق مع منطق العقل والضرورة ، وطبائع البشر وظروف الحياة.

منقول





من مواضيع غفران شكران
0 كيف تجعلين زوجكي يحترمكي ويسعى لإرضائكي
0 وصفتي الناجحة لمحاربة الكوليسترول الضار
0 رأي أهل العلم في بعض الأسماء من حيث الحرمة والكراهية
0 البسة تقليدية للعروس الجزائرية
0 الساعة البيولوجية وتغير التوقيت يؤثر على الخصوبة وهرمونات الجسم
0 اكثر من مائة فكرة لاغتنام الصدقات الجارية وتحصيل الأجر بإذن الله
0 جديد حقنة واحدة أسبوعيا للتنشيط
0 سَنَن الاكل والشرب في الاسلام
0 اعتذر منكن غالياتي
0 مهمااختفيت عن الأنظار فوزرك سيفضحك في الدنيا قبل الآخرة !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 دلالة أسماءنا جزء من تركيبتنا النفسية فما هي دلالةاسمكي؟شاركينا رجاءا
0 هنا نتائج مسابقة احسن صورة رمزية ،احسن بطاقة رد ،احسن باقة رد احسن توقيع
0 محظووووووووووورات على الحامل يجب تفاديها
0 علامات الحمل الاولى واكتشافه مبكرا
0 احكام وفتاوى زكاة الفطر
توقيع : غفران شكران

عرض البوم صور غفران شكران   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التعافي من التبعات النفسية للانفصال غفران شكران منتدى الحياة الأسرية والزوجية 3 05-27-2014 04:30 PM
عروض استثمارية في السودان ملاك برئ منتدى السوق التجاري 1 12-12-2013 11:31 PM
أهرامات السودان ام ارجواااااان المـنـتـدى الـعـام 8 10-25-2013 11:57 PM
الزوجان في العيد dr.loly منتدى الحياة الأسرية والزوجية 8 08-15-2013 03:15 AM
السودان /الخرطوم/ موده سعد رزق ملتقى عضوات حوامل 7 08-31-2012 06:01 PM


الساعة الآن 08:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .