أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-16-2013, 11:38 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
وردة سورية
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة سورية

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 45281
المشاركات: 5,949 [+]
بمعدل : 1.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 4458
وردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وردة سورية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي الموت الحقيقي،هو أن تموت وانت ما زلت حيا ترزق











الموت الحقيقي،
هو ان تموت وانت ما زلت حياً ترزق،
ليس بالضرورة أن تلفظ أنفاسك
او تغمض عينيك ويتوقف قلبك عن النبض،

ويتوقف جسدك عن الحركة كي يقال،
انك فارقت الحياة،فبيننا الكثير من الموتى

يتحركون يتحدثون يأكلون يشربون يضحكون
لكنهم موتى،يمارسون الحياة بلا حياة،



فمفاهيم الموت لدى الناس تختلف،
فهناك من يشعر بالموت حين يفقد إنساناً عزيزا،

ويخيل إليه إن الحياة قد انتهت،
وان ذلك العزيز حين رحل أغلق أبواب الحياة خلفه،

وان دوره في الحياة بعده قد انتهى،
وهناك من يشعر بالموت حين يحاصره الفشل من
كل الجهات ويكبله إحساسه بالإحباط عن التقدم،

فيخيل إليه إن صلاحيته في الحياة قد انتهت
وانه لم يعد فوق الأرض ما يستحق البقاء من اجله،

والبعض تتوقف الحياة في عينيه في لحظات الحزن،
ويظن انه لا نهاية لهذا الحزن،وانه ليس

فوق الأرض من هو أتعس منه،
فيقسو على نفسه حين يحكم عليها بالموت بلا تردد،

وينزع الحياة من قلبه،
ويعيش بين الآخرين كالميت تماماً،
فلم يعد المعنى الوحيد للموت،

هو الرحيل عن هذه الحياة فهناك
من يمارس الموت بطرق مختلفة ويعيش كل
تفاصيل وتضاريس الموت وهو ما زال على قيد الحياة،



فالكثير منا،يتمنى الموت قي لحظات الانكسار
ظناً منه إن الموت هو الحل الوحيد والنهاية
السعيدة لسلسلة العذاب،لكن،
هل سأل احدنا نفسه يوماً،
ترى،ماذا بعد

الموت،نعم،ماذا بعد الموت،
حفرة ضيقة وظلمة دامسة وغربة موحشة وسؤال،

وعقاب وعذاب،وإما جنه،أو نار،
فهم كانوا هنا ثم رحلوا،غابوا ولهم أسبابهم في الغياب
،لكن الحياة خلفهم ما زالت مستمرة،




فالشمس ما زالت تشرق والأيام
ما زالت تتوالى والزمن لم يتوقف بعد،

ونحن ما زلنا هنا،
ما زال في الجسد دم وفي القلب نبض،
وفي العمر بقية،فلماذا نعيش بلا حياة ونموت،بلا موت،

إذا توقفت الحياة بأعيننا،
فيجب أن لا تتوقف في قلوبنا،
فالموت الحقيقي،هو موت القلوب،
قال ابن القيم رحمه الله،

أطلب قلبك في ثلاث مواضع،
عند سماع القرآن،وفي مجالس الذكر،
وفي الخلوات، فإن

(لم تجده فاسأل الله أن يمن عليك بقلب فإنه لا قلب لك )
يا الله،ألا تهزنا هذه المعاني،أوما تقلقنا تلك الحروف،

فكم ظلمنا أنفسنا ظلماً كثيراً،ظلمناها بالذنوب والآثام،
وجنينا عليها بالمعاصي العظام،نغفل عن الذكر،

ونأخر الصلاة،ونعصي الله،
ونتناسى الأوامر،ما أحلم الله عنا،
وما أصبره علينا،يأمرنا فنعصاه،وينهانا

فنهمله،ويتودد إلينا بالنعم فنكفرها بالذنوب والهجران،
ومع كل ذلك ينادينا بصوت العطف والشفقة،

والحلم والرحمة
(من تقرب إليّ شبراً،تقربت منه ذراعاً،
ومن تقرب إليّ ذراعاً،تقربت منه باعاً،
ومن أتاني يمشي،أتيته هرولة)



من أنت أيها العبد الذليل،حتى يتقرب إليك رب

الأرباب،
ويتودد إليك مالك الملك والملكوت،
ويناديك العظيم بعظمته
(من أتاني بقراب الأرض خطايا،
ثم أتاني لا يشرك بي شيئاً غفرت له ولا أبالي)

يا الله ما أحلمك،
يا الله ما أكرمك،

أما آن لك أن تعود قبل أن يُحال بينك وبين العودة،

أما اشتقت إلى الأنس بربك الذي أخبر كل الدنيا

بحبك،أما تاقت نفسك لبلوغ مرتبة(يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَه)

فتفوز بحب الله وقربه والأنس به،

الحب ليس بالقول فقط،
بل قول وعمل،وشوق ووجل،
واتباع لا ابتداع،فاغتنم كل فرصة من حياتك،

قبل ان يباغتك الأجل،
فتُمنع العمل،
ولا ينفع حينها ندم ولا بكاء ولا عويل،



اللهم يا رب السموات والأرض،
يا ملك الملك،يا أرحم الراحمين،
ارحم ضعفنا،وتولّ أمرنا،واغفر ذنوبنا،

ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا اكثر،
فارحمن،
ويسر منك لنا فرجاً قريباً،نحن المضطرين نرجو منك عفــواً
ومن يرجو رضاك فلن يخيب،
آمين يارب.




















غصن ألبان likes this.

من مواضيع وردة سورية
0 متصفح لحفظ جزء عم خاص ب (وصال الفردوس)
0 المهلبية السورية
0 توقعات اصدارات الأيفون( الله يستر بس)
0 فرج الله قريب ♥
0 من اجمل ما قاله الشيخ العريفي :
0 طفلُكِ و الأذكآٍر
0 ►☼◘ تـهـانـينا أو تعازينا فى رمضان ؟ ◘☼►
0 وردة سورية( اكتبِ آية استوقفتك و تفكرتِ فيها )
0 شاركونا في مسابقه القسم الأسلامي ...حيااكم الله
0 وشلون أسافر والألم يسكن الشام
0 امور تمنع الحمل للراغبات في الانجاب ,احذروا منها
0 هل نسي اليابانيون شيئا لم يخترعونه
0 أبكاها زوجها ...
0 > متصفح لحفظ جزء عم خاص ب (طالبه المغفرة)
0 أحذرى يا مسلمه هذه المظاهر

التعديل الأخير تم بواسطة وردة سورية ; 08-16-2013 الساعة 11:52 AM
عرض البوم صور وردة سورية   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مظاهر الطلق الحقيقي ، علامات الطلق الحقيقي ، اعراض الطلق الحقيقي بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 4 06-20-2013 04:42 AM
بموت بموت بموت ابي شي يخفف اللوعه والترجيع قطوة منتدى أعراض الحمل والوحام 17 09-19-2012 08:17 AM
تاثير تلوث البيئه على الطفل ، اضرار تلوث البيئه على الرضع ، مخاطر تلوث البيئه اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-29-2012 03:34 AM
بنت لابسه الشماغ غلط + توقيع محشش + المعنى الحقيقي لكلمة جاك الموت قلب عايض ملتقى عضوات حوامل 3 06-23-2011 03:41 PM
اكتب اسمك الحقيقي واسمك في المنتدى وشوف صورتك وانت صغير النسيم البارد ملتقى عضوات حوامل 21 03-12-2011 06:47 PM


الساعة الآن 02:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .