المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى متى ونحنا نربي أطفالنا بهذي الطريقه


اخت العرب
04-03-2011, 09:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,

اتركم مع القصه
\
/
\

استيقظ في السابعة صباحاً

أيقظ والدته

لم تستيقظ , بكى ( ماما أبي فطور ) , صرخت في وجهه :
فطور الحين؟ أقول رح نام !...
هرب الطفل من أمه وقد أخافته بصوتها المرعب !
فتح التلفاز... وجلس قليلاً...
ثم أسرع إلى المطبخ وقد غلبه الجوع...
أراد أن يصل إلى الرف العلوي من الدولاب لكي يصلح الفطور !
سقط وأسقط معه بضعة ! أكواب وصحون !
استيقظت والدته وسارت
بسرعة لترى...
اختبأ تحت طاولة الطعام
أمسكت بتلابيب قميصه و أشبعته ضرباً وهي تكرر :
ليش ما قلتِ لي إنك تبي فطور! ...
هرب من الخوف ولم يأكل.

______________________________ _________

الساعة الثانية عشرة ظهراً

أعدت الوالدة الإفطار !

أكل بشراهة... واتسخت ملابسه...
نظرت إليه وصرخت : أنت غبي ما تعرف تأكل , شف محمد ولد خالتك كبرك وأعقل منك؟
اغرورقت عيناه بالدموع وهرب إلى فناء المنزل
ولم يكمل إفطاره

______________________________ ____________________الساعة الثالثة ظهراً

عاد والده من عمله فرِح الصغير واستبشر , وأخذ يحدث والده
عن ابن الجيران وعن فيلم رآه في قناة كذا
وعن مسلسل حدث فيه كذا وكذا
كان الوالد مستلقياً على السرير
قال الطفل بهدوء : بابا .. بابا وش فيك ما ترد عليّ؟!
حرّك رأس والده بيديه الصغيرتين
فإذا به في سابع نومة

______________________________ __________________


الخامسة عصراً


اجتمعت صديقات الوالدة في المنزل!
وقد تأنق الصغير ولبس أجمل ثيابه
وعندما همّ بدخول غرفة الضيافة
سحبته والدته من يده بشدة وقالت : ما قلت لك يا....

لا تدخل... تبي تفشلني !

روح عند التلفزيون , ولاّ روح العب مع عيال الجيران.
______________________________ ____________

الثامنة مساءً


عاد الصغير وقد اتسخت ثيابه الجديدة
وعلا صوته بالبكاء
رأته الأم ورفعت
صوتها : الله لا يعطيك العافية يا خبل!
وش مسوي في ملابسك؟...

أراد أن يشكو لها من أحمد ابن الجيران الذي ضربه وقال له كلام قليل أدب!
لكنها ضربته قبل أن يتحدث

______________________________ ____________________

التاسعة مساءً

جاء الوالد , واجتمع مع عائلته للعشاء
أراد الصغير أن يحدثه عن ابن الجيران
لكنه كلما همّ بالكلام
قال له أبوه : أنا تعبان ماني فاضي لخرابيطك.

______________________________ ____________________

العاشرة مساءً

نام الصغير أمام ألعابه
فأتت الوالدة لتحمله , وأمطرته بقبلاتها الحارة ,

ثم تمتمت : أحبك يا أشقى طفل في العالم !
ضحك الأب وقال : صح

فيه شقاوة مو طبيعية الله يعينا عليه.



والسؤال المهم

هل هذه تربية ؟

وإلى متى ونحن نكرر الأخطاء؟
وحتى متى سنظل نربي أبناءنا بهذا الإهمال و التساهل ا؟!
ومتى سنستفيد من الدراسات النفسية والتربوية؟

قال ابن القيم – رحمه الله -: "



(....كم ممن أشقى ولده، وفلذة كبده في الدنيا والآخرة

بإهماله وترك تأديبه وإعانته على شهواته

ويزعم أنه يكرمه وقد أهانه وأنه يرحمه

وقد ظلمه ففاته انتفاعه بوالده

وفوت عليه حظه في الدنيا والآخرة....)

هدا الموضووووووووووع منقوووووووووووووووووووول

الورد المديني
04-03-2011, 09:55 AM
الله يعطيك العافيه موضوع جداا قيم
طريقه التربيه اللي في القصه سيئه جداااااااا مالوم الولد لما يطلع معاه حاله نفسيه وجبان ومتردد وماعندو ثقه في نفسه دام هذي تربيته

الله يصلح الحال البنون زينه الحياه الدنيا ونعمه من رب العالمين لازم نحسن اليهم ونربيهم احسن تربيه ونعطيهم من وقتنا الكثير..

sweet moon
04-03-2011, 09:57 AM
ماجبتي شي جديد

هاذا المجتمع وهاذ تربيته

الا مارحم ربي

شموسه
04-03-2011, 09:58 AM
جزاج الله خير

مادري ليش يجيبون الظنى بس زينه
لاااا

يبلهااا تربيه وحسن الاخلاق والمعامله

ليش متزوجه علشن تكشخي
وتعزمي زتطنشي لظناج

حرااااااااااااااام

المراه يبن تربيتهاا واخلاقهااا بعيالهاااا

وهؤلاء الاطفال مالهم اي ذنب

اتمني من كل ام ان تتوب

وتهتم بظناهااا مو بس اليوم لا كل يوم
ان شاء الله

مشكوووووووووووووووره

ام عمر ..
04-03-2011, 11:51 AM
يسلموووووووووووووو صح لسانك

سماء الاحساء
04-03-2011, 07:15 PM
موضوع يستحق القراءه يسلموو
وياربي تعيننا على حقنا

princess hush
04-03-2011, 09:19 PM
يسلموا حبيبتي موضوع بغــــــــــــــــــــــــــــــــاية الروعه
منج مجتمعنا كوووووووولوا لازمله تغير
خصوصا مع الاطفال
لا نه ماعندنا اعز منهم
يسلموا اناملك

البتول...
04-05-2011, 01:49 AM
كثير هالنماذج في تربية الاطفال ..

الله يكون في العون التربية صعبه ومسئوليه كبيررررررررره ...

يسلموووووووو يالغلا ...