أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-15-2011, 04:28 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
نَيرُوز
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نَيرُوز

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24287
المشاركات: 2,325 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 326
نَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نَيرُوز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل




عناية الحامل بصحتها

المثل العربي القديم يقول : " العقل السليم في الجسم السليم " وأنا أقول : " الحمل السليم في الجسم السليم " .


لذلك من أجل تكوين القدرة الذاتية والاستعداد الكامل لمجابهة مسؤوليات الحمل والولادة . على المرآة الحامل أن تعتني بنفسها وبصحتها قبل أي شيء آخر .

النوم والراحة :

يجب على الحامل أن تنام من ثماني ساعات إلى عشر يوميا في الليل، ومدة ساعة بعد الغذاء ظهرا ، تشعر النساء كثيرا بحاجة ملحة للنوم في أشهر الحمل الأولى وهذه ظاهرة طبيعية يمكن للحامل أن تنام فيها كيفما تشاء، ولكن خلال أشهر الحمل الأخيرة . عليها أن تنام على ظهرها أو على أحد جنبيها بحيث لا تزعج طفلها .

الاستحمام والسباحة :

يمكن الاستحمام وأنت واقفة في مغطس، وحاذري حصول زلة قدم أو الوقوع في صحن المغطس أو على طرفه، لأن التوازن يكون غير ثابت في أشهر الحمل الأخيرة . أما فيما يتعلق بالسباحة فإنها غير مضرة بالحامل شرط أن تكون صحتها سليمة ولا تشكو من مضاعفات الحمل . والسباحة يجب أن تزاول في مسابح هادئة نظيفة تكون غزارة الماء فيها مقبولة كما يجب عدم التعرض للشمس إلا لمدة زمنية قصيرة جدا .

السير والرياضة :

يمكنك مزاولة الرياضة البدنية في الهواء الطلق وأهمها السير على مراحل بمعدل كيلو متر واحد في اليوم . فالسير لمدة نصف ساعة يوميا يزيد كمية الأكسجين في الدم . أما الرياضة المجهدة والقاسية فغير مرغوب فيها . كما أنه من الواجب الامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة الوزن والتعرض للرجرجة العنيفة في السيارة وبعض ألعاب مدينة الملاهي .

المشروبات الكحولية :

على الحامل أن تدرك أن كمية الكحول التي تتناولها مهما كانت ضئيلة في نظرها، سرعان ما تصل إلى دم الجنين عن طريق المشيمة وتؤثر عليه في آخر الأمر .

كما أن الإكثار من تناول المشروبات الكحولية أو الإدمان عليها بسبب تعقيدات جمة عند الحامل مثل الولادة قبل الأوان والإجهاض المبكر والداء السكري .

الاعتناء بالثديين استعدادا للرضاعة :

ينظف الثديان يوميا بالماء الفاتر والصابون طوال فترة الحمل، ويمسحان بالمراهم الملطفة لمنع تشقق الجلد والحلمة . كما انصح بتعريض الثديين للهواء مدة عشر دقائق يوميا قبل الظهر وبعده استعدادا للرضاعة .

أسنان الحامل ومداواتها :

على الحامل الاعتناء بأسنانها خلال فترة الحمل وأن تستشير طبيبا بِشأن النخرة التالفة . والحمل لا يمنع من حفر الأسنان أو اختلاع الفاسد منها خلافا للاعتقاد السائد بأن ذلك يؤثر على حياة الجنين ويعرضه للإسقاط، بل العكس هو الصحيح بشرط ألا تقتلع الأسنان إلا تحت تأثير التخدير الموضعي . كما أنصحها بتنظيف أسنانها بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا وتناول مادة الفلور ( Fluor ) طوال مدة الحمل .

التدخين :

غالبية الأطباء يعارضون التدخين أثناء الحمل . فقد ثبت أن الأطفال الذين يولدون من أمهات مدمنات على التدخين بكثرة هم أقل وزنا وحجما من غيرهم . كما أن الولادة قبل الأوان تحدث عندهن بنسبة الضعف عن غيرهن .

تشقق بشرة البطن :

يمكن تفادي تشققات البطن التي تدعى الثديات الحملية بإتباع النصيحتين التاليتين :

(أولا) : يجب تفادي زيادة الوزن والسمنة خلال الحمل .

(ثانيا) : دلكي بشرة البطن منذ بدء الحمل بالمراهم الملطفة للجلد والغنية بالفيتامينات من نوع ( F,E,A ) التي تجعل الجلد ناعما وقابلا للتمدد، والصيدليات مليئة بأنواع متعددة من هذه المراهم .





من مواضيع نَيرُوز
0 مً يشيل الهم ذ إ الخصر النحيل ولا يجوزُ ب حسنها غير الغزل
0 تجمع احلى واجمل امهات التوائم السهرانات المكافحات
0 موضوع مخالف
0 تفضلي وسجلي ايام دورتك ,,
0 خبراء يحذرون من السمنة عند الحوامل وتأثيرها على ذكاء الجنين
0 بطلقك روحي ل بيت اهلك
0 ممكن لو سمحتم , ياحوامل
0 الرجيم الكلاسيكي لتخسيس 10 كيلو فى شهر
0 إختبار الحمل المنزلي نصائح مفيدة
0 انا اتحجبت يابنات ,,
0 المَعكرُونه بِ الطَريقه الصِينيه
0 رجيم ينحف 10 كيلو في اسبوع واحد فقط مع توضيح الاسباب !!
0 ساعدو صديقتي مالها من بعد الله غيركم
0 تجربة سمينة سابقة مؤثرة جدا
0 مشكلة في المنتدى
عرض البوم صور نَيرُوز   رد مع اقتباس



قديم 07-15-2011, 04:29 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
نَيرُوز
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نَيرُوز

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24287
المشاركات: 2,325 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 326
نَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نَيرُوز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نَيرُوز المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحم





هل يجوز الجماع خلال الحمل ؟

الطب الحديث يسمح اليوم بالجماع في جميع أشهر الحمل إلا في الأسابيع الأولى والأخيرة منه، على أن يتم ذلك بحذر ولطف من جانب الرجل الذي عليه أن يتجنب الإيلاج العميق والضغط مباشرة على بطن الحامل، كما أن عليه اتخاذ الأوضاع الجنسية الأكثر ملائمة للجماع حرصا على الجنين .

ولكن عليه الامتناع عن الجماع نهائيا في الحالات التالية :

1. إنذار أو تهديد بالإجهاض .
2. ظهور تمشحات دموية في المهبل .
3. إصابة الحامل بالتهابات مهبلية أو السيلان .
4. خطر الولادة قبل الأوان .
5. خلال الشهرين الأول والأخير من الحمل .





من مواضيع نَيرُوز
0 تفضلي وسجلي ايام دورتك ,,
0 ممكن تتأكدو وتخبروني
0 تجمع احلى واجمل امهات التوائم السهرانات المكافحات
0 يارب يلي ترد علي تحقق لها حلمها يااارب
0 الحمل و الصوم في شهر رمضان
0 ريجيم ما بين العيدين لتخسري 30 كيلو
0 يابنات باركولي ب نجاحي
0 بسرعة ادخلو ارجوكم!!
0 ممكن ترحيب
0 محتاجة نصيحتكم اخواتي ,, ربي يرزقكم ماتتمنون
0 رسالة طفل لكل أُمّ وفتاة تحلم بأن يكون لديها أطفال
0 طرق التنفس اثناء الولاده
0 ( إلى كل من يرغب بزيادة فرص الحمل )
0 قصص رواها النبي صلى الله عليه وسلم
0 رجيم ينحف 10 كيلو في اسبوع واحد فقط مع توضيح الاسباب !!
عرض البوم صور نَيرُوز   رد مع اقتباس

قديم 07-15-2011, 04:30 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
نَيرُوز
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نَيرُوز

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24287
المشاركات: 2,325 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 326
نَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نَيرُوز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نَيرُوز المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحم





طعام الحامل

ينبغي أن يكون مفهوما بوضوح أن تناول الأم كمية كافية من أنواع الغذاء التي هي بحاجة إليها، أكثر أهمية من تناول قدر كبير من أي طعام كان .وعلى الحامل ألا تثق بنصيحة أي إنسان بأنه ينبغي عليها أن تأكل ضعفي ما كانت تأكله قبل الحمل، لأن مضاعفة الأكل لا تجرّ إلا إلى السمنة غير الطبيعية التي تؤدي إلى مضاعفات الولادة.

وقد تقول الحامل :
ما العمل إذا كنا، نحن النساء، نشعر في أثناء الحمل بشهية اكبر، وبحاجة لكمية أكثر من الغذاء ؟

صحيح أن شهية المرآة الحامل للطعام وحاجتها إلى الغذاء تزيد قليلا عن قابلية المرآة العادية، إلا أن كمية الحريرات التي تحتاجها الحامل هي نفسها التي تحتاجها المرآة غير الحامل، أي بمقدار 250 وحدة حرارية في اليوم . ولا يعتقدن أحد بأن كثرة الطعام قد تزيد من حجم الجنين أو أن قلته تؤدي إلى ضعفه وموته، فهذا خطأ جسيم، إذ إن المرأة الحامل بحاجة إلى غذاء متوازن لتزود به جنينها بكل ما يحتاج إليه من مواد ضرورية دون أن تضر بصحتها أو تشوه قوامها .

إن الطعام الذي تتناوله الأم تذهب خواصه إلى الدم، وحين تكون المواد اللازمة لبناء الجسم موجودة في دم الأم فإن الجنين يتمكن من النمو نموا طبيعيا، أما إذا كان غذاء الأم لا يحتوي على المواد الضرورية والفيتامينات فقد تنزل بالجنين أضرار بالغة .

لذلك أشدد على أنه يجب أن لا تزيد كمية الطعام المستهلكة عند الحامل عن الكمية التي اعتادت عليها في الأيام العادية أو تنقص عنها، مع زيادة بعض المعادن والفيتامينات الضرورية، وإذا ما اتبعت الحامل هذا المبدأ الهام في نظام تغذيتها تكون قد أفلحت في تخطي شتى الصعاب والمشاكل التي تسببها زيادة الوزن أو نقصانه .

إن جسم الحامل يحتاج إلى ستة عناصر هامة هي :

1. الماء ( السوائل )
2. الأزوتيات ( المواد الزلالية ) ( Proteins )
3. الدهنيات ( Fats ) .
4. النشويات ( Carbohydrates )
5. المعادن ( Minerals )
6. الفيتامينات ( Vitamins )

وكل هذه العناصر ضرورية للحركة والنمو وتبديل الخلايا، وهي توجد في الأطعمة المختلفة التي نتناولها يوميا بهذا القدر أو ذاك . فإذا نقص غذاء من الأغذية فعلى الحامل أن تستعيض عنه بغذاء آخر، وإلا اختل الجسم وتعطل نمو الجنين.

ولهذا قسمت مختلف الأطعمة إلى أصناف ستة سيتم تناولها، وهي :

1- فئة الحليب ومشتقاته :

إن الحليب هو أعظم وأنفع طعام للحامل لأن فيه كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتينات والمعادن اللازمة لبناء عظام الجنين وعضلاته ، كما أنه يحتوي على جميع أنواع الفيتامينات الضرورية لجسم الحامل . والكمية اللازمة من الحليب للحامل هي لتر واحد يوميا أو ما يعادل أربعة أكواب عادية ناهيك عن الجبن الذي يحتوي على كميات وافرة من الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات فكل أوقية من الجبن تعادل كيلو غراما من الحليب . لذلك يجب أن يكون الحليب هو الغذاء الأساسي أثناء الحمل.

2- الخضار :

من أهم الخضار التي ينبغي للحامل تناولها : الجزر، اللوبياء، الملفوف، ورق العنب، السبانخ، البطاطا، الفليفلة الخضراء، وتؤكل الخضار أهم عناصرها فإنه يكفي وضعها في الماء المغلي لمدة عشر دقائق .

ويمكن للحامل تناول الخضار بشكل سلطة مؤلفة من الخس والبندورة والملفوف والفليفلة الخضراء.

3- الفواكه والحمضيات :

تحتوي على الكمية الضرورية من الفيتامينات لجسم الحامل، ومن أهمها فيتامين ( Vit .C. ) الذي له أهمية كبرى في تغذية الخلايا البشرية لذلك أنصح الحامل بتناول وجبة أو وجبتين أو أكثر من الفاكهة يوميا.

4- اللحم والبيض والسمك :

المواد الزلالية هي التي تبني العظام والعضلات، ولذلك سميت : مادة القوة البشرية . ولا ينمو الجنين ويكبر في رحم الأم إلا إذا وجدت المواد الزلالية في غذائها وهذه موجودة في اللحوم، والبيض، والسمك، والحليب . كما يجب أن يحتوي طعام الحامل اليومي على بيض، ومن الأفضل بيضتين وقد تحل كل أنواع الأسماك والحيوانات البحرية محل اللحوم من حيث التغذية والفائدة.

5- الخبز والقمح والحبوب :

أهم أنواع الفيتامين الذي تحويه هذه الفئة من الأطعمة هو فيتامين ( ب ) ( B ) ويوجد بكثرة في القمح، وهو ما تحتاج المرآة الحامل أكثر من غيرها . ولكي تعوض الحامل هذه الكمية المطلوبة ينبغي عليها أن تأكل رغيفا أو أكثر في اليوم من الخبز الأسمر لأنه يحتوي على قشرة القمح في الدقيق.

6- الزبدة والسمن :

أنصح الحامل ألا تكثر من أكل الأطعمة الدهنية، وخاصة في المرحلة الثانية من الحمل، ومن بينها الزبدة والسمن والزيوت لأنها غنية فقط بالفيتامين ( أ ) ( A ) فقط، الموجود في بقية الأطعمة، كما عليها أن تقلل من تناول ملح الطعام لأنه يرفع ضغط الدم ويحبس السوائل في الجسم مما يساعد على حدوث تسمم الحمل، كما أن عليها تجنب الأغذية المعلبة والصلصات والمخللات والتوابل، إذ تسبب هذه اضطرابات في المعدة وعسرا في الهضم وانتفاخا في البطن وإزعاجات متواصلة .

كذلك يجب التقليل من شرب المنبهات مثل الشاي والقهوة، وعدم الإفراط في شرب السوائل بحيث لا تتعدى الليتر ونصف الليتر من الماء يوميا.





من مواضيع نَيرُوز
0 يابنات باركولي ب نجاحي
0 ساعدو صديقتي مالها من بعد الله غيركم
0 بسرعة ادخلو ارجوكم!!
0 للمتزوجات فقط ,, تفضلي وشاركينا ماهو المانع من حملك
0 رحت عند الدكتور والنتيجة!!!!
0 المَعكرُونه بِ الطَريقه الصِينيه
0 رجيم ينحف 10 كيلو في اسبوع واحد فقط مع توضيح الاسباب !!
0 تقنية الكلبسو
0 برنامج لانقاص الوزن من كارلا يردميان
0 نصيحة إلى كل من لم يرزقه الله بالذرية الصالحة
0 تعبانة , متضايقة , نفسيتي صفر
0 رجيم 700 سعرة حرارية
0 زوجي واهتمامه الزايد
0 تفضلي وسجلي ايام دورتك ,,
0 ممكن تتأكدو وتخبروني
عرض البوم صور نَيرُوز   رد مع اقتباس

قديم 07-15-2011, 04:30 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
نَيرُوز
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نَيرُوز

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24287
المشاركات: 2,325 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 326
نَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the roughنَيرُوز is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نَيرُوز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نَيرُوز المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحم





مراقبة الوزن:

بعد الشهر الثالث من الحمل يبدأ وزن الحامل بالازدياد تدريجيا ، ويزيد حتى نهاية الحمل بما يقارب الاثني عشر كيلو غراما . أما إذا زاد الوزن مقدار خمسة عشر كيلو غراما وما فوق فإن ذلك يصبح أمرا غير عادي وغير مفضل .

واعلمي أن أخطر ما يهدد صحتك هو البدانة وزيادة الوزن، لذلك عليك مراقبة وزنك باستمرار واستشارة الطبيب لمساعدتك على وضع نظام غذائي مناسب تقل فيه الحريرات وتزيد فيه الضروريات لصحتك وصحة طفلك .


الرياضة البدنية في فترة الحمل

لقد دلت التجارب والأبحاث على أن الرياضة اليومية الخاصة بالحوامل ترفع كثيرا من معنويات الحامل وتكسبها ليونة ومرونة ونشاطا أثناء الوضع . مما يساعدها على تخطي آلام الولادة بسهولة، وعلى المحافظة على جمالها ورشاقتها وقوامها الجسدي، ونشاطها العام بعد الولادة .

أن الرياضة البدنية – كما هو معروف- تلين عضلات الحوض والمهبل والرحم والبطن والصدر، كما تلين مفاصل الحوض والأطراف فتصبح أكثر قوة واستعدادا للحركة والتقلص والعمل مدة الطلق، كما أن الرياضة تمنع عضلات البطن والنهدين من التهدل والاسترخاء بعد الولادة .

بالإضافة إلى ذلك، فإن الرياضة البدنية الخاصة بالحوامل تزيل الكوابيس أثناء النوم، والاضطرابات النفسية والعصبية التي ترافق الحمل أحيانا، كما أنها تبعد التشنج والنرفزة والعصبية وتهيئ الجسم بأفضل ما يمكن للاسترخاء الذي يتبعه شعور اكبر بالراحة والاطمئنان .

ليست الرياضة البدنية لتمرين عضلات الجسم وحسب . وإنما هي كذلك، لتمرين العضلات التي لها شأن خاص في الولادة . لذلك من الأهمية بمكان تعليم المرآة كيف ومتى يجب تمرين وإرخاء هذه العضلة أو تلك من عضلات حوضها مثلا، حتى تستعين بها في دفع الجنين عند الولادة، أو عضلات بطنها التي تساعدها أثناء الطلق والدفع، وهذا يتطلب قوة وجهدا كبيرين من قبل الحامل .

إن الجلوس الصحيح والتنفس الرتيب وتحرك الجسم بليونة وخفة وسهولة أثناء الولادة أو بالأخرى التوازن النفسي والجسدي، هو شرط أساسي من شروط الولادة بلا ألم .

ولكن من الضروري أن تقوم المرآة الحامل بهذه التمارين وأن يكون عندها الثقة الكاملة بجدواها فلا تتقاعس عن القيام بها كل يوم وبانتظام دائم .

تقوم الحامل بهذه التمارين صباح كل يوم بعد تناول الفطور لساعة ونصف ساعة لا أقل، أو قبل الفطور، مع وجوب الاستراحة بين كل تمرين وآخر لئلا تزداد سرعة التنفس والنبض . وعليها أن تقوم بهذه التمرين على الشرفة أو في غرفة مواجهة الشمس وجيدة التهوية لكي تصل أكبر كمية من الهواء المنعش والأكسجين إلى الدم والرئتين .

ولكل فترة من فترات الحمل نوع خاص من التمارين الرياضية، بحيث لا تلحق ضررا بالأم أو بالجنين . فلا يجب استخدام تمارين القفز أو الركض في المراحل الأولى من الحمل لئلا تتعرض الحامل للإجهاض أو الإسقاط .

لذلك على الطبيب أن يحدد نوع التمارين الرياضية التي يجب أن تقوم بها الحامل في كل شهر من أشهر الحمل ... انطلاقا من عوامل عديدة منها صحة المرآة وعمرها ووضع الجنين وحالة الحمل ... إلخ

بالإضافة إلى الرياضة البدنية، هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة بتسهيل الولادة والتي أعلق عليها اهتماما خاصا . إذ من شأنها أن تمرن عضلات الحوض والفخذين لكي تكون أكثر قابلية على التقلص والاسترخاء الأمر الذي يسهل ولادة الطفل، دون أن يشعر الحامل بآلام تذكر .

كما أن هناك تمرين وضع القرفصاء على الأرض الذي يسهل المخاض في مرحلة دفع الجنين إلى الخارج . والتمرين الأخير هو هز الحوض إلى الجهات الأربع المشابه لوضع كما لو كانت المرآة تريد مسح ارض الغرفة، فهذا يلين المفاصل ويقوي عضلات الظهر والبطن .





من مواضيع نَيرُوز
0 يابنات حلو مشكلتي راح اجن
0 اخسري 9 كيلو في شهر مع ريجيم حرق الدهون
0 رجيم رمضان سهل و فعال في انقاص الوزن
0 للمتزوجات فقط خبرينا ب السر
0 رحنا انا وزوجي عند الدكتور ,,
0 شاي و قرفة و زنجبيل و ليمون و نعناع لقطع الشهية اثناء الرجيم
0 ساعدوني حبيباتي حوامل
0 بطلقك روحي ل بيت اهلك
0 الحمل الهاجر(خارج الرحم) اسبابه ,علاجه
0 تجمع احلى واجمل امهات التوائم السهرانات المكافحات
0 أفضل تمارين لشد عضلات البطن والأرداف
0 قالو ولد وخالتي ولدت ببنت
0 رحت عند الدكتور والنتيجة!!!!
0 ممكن حذف هذه العضوه
0 ريجيم ما بين العيدين لتخسري 30 كيلو
توقيع : نَيرُوز






يارب احفظ لي توائمي يارب!

عرض البوم صور نَيرُوز   رد مع اقتباس

قديم 07-20-2011, 02:56 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اخت حمودي
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اخت حمودي

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23587
المشاركات: 583 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 50
اخت حمودي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اخت حمودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نَيرُوز المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحم




يسلموووووووووووووووووووووو





من مواضيع اخت حمودي
عرض البوم صور اخت حمودي   رد مع اقتباس

قديم 07-20-2011, 03:37 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
فلسطينيه
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فلسطينيه

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24466
المشاركات: 292 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 50
فلسطينيه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فلسطينيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نَيرُوز المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحم




بارك الله فيكي موضوع مميز





من مواضيع فلسطينيه
0 اتحداكي ما تتثائبين
0 مقتل طفل سعودي علي يد زوجه ابيه حسبي الله ونعم الوكيل
0 قصه قصيره ومؤثره جدااااااا....لاتغضب
0 مقابله مع احد الاطباء المتخصصين في امراض النساء والولاده
0 النظافة الشديدة تضر صحة الأطفال أحيانًا
0 ام تحقن ابنتها بالبوتكس لتشترك بمسابقه الجمال ..فوتوووووووو
0 قراصنه حواسيب ستدمر موقع فيس بوك في تشرين الثاني القادم
0 ام ابدعت بتصوير ابنتها وهي نائمه
0 تعرفي لي احيانا تشوفي حالك بالمرايه حلللوه واحيانا تشوفي حالك ابشع وحده
0 هل لا يظهر القذافي بالتلفزيون لأنه غيّر شكله؟! صور
0 العلاقة بين عادات النوم وبين التغذية والسمنة
0 استفيدي من القصدير باكثر من طريقه
0 صور اطفال بعد ولادتهم بدقائق
0 إسرائيل تستفز المسلمين وتطبع "البسملة" على "ورق الحمامات"!!
0 للازواج:صدر المراه انظر اليهماكل يوم ولن تحتاج الذهاب الى الطبيب
توقيع : فلسطينيه

عرض البوم صور فلسطينيه   رد مع اقتباس

قديم 07-21-2011, 02:52 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
تويا
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تويا

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 29069
المشاركات: 31 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 50
تويا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
تويا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نَيرُوز المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحم




موضوع راااااااااااائع

انا استفدت منه كتير

مشكورة كتير حبيبتي النيروز

وربنا ينولك اللي في بالك





عرض البوم صور تويا   رد مع اقتباس

قديم 07-23-2011, 02:24 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
eman galal
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية eman galal

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 29164
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
eman galal will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
eman galal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نَيرُوز المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحم




انا حامل فى اشهر الثانى و اكلت قطعة لحم غير مطهيه جيداً و قرأت عن مدى اضرار هذا الموضوع ماذا افعل ؟





عرض البوم صور eman galal   رد مع اقتباس

قديم 07-24-2011, 05:40 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
ام ارجواااااان
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1071
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نَيرُوز المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحم




روووووووووووعهـ ..

مشكووووووووورةحبيبتي على هآلطرح ..

دمتي بووود ..





من مواضيع ام ارجواااااان
0 مكياج مميزللصبايا..مكياج 2011..اروع ميك اب..مكياج روعه..مكياج سهرات..الجدبد بالمكياج
0 اسباجيتي بصلصة الريحان والبقدونس
0 أفكار لتزيين قاعة حفل الزفاف
0 كوليكشن نآيس
0 يوم ڪنتي مُغرمۃ ، ڪنتي تجين / يوم [ حبيتڪ ] تڪبرتي عڵيّ ! [ [ iPhone ♥ Blackbe
0 ^^ الحروووف الناقصة ^^ والوصف ****
0 الحرقه وعسر الهضم
0 فساتين للحوامل طويلة
0 رسااااااااااالة أرسلت ............!!!
0 أخطاء تجنبيها قبل اختيار فستان الزفاف .. ؟؟
0 ازياء اطفال 2012
0 السفنج بطريقة السفناج بالبيت sfenj للشيف نادية
0 صور افكار لكيك العرس لعيووونكم وكيكة هيفاء وهبي
0 هل صحيح أن غثيان الصباح علامة على الحمل الصحي؟
0 (( حصري )) تككررييم -- مبرووووك
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-24-2011, 03:02 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
حياتي انا
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي انا

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 18682
المشاركات: 1,164 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 56
حياتي انا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي انا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نَيرُوز المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحم




موضوع مهم يعطيك العافيه





من مواضيع حياتي انا
0 الغراب : لماذا اختاره الله سبحانه وتعالى ليعلم الانسان كيف يدفن موتاه ؟؟‎
0 أجمل عيوب المرأه
0 اشياء تهمك في حيااتك
0 آشخاص تحدو الله عز وجل
0 قصتي اللي تتفطر لها القلوب ؟ احذروا من الخادمات ...؟؟
0 العناد بين الزوجين
0 اشد انواع هجر القران
0 أقوال أهل العلم في قول: "صدق الله العظيم" بعد الانتهاء من قرءاة القرءان الكريم
0 كلام ممنوع ولكن من ذهب
0 موووسوعه كامله عن الفواكه وفوائدها .....
0 قواعد تنقذ حياتك الزوجية من الغرق
0 مآيجذب الرجل من اجزاء جسد المرأه..
0 قصة الشمعات الأربعة
0 *•~-.¸¸,.-~*فنون اثارة الرجل *•~-.¸¸,.-~*
0 ^^^ دجاج (( كانتون )) الصيني ^^^
توقيع : حياتي انا

عرض البوم صور حياتي انا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرياضة البدنية في فترة الحمل غلا الشوق منتدى حوامل الطبي 6 05-28-2014 07:28 AM
الادويه المحضوره على الحامل خلال فترة الحمل عزيزة النفس المنتدى الطبي الــعــام 21 05-04-2013 02:23 AM
عناية الحامل بصحتها .. **سماسم** إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 6 04-04-2012 06:56 PM
عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل غلا الشوق منتدى حوامل الطبي 19 03-10-2012 01:25 AM
عناية الحامل بصحتها، ملف كاامل غلا الشوق منتدى حوامل الطبي 22 10-06-2010 03:03 AM


الساعة الآن 10:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 (Unregistered)

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .